المستشار الألمانى خلال مؤتمر صحفى مشترك نقلته "القاهرة الإخبارية": سندعم بغداد لمواجهة أخطار التغير المناخي ونرحب برغبة العراق في تنويع اقتصاده.. ورئيس وزراء العراق: سنذلل العقبات أمام الاستثمارات الأجنبية

الجمعة، 13 يناير 2023 05:30 م
المستشار الألمانى خلال مؤتمر صحفى مشترك نقلته "القاهرة الإخبارية": سندعم بغداد لمواجهة أخطار التغير المناخي ونرحب برغبة العراق في تنويع اقتصاده.. ورئيس وزراء العراق: سنذلل العقبات أمام الاستثمارات الأجنبية شولتز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية الضوء على المؤتمر الصحفى المشترك بين رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، والمستشار الألماني أولاف شولتس، حيث قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إنه بحث مع رئيس وزراء العراق محمد السودانى تقديم الدعم الاقتصادي بالعراق.

وأضاف المستشار الألماني، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس وزراء العراق، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: نرحب برغبة العراق في تنويع اقتصاده.

وتابع المستشار الألماني،  سندعم العراق لمواجهة أخطار التغير المناخي، موضحا أن العراق يلعب دورا إيجابيا كوسيط في المنطقة.

وقال المستشار الألماني، إنه بحث مع رئيس الوزراء العراقي إمكانية استيراد الغاز الطبيعي من العراق.

ولفت المستشار الألماني، إلى أن العراق هو أحد أكثر البلاد المتضررة من التغير المناخي، حيث ستقدم برلين خبرتها في هذا المجال ليتمكن من التغلب على هذه التحديات الجسيمة، موضحا أنه اتفق مع محمد السوداني على مواصلة التعاون بين البلدين.

وأكد المستشار الألماني، أن الحكومة العراقية الجديدة فتحت صفحة جديدة تركز على الإصلاحات الاقتصادية، وخلق فرص عمل، وتحسين خدمات المواطنين، وهي أهداف طموحة وندعم بغداد لما تلعبه من دور إيجابي كوسيط في المنطقة تساهم في خفض التوترات بين دول المنطقة.

وأشار المستشار الألماني، إلى الاجتماع بحث الاتفاقية التي عقدت بين وزارة الكهرباء العراقية وشركة سيمنز الألمانية، لتحديث الكهرباء، فهي شركة طويلة الأمد ولن يكون هدفها فقط زيادة القدرات الكهربائية في بغداد، ولكن إزالة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وكيفية اتخاذ خطوات جادة لتفعيلها في أسرع وقت، موضحا أن الاجتماع تطرق إلى آثار الحرب التي شهدتها بلاد الرافدين وخلفت أكثر من مليون مشرد من الرجال والنساءـ بعضهم من الإيزيديين، وكيفية خلق فرص للمستقبل، وتعزيز عملية المصالحة الوطنية، ودعم النساء وحقوق الإنسان.

وتابع المستشار الألماني: ألمانيا تدعم العراق في تنويع اقتصاده، وعدم التركيز فقط على الطاقة الأحفورية وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية.

فيما قال رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، إن ألمانيا دعمت العراق عسكريا في مواجهة داعش، متابعا: جادون في إجراء إصلاحات اقتصادية بـالعراق.

وأضاف رئيس وزراء العراق، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: نعمل لخلق فرص الاستثمار بقطاع الغاز.

وأكد رئيس وزراء العراق، أن هناك مجالات تعاون كبيرة مع ألمانيا، مستطردا: نتبع منهج علاقات خارجية متوازنة بالمنطقة.

وأضاف رئيس وزراء العراق: سنذلل العقبات أمام الاستثمارات الأجنبية، موضحا أن الاتفاق مع سيمنز يهدف لتطوير قطاع الطاقة.

وتابع رئيس الوزراء العراقي: نرغب في دخول شركات ألمانية إلى مختلف قطاعات الاقتصاد العراقي، ونريد الاستفادة من التجربة الألمانية في مجال الطاقة المتجددة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة