سيارات ودراجات بخارية.. جبال السعودية تحتضن مغامرات رالي دكار

الجمعة، 13 يناير 2023 06:00 ص
سيارات ودراجات بخارية.. جبال السعودية تحتضن مغامرات رالي دكار فعاليات رالى دكار بالسعودية
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جبال المملكة العربية إقامة بطولة رالى دكار لسباق السيارات والدرجات البخارية وذلك فى أجواء صحراوية بالجبال والوديان الواعرة، حيث ضمت الفاعلية العديد من المفاجآت من حيث الفوز والخسارة والأعطال أيضا، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
يعرف رالي داكار برالي (باريس-داكار ) هو رالي سنوي تنظمه منظمة أماوري سبورت،  نُظمت معظم الأحداث منذ انطلاقها في عام 1978 من باريس بفرنسا إلى داكار بالسنغال، ولكن بسبب التهديدات الأمنية في موريتانيا التي أدت إلى إلغاء رالي 2008 ، أقيمت الأحداث من 2009 إلى 2019 في أمريكا الجنوبية منذ عام 2020 ، إلى تمت إقامته في المملكة العربية السعودية حدث مفتوح فى الجبال والوديان الهواة والمحترفين، وعادة ما يشكل المحترفون حوالي ثمانين بالمائة من المشاركين.
 
الرالي هو حدث تحمّل على الطرق الوعرة، وتعد تضاريس  الجبال السعودية التي يجتازها المنافسون أصعب بكثير من تلك المستخدمة في الراليات التقليدية ، والمركبات المستخدمة عادةً ما تكون مركبات حقيقية للطرق الوعرة والدراجات النارية، بدلاً من المركبات المعدلة على الطرق الوعرة.
 
تضمن سباق رالي داكار التنافس على ست فئات، هي على النحو الآتي: السيارات، الدراجات النارية، الدراجات النارية الرباعية، المركبات الصحراوية الخفيفة SSV، والشاحنات، إضافة إلى الفئة الجديدة التي تشارك للمرة الأولى في الرالي "داكار كلاسيك".
 
رالى دكار (1)
رالى دكار فى جبال السعودية

 

رالى دكار (2)
سباقات السيارات فى المملكة العربية السعودية

 

رالى دكار (3)
المشجعون خلال فعالية سباقات السيارات

 

رالى دكار (4)
حادث لسيارتين ضمن فعالية رالى دكار

 

رالى دكار (5)
مغامرات فى جبال السعودية

 

رالى دكار (6)
القفز بالدراجات البخارية

 

رالى دكار (7)
مغامرات حول الجبال والوديان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة