كلام فى التريند.. قرعة كأس العالم للأندية تسيطر على اهتمام الجمهور.. عشاق الساحرة المستديرة فى انتظار كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.. لجنة من الشباب والرياضة تستلم النادى الإسماعيلى.. ومتابعة لأسعار الذهب فى مصر

الجمعة، 13 يناير 2023 06:30 م
كلام فى التريند.. قرعة كأس العالم للأندية تسيطر على اهتمام الجمهور.. عشاق الساحرة المستديرة فى انتظار كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.. لجنة من الشباب والرياضة تستلم النادى الإسماعيلى.. ومتابعة لأسعار الذهب فى مصر مشاهير تريند
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

قرعة كأس العالم للأندية

تصدرت الرياضة تفضيلات القراء، وجاءت فى البداية قرعة كأس العالم للأندية 2023 التى تحتضنها دولة المغرب من 1 حتى 11 فبراير 2023 المقبل، والتي أسفرت عن مواجهة فريق سياتل الأمريكي للفائز من مباراة الأهلى مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراة الدور الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي الأربعاء 1 فبراير المقبل.

الأهلى فى لقاء سابق مع أوكلاند سيتي
الأهلى فى لقاء سابق مع أوكلاند سيتي

وتستعد 3 أندية عربية للمشاركة في النسخة رقم 18 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك في البطولة 7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) - الأهلي ممثل أفريقيا - الهلال السعودي ممثل آسيا - سيتال الأمريكي (الكونكاف) - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) - فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي بدأت عام 2000 شارك 67 فريقا في البطولة، وصاحب أعلى نسبة مشاركة أوكلاند سيتي برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه الأهلي بواقع 8 مرات، وريال مدريد 7 مشاركات.

عشاق الساحرة المستديرة فى انتظار كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

كما ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، بعدما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن حكم مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد فى نهائي كأس السوبر الإسباني، المقرر إقامته الأحد المقبل على ملعب الملك فهد الدولي فى المملكة العربية السعودية.

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

وقرر الاتحاد الاسباني إسناد المباراة للحكم ريكاردو دي بورجوس بينجوتكسيا، ويعاونه روبرتو دياز بيريز، وجون نونيز فيرنانديز، والحكم الرابع أليخاندرو مونييز رويز، وسيكون حكم تقنية الفيديو المساعد "VAR" خوسيه لويس جونزاليس، ويعاونه سانتياجو خايمي وخوان لويس بوليدو.

تقام مباراة نهائي السوبر الإسباني بين ريال مدريد ضد برشلونة في التاسعة مساء الأحد المقبل بتوقيت القاهرة العاشرة مساء بتوقيت السعودية، واختتمت مساء أمس الخميس منافسات دور نصف النهائي من بطولة السوبر الإسباني للموسم الحالي، واستطاع فريقا ريال مدريد وبرشلونة حسم تواجدهما في الكلاسيكو المنتظر بنهائي البطولة.

لجنة من الشباب والرياضة تستلم النادى الإسماعيلى

وفيما يتعلق بأزمة النادى الإسماعيلى الذى يحظي بمتابعة واهتمام جماهير الكرة المصرية، وبناءً على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بدأت لجنة من مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية في إجراءات استلام النادي الإسماعيلي في أعقاب قبول إستقالة كامل أعضاء مجلس إدارة النادي.

وكُلفت لجنة تضم قيادات فنيه وإدارية وقانونية على أعلى مستوى تتولى إنهاء كافة الإجراءات القانونية والمالية بالشكل الذي يكفل الإستقرار الكامل للنادي الإسماعيلي العريق وجارى العمل.

الاسماعيلي
الاسماعيلي

وتناشد اللجنة كل محبى وجماهير الإسماعيلي وكذلك وسائل الإعلام بضرورة عدم الإلتفات لأي اخبار تخص النادي وعمل اللجنة أو الترشيحات المحتملة للمرحلة المقبلة إلا من خلال الموقع الرسمي للنادي والموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة حرصاً على استقرار النادي وإتاحة المجال للجنة الموجودة للعمل دون اى معوقات.

كما يؤكد السادة أعضاء اللجنة أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة يولي ملف النادي الإسماعيلي اهتمام كبير ويتابع بدقة كافة الإجراءات التي تقوم بها اللجنة حرصاً منه على عودة الهدوء والاستقرار داخل القلعة الصفراء.

متابعة لأسعار الذهب بمصر

ويواصل القراء متابعة أسعار المعدن النفيس، لذا ننشر أسعار الذهب أول بأول في السوق المصري، سجل اليوم الجمعة 13 يناير 2023، وسجل جرام الذهب من العيار الرئيسي 21 ما قيمته 1850 جنيها للجرام في تداولات اليوم وسط تحرك ملحوظ في سوق الذهب.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1586 جنيها.

عيار 21 سجل 1850 جنيها.

 وعيار 24 سجل 2114 جنيها.

والجنيه الذهب 14800 جنيه.

أسعار الذهب عالمياً

وكشفت جولد بيليون في تقرير لها أن أسعار الذهب عالمياً سجلت أعلى مستوى لها في ثمانية أشهر اليوم الخميس 12 يناير 2023، وجلت أسعار الذهب ارتفاع 1.22% إلى 1899.45 دولار خلال تداولات يوم الخميس، ويستمر تداول المعدن الثمين فوق مستوى الدعم البالغ 1880 دولار أمريكي وتظل الأسعار في مسارها الصاعد مع استمرار تراجع التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

وأرجع تقرير جولد بيليون، ارتفاع أسعار الذهب عالمياً إلي هبوط التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2022 على تراجع، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) أكبر انخفاض شهري له منذ بداية جائحة فيروس كورونا، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلك، الذي يقيس تكلفة السلع والخدمات، بنسبة 0.1% لهذا الشهر، تماشيا مع تقديرات المحللين، وهذا يعادل أكبر انخفاض على أساس شهري منذ أبريل 2020.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة