لماذا نشكر الله؟.. أحدث إصدارات كتب الأطفال للكاتبة حسنات عبد الحكيم

الجمعة، 13 يناير 2023 05:00 ص
لماذا نشكر الله؟.. أحدث إصدارات كتب الأطفال للكاتبة حسنات عبد الحكيم غلاف الكتاب
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصدرت دار المعارف للنشر، كتاب يجيب عن سؤال الأطفال الدائم "لماذا نشكر الله؟، بقلم الكاتبة حسنات الحكيم ومن رسوم دعاء عبد الواحد، ومن المقرر أن يكون الكتاب متاحاً فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 54، الذى يقام بمركز المعارض بالتجمع الخامس.  
 
 وجاء على غلاف الكتاب: تساءلت "جنى": لماذا أسمع أمي دائما تشكر الله؟.. وعندما يعود أبي من السفر وأخبره بأَني قد ‏حصلت في مدرستي على أَعلى الدرجات يشكر الله أَيضا؟.. لماذا كل من حولي يشكر ‏الله؟!.. لتجد "جنى" الاجابة.
 
وتأتي القصة في أسلوب بسيط وراقي يخاطب الطفل (من سن 8 إلى 10 سنوات) بلغته وفكره وفطرته التي يبحث من خلالها دائمًا عن إجابات لأسئلة وجودية.
أما عن رسوم القصة، فهي للفنانة التشكيلية دعاء عبد الواحد التي عُرف عنها تميزها في مجال رسوم كتاب الطفل.
 
ويضم معرض الطفل الذى يقام بمعرض الكتاب، كتب ومواد دراسية وأنشطة وورش تعليمية متنوعة على مدار اليوم، ومن بين هذه الانشطة ركن خاص للحكي يحكي فيه احد الكتاب يوميا العديد من القصص المناسبة لأعمارهم ويتفاعلوا معها بشكل كبير بالإضافة إلى ركن خاص بالمسرح يقام به عروض مقدمة للأطفال واحيانا يشارك الاطفال من جهات مختلفة بتقديم هذه العروض، كما يوجد العديد من الطاولات المخصصة للأشعال اليدوية يقوم فيها الطفل بتصميم قطعة فنية بنفسه من رسم وتلوين وعمل اعمال فنية بالخرز، ويأخدها الطفل كهدية له.
 
يشار إلى أن معرض الطفل يصلح لأن يكون جناح للأسرة بأكملها وليس الطفل فقط، فبعض أولياء أمور الأطفال ذو الأعمار الصغيرة يفضلوا الجلوس معهم ويشاركوا أطفالهم بعض الأنشطة مثل تصميم الحُلي وجميع الأنشطة اليدوية، فتجد الطفل ووالده أو والدته يتشاركوا في صنع عمل يأيديهم.
 
كما أن القائمين على معرض الكتاب، متوقع أن يقوموا بتخصيص  جناح لذى الهمم، وأيضا جناح كتيب بطريقة برايل للأطفال المكفوفين، كما يقدم ذوي الهمم نفسهم بعض العروض في قسم النشاط، ويستقبل قسم النشاط ذوي الهمم من مرضى التوحد وفرط الحركة ومتلازمة داون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة