"أهلا رمضان" تنتشر فى كل ربوع مصر.. افتتاح سلسلة معارض بمركز الواسطى فى بنى سويف.. الأقصر تشهد افتتاح المعرض الرابع فى أرمنت.. 248 منفذ بيع بالقليوبية.. والمحافظ: تخفيض الأسعار يصل لـ30%.. صور

السبت، 14 يناير 2023 11:00 ص
"أهلا رمضان" تنتشر فى كل ربوع مصر.. افتتاح سلسلة معارض بمركز الواسطى فى بنى سويف.. الأقصر تشهد افتتاح المعرض الرابع فى أرمنت.. 248 منفذ بيع بالقليوبية.. والمحافظ: تخفيض الأسعار يصل لـ30%.. صور معرض أهلا رمضان بالقليوبية
المحافظات هانى فتحى - احمد مرعى - ابراهيم سالم - ايمان مهنى - حسن عبدالغفار- هيثم البدرى- هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصم يصل 35% على أسعار السلع بدمياط

19 معرضا بالشرقية لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بسعر منخفض

 

تشهد مدن ومراكز المحافظات تنفيذ معارض "أهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتصل تلك التخفيضات إلى نسبة 30%.

 

المنيا

 

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن عدد معارض أهلا رمضان بمحافظة المنيا 9معارض موزعين على الوحدات المحلية، فى العدوة، ومغاغة، سمالوط، ابوقرقاص، ملوى، ديرمواس، وذلك بتخفيضات من 20٪ إلى 30٪.

وأضاف أنه تم افتتاح معرض ملوى ومعرضى ابوقرقاص وسمالوط وكذلك العدوة ومغاغة سوف يتم عمل خيام لعرض السلع.

واوضح أنه تخفيفا على المواطنين، ولضمان وصول السلع إلى المواطنين، سوف يتم فتح معارض فى 61مجلس قروى على مستوى المخافظة، من خلال استغلال حجرة او حجرتبن داخل تلك الوحدات، حتى تصل السلع إلى كافة المواطنين وتخفيفا على كاهل المواطن الذى لا يستطيع الوصول إلى المعارض الرئيسية بالمدن.

يذكر أنه تم إفتتاح معرض أهلا رمضان بمركز ملوى هذا الاسبوع وتتوالى إفتتاح المعارض لتوفير السلع بأسعار مخفضة عن السوق.

 

الأقصر

شهدت محافظة الأقصر، افتتاح المعرض الرابع من معارض أهلا رمضان لتوفير سلع ومنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين فى مدينة أرمنت غرب الأقصر، وهو المعرض الرابع الذي يتم افتتاحه بعد معرضين فى مدينة الأقصر ومدينة إسنا، ومعرض بمدينة البياضية، وذلك تحت إشراف المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور تامر صلاح مختار وكيل تموين الأقصر، والمحاسب صلاح فتحي خليل، رئيس الغرفة التجارية بالأقصر.

 

وفي هذا الصدد يقول الدكتور تامر صلاح مختار وكيل تموين الأقصر، أنه تم افتتاح معرض جديد بمدينة أرمنت، وذلك ضمن خطط افتتاح عدد 9 معارض على مستوى مراكز ومدن محافظة الأقصر تضمن معرض ببندر الأقصر بشارع المحطة، وعدد 2 معرض بمركز إسنا بشوارع السوق الحضرى وأحمد عرابى، ومعرض بمركز أرمنت بشارع المستشفى، ومعرض بمركز الزينية بشارع الوحدة المحلية، ومعرض بمركز البياضية بشارع مجلس المدينة، ومعرض بمركز القرنة بجزيرة البعيرات، وعدد 2 معرض بمركز الطود بشوارع مجلس المدينة والوحدة المحلية بالبعيرات، مضيفا أن كافة المعارض تقدم سلع غذائية وغير غذائية بنسب تخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 30%.

 

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه بجانب تلك المعارض يوجد 20 فرع لمشروع جمعيتى، و11 منفذ أمان، و4 منافذ ثابتة الخدمة الوطنية، و7 منافذ متنقلة الخدمة الوطنية، و14 منفذ ثابت المنطقة الجنوبية، ومنفذ متنقل المنطقة الجنوبية، و5 قوافل متنقلة بدائرة المحافظة، حيث تتوافر بها جميعا كافة السلع الغذائية بالأسعار المعلنة للجمهور.

 

وأوضح الدكتور تامر صلاح مختار، إن خطة وزارة التموين في هذا الشأن تعمل على زيادة المعروض من كافة السلع بكافة المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة المصرية ومشروع جمعيتي المنتشر بأرجاء المحافظة بالأسعار العادلة والمخفضة، وكذلك تنفيذ افتتاحات متتالية لمعارض «أهلاً رمضان - ضد الغلاء» ، بمدينة البياضية والقرنة وأرمنت وإسنا، وكافة أرجاء المحافظة، وذلك بالاشتراك مع الغرفة التجارية بالأقصر، وكبار التجار والسلاسل التجارية الكبرى، وتجهيز قوافل سيارات متنقلة تجوب القرى والمدن ومشاركة مشروع عربيتي التابع للوزارة.

 

بنى سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تنفيذ الخطة التي وجه بإعدادها لمواجهة الارتفاع غير المبرر في بعض السلع، والتي من ضمنها إقامة أكثر من 40 معرضا للمواد الغذائية بكافة المدن والمجالس القروية على مستوى المحافظة، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

 

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن المعارض ستستمر حتى نهاية أبريل المقبل، بهدف زيادة المعروض من السلع، وخلق أسواق منافسة للقضاء على جشع بعض التجار، بالإضافة إلى سيارات منافذ السلع المتنقلة والتي تجوب قرى المحافظة وتتمركز بالأماكن الأكثر ازدحما بالمدن، بجانب تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق.

 

وأشرفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، برئاسة حمادة راضي وفي حضور المهندس وصفي عبد الله وكيل التموين وعدد من أعضاء الغرفة التجارية ومفتشي تموين الواسطى على إقامة معرضين "أهلاً رمضان" لبيع السلع الغذائية بالمدينة بأسعار تناسب جميع الفئات، أحدهما بشارع سعد زغلول والآخر بشارع طراد النيل، وذلك ضمن عدد من المعارض يجرى إقامتها بالمدينة والقرى الأم "الميمون وإطواب وقمن العروس وميدوم وأبوصير الملق، وإنفسط" بهدف توفير كافة السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة.

 

وأوضح رئيس مركز ومدينة الواسطى، أنه تم البدء في فرش المعرضين، لتشمل 10 باكيات تضم كافة المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والدقيق والعدس والأرز والزيوت، اللحوم الطازجة والمجمدة والخضروات وبيض المائدة، ويجري حاليا تجهيز باقى المعارض والشوادر تباعاً بقرى المركز، بما يضمن حصول المواطنين على احتياجاتهم بسهولة ويسر وبالأسعار المناسبة،.

 

وأشار رئيس المركز، إلى أنه تم أيضاً إعداد خطة بتشكيل العديد من اللجان للمتابعة والمرور على تلك المعارض بصفة مستمرة للتأكد من الإعلان عن أسعار المعروضات والالتزام بأن تكون مخفضة.

 

القليوبية

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، معرض "أهلا رمضان" في ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، بمشاركة الدكتور علاء عز الأمين العام للغرف التجارية، والدكتور عطية الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، واللواء خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة.

 

وأكد الوزير، خلال تفقد المعرض أنه يتم عمل شوادر في كل المناطق بمحافظات الجمهورية، بتخفيضات تصل إلي 30% عن السوق المحلية، مؤكدا أن معارض اهلا رمضان تستمر حتي نهاية شهر إبريل القادم، مشيرا إلى أن معرض "أهلا رمضان" في ميدان المؤسسة يضم 15 عارض سلع غذائية ولحوم ودواجن بـ20 باكية، موضحاً أنه يتم مراقبة الأسواق بهدف التأكد من توافر السلع وضبط الأسعار وتم إقامة عدد كبير من الشوادر لإتاحة السلع بأسعار مخفضة.

 

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلي أن زيادة عدد الشوادر يساهم في زيادة المعروض من السلع الغذائية، مؤكدا أنه سيتم إقامة شوادر "أهلا رمضان" في منافذ جمعيتي وبدالي التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين، مشددا على ضرورة وضع سعر المنتج قبل وبعد وذلك على كافة السلع التي يتم طرحها في معارض وشوادر "أهلا رمضان".

 

ومن ناحيته، أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن معارض "أهلا رمضان" توفر السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مدعمة حتي نهاية شهر أبريل، والذي نظمته مديرية التموين بالقليوبية بمشاركة الغرفة التجارية بالمحافظة، وكبرى شركات ومصانع الأغذية بالمحافظة، مشيدا بتنوع المنتجات المعروضة التي تغطى احتياجات الأسرة الغذائية بتخفيضات تصل إلي 30% عن السوق المحلية.

 

كما افتتح محافظ القليوبية، معرض "أهلا رمضان" بمدينة بنها وذلك في إطار جهود المحافظة في محاربة غلاء الأسعار، من خلال التوسع في فتح منافذ ومعارض بيع السلع المدعمة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مشيرا إلى أنه يجرى التنسيق لافتتاح 5 معارض في باقي المحافظة في مدن "شبين القناطر وقليوب وكفر شكر والقناطر الخيرية وطوخ"؛ لتغطية جميع المدن، وذلك فى إطار خطة المحافظة لدعم المواطنين وتوفير السلع الغذائية فى منافذ قريبة من محل سكنهم بأسعار مخفضة.

 

وأشار المحافظ، إلى أن أسعار الأرز نسبة كسر 5% بسعر 15 جنيه للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنية للكيلو، والأرز السائب بـ 12 ‏جنية للكيلو، والدقيق 15 جنيه، ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيه واللحمة البلدي 130 ‏جنيه، موضحا أنه أجري حوارا مع المواطنين المتواجدين بالمعرض للتأكد من مدى رضاهم عن السلع المعروضة وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض فى تلبية احتياجات الأسرة المصرية، حيث أبدى المواطنون رضاهم عن وجود منفذ مدعم بأسعار أقل من السوق مطالبين باستمرار مثل هذه المعارض والمراقبة المستمرة عليها لمواجهة جشع التجار.

 

وبدوره أكد الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، أن وزير التجارة والصناعة وجه بتبكير معارض "أهلًا رمضان" بالمحافظات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، بدءًا من يناير الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والإعلان عن أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية للمستهلك بأسعار تقل عن السوق، مؤكدا أن معارض "أهلاً رمضان" ستغطى المحافظة.

 

واستطرد المحافظ، أنه يتم يومياً مراجعة توافر السلع الأساسية بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة وفروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، موضحا أنه هناك 119 منفذ بيع ثابت، و129 منفذ بيع متحرك، وجميعها تتبع القوات المسلحة وشباب الخريجين ووزارة الزراعة ووزارة التموين ووزارة الداخلية والغرفة التجارية ووزارة التموين، بالإضافة إلى 350 فرعا من فروع جمعيتي التابعة لوزارة التموين، و89 مجمعا من المجمعات الاستهلاكية تابعة لوزارة التموين، و4 منافذ بأماكن الشوادر والمعارض الموسمية.

 

دمياط

تستعد محافظة دمياط بافتتاح عدد من معارض "اهلا رمضان" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة أمام المواطنين، وذلك في إطار خطة المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع الأساسية امام المواطنين بأسعار مناسبة.

 

وأعلنت مديرية التموين بدمياط عن تنفيذ عدة معارض بمراكز المحافظة، كما أعلنت المحافظة أيضا عن تنفيذ معارض "اهلا رمضان" بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية من أجل توفير السلع بنسب خصم تصل إلي 35% على أسعار المنتجات المعروضة داخل المعرض.

 

ويقدم اليوم السابع في هذا التقرير خريطة معارض " اهلا رمضان" داخل محافظة دمياط والتي جاءت على النحو التالي

 

- معرض "اهلا رمضان" بميدان الساعة وسط دمياط

 

- معرض "اهلا رمضان" بمركز كفر سعد بالطريق السريع

 

- معرض "اهلا رمضان" بالسوق الحضاري بمركز فارسكور

 

- معرض " اهلا رمضان" بمدينة الزرقا وسط المدينة

 

- تنفيذ مبادرة كلنا واحد داخل عددا من المحال التجارية بمراكز المحافظة والتجمعات التسويقية

 

ومن جانبه أكد المهندس على الغزاوى وكيل وزارة التموين بدمياط، أنه تم طرح الاماكن أمام التجار المشاركين بمعارض "اهلا رمضان" بالمجان من أجل الحصول على نسبة خصم مناسبة على أسعار السلع، لافتا إلي أن المديرية تسعي إلي الحصول على نسب خصم تتجاوز 35% على بعض اسعار السلع، مشيرا إلي أنه سيتم منح المشاركين امتيازات متعددة أبرزها الاشتراك بالمجان من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

وأكد وكيل تموين دمياط أيضا، أن المدرسة تسعي من خلال حملاتها المكثفة لضبط الأسواق ومنع احتكار السلع ومواجهة المخالفين، مشيرا إلي أنه يتم الآن تنفيذ حملات مكثفة لمتابعة التزام المحال التجارية بالاعلان عن اسعار السلع أمام الجمهور ومنع اختفاءها.

 

الشرقية

أكدت مديرية التموين بالشرقية ،توافر كافة أنواع السلع الغذائية و اللحوم الحمراء و المجمدة بأسعار مخفضة ذلك في 19 معرض " اهلا رمضان "، المقامة بكافة مدن و مراكز المحافظة .

 

قالت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية ،لـ" اليوم السابع"، أن المحافظة وفرت معرض في كل مركز و مدينة لتوفير كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة ، ذلك منذ شهر أكتوبر الماضي ، و مازالت مستمرة في علمها ، بالإضافة إلى اشتراك بعض سلاسل الهابير ماركت، بتخفيض يصل من 25 الي30%، فسعر اللحوم الطازجة 140 جنيه و الارز 15 جنيه و السكر و الزيت و الدقيق .

 

وأكدت أن هناك رقابة مشددة على تلك المعارض، فتم تكليف مفتش تمويني علي كل معرض، لمتابعة الالتزام بالاسعار و جودة و سعر السلع داخل المعرض ، و كذلك التواصل مع قيادات حال نقص اي سلع لسرعة ضخ كميات .

 

وأوضحت أن المعارض تنظم بالتنسيق مع الغرفة التجارية و باشراف المحافظة ، التي توفر المكان مميز ليسهل علي المواطن الوصول آلية ، و توفر المحافظة كافة التجهيزات بالمجان للتاجر، و الذي يوفر علية تكلفة ، بذلك هو يستطع عرض السلعه بأسعار مخفضة مع الاحتفاظ بهامش ربح مناسب له نظرا لاقبال المواطنين علي المعارض .

 

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى المعارض يوجد اكثر من 21 سيارة منتقلة، التي تنقل إلي العديد من الأماكن بالأخص النائية محملة بكافة السلع الأساسية و اللحوم، فضلا عن 757منفذ لمشروع جمعيتي ، منهم 79 منفذ جديد ، وكذلك 140 فرع للمجمعات الإستهلاكية.

 

وناشدت المواطنين ، بشراء احتياجاتهم فقط من المعارض و ليس كميات كبيرة بغرض التخزين ، لعدم التسبب في أزمة ، مؤكدة أن جميع انواع السلع متوفرة بشكل يومي و بأسعار مخفضة لتخفيف عن كاهل المواطن البسيط وان لجوء البعض لاستغلال التخفيضات والعروض لتخزين كميات كبيرة هو الذي يسبب أزمة .

 

وفي سياق ذاته، أعلنت عن توجه حملات مكبرة مشكلة من التموين و حماية المستهلك و مباحث التموين و سلامة الغذاء و الطب البيطري و الصحة للمرور علي الأسواق لمتابعة الالتزام بالأسعار و جودة و صلاحية المعروضات ، لافته أنه سبق و أعطت مهلة 15 يوما للمحال التجارية و البقالة و الأكشاك و الشوارع و كافة الأنشطة التجارية ، لتعليق قائمة أسعار واضحة علي كافة المعروضات طبقا للتعليمات الوزارية .

 

مشيرة إلى أن رجال التموين بالتعاون مع الجهات المختصة يواصلون حملاتهم بشكل يومي لتشديد الرقابة علي الاسواق و ضبط محتكري السلع ، فخلال عام 2022 أنه تم تحرير 21 ألف و421 محضر ضد أصحاب المخابز السياحيه والبلدية المخالفين و10 ألاف و951 محضر ضد التجار بالأسواق.

 

وأضافت وكيلة الوزارة أن مديرية التموين خلال هذا العام قد كثفت حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 142 طن دقيق و 21.9 طن زيت و 15.3 طن ملح و20.2 طن سكر و14.8 طن لحوم و133 طن قمح و2950 طن أرز أبيض وشعير و52 طن أسمدة مدعمة و127.5طن أعلاف و11 طن مواد بترولية ومستلزمات طبية.

 

ولتخفيف العبء والزحام وتكدسات المواطنين لسد احتياجاتهم، تم العمل على إنشاء 6 مخابز في القرى الأكثر إحتياجاً و79 منفذ مشروع جمعيتي.

 

وأكدت وكيلة وزارة تموين الشرقية أنه خلال عام 2022م ، تم ورود 235 شكوى على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية وتم الرد عليها بنسبة تنفيذ 100% وكذلك تم ورود 4758 شكوى علي البوابة الالكترونية للوزارة وتم الرد عليها بنسبة تنفيذ 100%.

 

أسيوط

تابع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الاستعدادات والاجراءات التي يتم اتخاذها لفتح منافذ وشوادر "أهلاً رمضان" بالقرى والمراكز لبيع المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة لمحاربة الغش التجاري ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية ومواجهة إرتفاع الأسعار لافتًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في هذا الشأن الحكومية وغير الحكومية سواء رؤساء المراكز والأحياء أو الغرفة التجارية المصرية والعمل على تفعيل المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والأحزاب أو والمجتمع المدني والأحزاب فضلاً عن التنسيق مع القوات المسلحة ومديرية الأمن وذلك لزيادة أعداد المنافذ الثابتة والمتحركة وشوادر بيع المواد الغائية والسلع المختلفة خاصة في القرى الأكثر احتياجًا ... جاء ذلك خلال لقاءه بمحمد اسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط.

 

تناول اللقاء ما تم تنفيذه وانجازه في القطاع التمويني وعرض لتقارير ونتائج الحملات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والاجراءات التي تم اتخاذها حيال المخالفين فضلاً عن استعراض ما سيتم تنفيذه من معارض للسلع الغذائية خلال الفترة القادمة ومدى الاستعداد لشهر رمضان المعظم.

 

وأوضح محافظ أسيوط أن هذه المعارض تقدم أنواع مختلفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتوفير احتياجات المواطنين من هذه السلع لتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية ذات الجودة وبأسعار مناسبة ومخفضة للتخفيف عن محدودى الدخل ورفع الأعباء عنهم مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات في هذا الشأن.

 

ووجه محافظ أسيوط بتكثيف الرقابة وحملات التموين على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء ومنع احتكار المواد الغذائية والسلع أو إخفاء أي سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع لافتاً إلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين لردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين ومكافحة جشع بعض التجار ومنع الاحتكار أو إخفاء سلع تموينية.

 

يذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) بالاضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة.

 

الإقبال الكبير على المعرض بالقليوبية
الإقبال الكبير على المعرض بالقليوبية

 

البيع والشراء للسلع المخفضة بمعرض أهلا رمضان بأرمنت
البيع والشراء للسلع المخفضة بمعرض أهلا رمضان بأرمنت

 

اللحوم بالمعرض
اللحوم بالمعرض

 

اهلا رمضان بدمياط
اهلا رمضان بدمياط

 

توافد الأهالى على معرض أهلا رمضان بأرمنت
توافد الأهالى على معرض أهلا رمضان بأرمنت

 

جانب من جولة محافظ القليوبية
جانب من جولة محافظ القليوبية

 

معرض أهلا رمضان بالقليوبية
معرض أهلا رمضان بالقليوبية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة