خالد عيش: الشيوخ وافق على دراسة تتضمن توصيات لإدماج سوق العمل غير الرسمى

السبت، 14 يناير 2023 11:09 ص
خالد عيش: الشيوخ وافق على دراسة تتضمن توصيات لإدماج سوق العمل غير الرسمى خالد عيش عضو مجلس الشيوخ
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد عيش عضو مجلس الشيوخ، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، إن العالم حاليا يمر بالعديد من التحديات جراء تداعيات فيروس كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، وما قبلها مما يسمى بربيع عربي تدفع ثمنه بلدان عربية مجاورة حتى الآن.
 
وأضاف عيش خلال كلمته بمؤتمر “ النقابات والحوار الوطني.. مساحات مشتركة لبناء الجمهورية الجديدة”، الذي يعقد حاليا بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أن تلك التحديات دفع ثمنها العالم أجمع، وفي القلب منه العمال، حيث أعلنت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة أرقام مرتفعة للبطالة حول العالم، وغياب الحماية الاجتماعية، وضعف الأجور، وغلق عدد من المنشآت.
 
وأكد عيش، أنه على الرغم من تلك التحديات، واصلت الدولة المصرية بكل مؤسساتها الوطنية والنقابية، معركتها الكبيرة للاستمرار في استقرار الدولة المصرية من خلال الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وأضاف أن القيادات النقابية والعمالية تعمل بجانب الحكومة في مواجهة الأزمات والتحديات كافة، مشيرا إلى أن القيادات العمالية شاركت في مناقشة مشروعات وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحشد طاقات العمال من أجل تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.
 
وأكد عيش، أن العمال داعمون لكل سياسات الدولة من أجل ادماج الشباب والمرأة في سوق العمل بشكل واسع، وأيضا رعاية ذوي الهمم وتأهيلهم، وإدماج الاقتصاد غير الرسمي في الدولة،  مشيرا لوجود دراسة تم مناقشتها ووافق عليها مجلس الشيوخ وإحالتها لرئيس الجمهورية والتي تتضمن توصيات لإدماج سوق العمل غير الرسمي في الرسمي.
 
 
IMG20230114102400
 

 

IMG20230114102750
 

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة