"الأكيلة" حول العالم.. بريطانى يسافر 2000 رحلة للاستمتاع بأكل الطائرات.. وآخر يلتهم 124 وجبة كباب خلال 31 يوما فى تحدى طعام.. وأمريكى يأكل 63 قطعة هوت دوج.. وأسترالى يتناول ساندوتش برجر 5 كيلو فى 25 دقيقة

الأحد، 15 يناير 2023 08:00 م
"الأكيلة" حول العالم.. بريطانى يسافر  2000 رحلة للاستمتاع بأكل الطائرات.. وآخر يلتهم 124 وجبة كباب خلال 31 يوما فى تحدى طعام.. وأمريكى يأكل 63 قطعة هوت دوج.. وأسترالى يتناول ساندوتش برجر 5 كيلو فى 25 دقيقة "الأكيلة" حول العالم
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص له متعته الخاصة فى التجارب الحياتية اليومية ومن بينها اشتراك عدد كبير من الناس في حبهم للأكل، والذين عادة ما يعرفون في محيطهم بالأكيلة، ولا يكون الطعام بالنسبة لهم مجرد وجبة لإشباع جوعهم، بل يشبه الأمر كونه أقرب لمغامرة مثيرة يستمتع فيها الشخص بالتلذذ فى تذوق الوجبات الشهية أو المنافسة فى مسابقات الأكل العالمية.

من بين هؤلاء العاشقين للطعام، رجل بريطانى سافر على متن أكثر من 2000 رحلة للاستمتاع فقط بالأكل في الطائرات، وقطع جيمس اسكويث، أكثر من 4 ملايين ميل، على متن 2000 رحلة طيران، فقط لتناول وتوثيق وجبات طعام المقدمة على الرحلات المختلفة للطائرات، حيث يسافر منذ 15 سنوات، وبدأ فى توثيق رحلاته ووجبات الطعام المختلفة التى تناولها على الطائرات، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

جيمس فى إحدى رحلاته الجوية
جيمس فى إحدى رحلاته الجوية
 
ونجح جيمس فى وضع شغفه فى العمل وأسس لشركته الخاصة بالسفر وتبادل المنازل فى العطلات، ويقول "إنك مع الوقت الذى تقضيه فى السفر تبدأ فى الاعتياد على طعام الطائرات"، وتابع: "الطعام المقدم على الخطوط الجوية اليابانية كان الأفضل حتى الآن".

وأكد جيمس أنه لا يحب السفر فى طائرة خاصة، مشيرا إلى أنه يفضل أصوات الناس من حوله، كما أنه جاد بخصوص بصمته الكربونية، وأوضح أنه يسافر على حسابه الخاص ولا يتلقى دعما من ممولين، وتابع: "كنت أرغب فى شراء منزل، إلا أننى غيرت رأيى بعد أن بدأت فى السفر منفردا".

وكشف جيمس عن عمله فى الاستثمار البنكى، وهو ما ساعده على توفير النقود للقيام بمغامراته وسفره، مشيرا إلى أنه يستمتع بالسفر والتعرف على الثقافات الأخرى، وتابع جيمس "لقد استطعت توفير الكثير من النقود عن طريق تبادل المنازل للعطلات"، مشيرا إلى أن سفرياته كلفته أكثر من 100 ألف دولار بقليل، بفضل تبادل المنازل".

جيمس على متن طائرة
جيمس على متن طائرة

بريطانى يلتهم 124 وجبة كباب خلال 31 يومًا

بينما التهم رجل بريطاني عاشق للطعام 124 وجبة من الكباب خلال شهر واحد، مسجلاً بذلك مستوى قياسيًا من اللحوم التي التهمها، حيث إنها تحتوي على حوالي ربع مليون سعرة حرارية، إلا أن الرجل كشف عن أنه شعر بتحول "جسدى ونفسى" بعد تناول هذه الكمية الضخمة من اللحوم، حسبما نشر موقع mirror.

وحسب التقرير ادعي ديس بريكى ويبلغ من العمر 36 عامًا، وهو من مدينة مانشستر شمالي إنجلترا، انه طوال شهر كامل يلتهم أربع وجبات من الكباب في المساء ثم ينام، ويقول بريكى إنه أصيب فى نهاية المطاف بضرر "نفسى وجسدى" بعد تناوله هذه الكمية من اللحوم التى تحتوي على نحو 250 ألف سعرة حرارية.

وأشار بريكي أنه يشعر بشعور كبير من الإنجاز، حيث إنه نجح في جمع ألف جنيه إسترليني من أجل أعمال خيرية، ويؤكد أنه يخطط الآن للتقاعد من تحديات الأكل الشديدة، قائلا، "لن أفعل ذلك مرة أخرى، هذه رقصتي الأخيرة، أنا الآن أتقاعد.. لقد استمتعت بالطعام، لكنه يؤلمني جسدياً، لقد شعرتُ بالحماقة، لا أحصل على أى فاكهة، ولا خضراوات، ولا تغذية، لم أستطع أكل أي شيء آخر".

امريكي في مسابقة الهوت دوج
امريكي في مسابقة الهوت دوج

أمريكى يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بمسابقة "الهوت دوج"

أما الأمريكان المشهورين بالهوت دوج، فحقق رجل يدعى جوى تشيستنات رقم قياسى لأكله 63 قطعة خلال 10 دقائق فقط في مسابقة بمناسبة احتفالات يوم الاستقلال الأمريكي، كما أن المتسابق الأمريكى فاز بمسابقة عيد الاستقلال الطويلة سبع مرات متتالية، وحصد هذا اللقب 15 مرة خلال آخر 16 عامًا.

وقال تقرير نشرته شبكة "CNN"، "لقد تناول جوى تشيستنات، 15 ونصفًا من النقانق أكثر من أقرب منافسيه، جيفرى إسبير، لكنه تناول أقل بكثير من الرقم القياسى الشخصى الخاص به البالغ 76 الذى سجل العام الماضى".

وأوضح التقرير أنه خاض المنافسة هذا العام بينما يعانى من إصابة فى قدمه اليمنى، حيث وصل إلى موقع المسابقة مستندًا على عكازين، فيما أخبر WCBS التابعة لشبكة CNN، يوم الجمعة، أنه شعر بتحسن مما كان عليه فى بداية إصابته.

مطعم استرالى يتحدى الزبائن بساندويتش برجر 5 كيلو

وفى أستراليا، أطلق مطعم مسابقة للفوزر بتحدى ساندويتش البرجر العملاق، وشارك الكثيرين في المسابقة وحاول أكثر من 50 شخصا التهام البرجر العملاق الذى يبلغ وزنه 5 كيلو جرام، ولكن الفشل كان من نصيبهم، حتى نجح شاب يدعى "جيمس" قادم من مدينة سيدني أخيراً في كسب التحدي بالتهام الوجبة الضخمة.

واشترط تحدى المطعم الأسترالي التهام ساندويتش البرجر العملاق، والانتهاء من تناوله وجميع ملحقاته خلال 30 دقيقة، وعجز جميع المشاركين على إنهاء السنادويتش قبل المدة المحددة أو خلالها، حتى جاء جيمس ليأكل السندويتش في غضون 25 دقيقة و37 ثانية فقط، وسط ذهول رواد المطعم ودهشة منظمي التحدي، وفق موقع NBN NEWS.

بعد تناول الوجبة
بعد تناول الوجبة

وأعلن المطعم الواقع فى ولاية نيو ساوز ويلز، أن جائزة التحدي التي تستمر في الارتفاع تدريجياً مع كل مشاركة، بلغت 650 دولاراً، وأصبح جيمس أول فائز بجائزة التحدي، كما أن اسم جيمس سيظهر على لوحة "أساطير المطعم".

وأفاد المطعم بأنه سيتعين على الفائزين بالتحدي في المستقبل تحقيق الإنجاز في أقل من 25 دقيقة و37 ثانية لتحطيم الرقم القياسي الحالي، ومازلنا فى استراليا، حيث لجأ مطعم شعبى إلى طريقة غير عادية لتسليم البيتزا والمشروبات إلى السكان.

صور مع السندويتش
صور مع السندويتش

واستخدم مطعم "دانمارا وايسايد إن" الأسترالى، طائرة صغيرة لتنظيم عمليات تسليم البيتزا والمشروبات إلى المزارع فى مناطق أستراليا النائية، ويأمل "دانمارا"، الذى يوجد على الطريق فى الإقليم الشمالى فى أستراليا، أن تتحول هذه التجربة إلى خدمة توصيل وجبات سريعة أسبوعية إلى تلك المناطق النائية.

وقال مدير المطعم ومعد البيتزا، بن اندرسون، لوكالة فرانس برس، "السكان المرسلة لهم البيتزا أحبوها جدا لدرجة أنهم تناولوها على الفطور فى صباح اليوم التالى"، وفى البداية، حاول المطعم إبقاء الخدمة طى الكتمان حتى يتأكد من أن عمليات تسليم الطعام بالطائرات ستعمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة