أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيزة تتوسع فى إقامة منافذ السلع الثابتة والمتحركة.. إنشاء منافذ كبرى فى أبو النمرس وكرداسة والصف.. إطلاق "سيارات اليوم الواحد" فى مناطق الهرم.. وافتتاح معرض أهلا رمضان فى فيصل اليوم بتخفيضات تصل إلى 30%.. صور

الأحد، 15 يناير 2023 11:00 ص
الجيزة تتوسع فى إقامة منافذ السلع الثابتة والمتحركة.. إنشاء منافذ كبرى فى أبو النمرس وكرداسة والصف.. إطلاق "سيارات اليوم الواحد" فى مناطق الهرم.. وافتتاح معرض أهلا رمضان فى فيصل اليوم بتخفيضات تصل إلى 30%.. صور إقامة منافذ لبيع السلع بالجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثلت منافذ بيع السلع الثابتة إحدى أبرز الحلول التى اتخذتها محافظات الجمهورية لضبط الأسواق ومواجهة الغش التجارى ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار، فضلا عن إتاحة سيارات ومنافذ متنقلة فى القرى والأماكن التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية، وذلك فى إطار الحرص على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية بكميات كافية وأسعار مخفضة.

 

واتخذت محافظة الجيزة عددا من الإجراءات من أجل ضبط الأسعار فى الأسواق، فبجانب ما تضمه من 920 منفذا متنوعا ما بين ثابت ومتحرك تغطى نطاق مراكز وأحياء المحافظة؛ من أجل ضبط الأسعار فى الأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، افتتحت عددا من المنافذ والمعارض الإضافية بمختلف قرى ومُدن المحافظة، وضخت كميات أكبر من المعروض للسلع الأساسية بتلك المعارض والمنافذ لتوفير السلع الغذائية من اللحوم والخضروات والفاكهة وغيرها للمواطنين بتخفيضات تصل لـ30%، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 
الجيزة تقيم شادرا فى أبو النمرس لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة
الجيزة تقيم شادرا فى أبو النمرس لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة
 
وضمت منافذ السلع الثابتة التى أقامتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة، إقامة منفذ للسلع الأساسية من اللحوم والدواجن والخضراوات فى ميدان المنيب حى جنوب، ومنفذ كبير للسلع الأساسية بناصية شارع ترعة الزمر، منطقة نصر الدين بحى العمرانية، ومنفذ آخر للسلع الأساسية بمنطقة زاوية أبو مسلم بشبرامنت فى أبو النمرس، فضلا عن إقامة منفذ شامل للسلع فى قرية أم خنان بالحوامدية، ومنفذ للسلع الأساسية بشارع طراد النيل فى الوراق، ومنفذ للسلع الأساسية من لحوم ودواجن وخضروات فى شارع نادى الطالبية بحى العمرانية.
 
أما منافذ السلع المتحركة التى أطلقتها المحافظة بالتعاون مع عدد من الجهات، فجاء أبرزها منفذ متحرك بناصية شارع المنشية وكعبيش بمنطقة الطوابق فى حى الهرم، ومنفذ "كلنا واحد" بناصية شارع الصفا والمروة فى حى فيصل، ومنفذ متحرك فى ميدان الجيزة أمام المسجد حى جنوب، ومنفذ بمنطقة الكيت كات شمال الجيزة، فضلا عن إطلاق منفذ فى شارع عثمان محرم فى حى العمرانية، ومنفذ فى شارع العريش بحى الطالبية.
 
وكشفت مديرية التموين بالجيزة أن شهر يناير الجارى شهد إقامة 5 منافذ كبيرة للسلع الأساسية ما بين ثابت ومتحرك فى عدد من مراكز وأحياء المحافظة؛ لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل لـ30%، وذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فى إطار جهود الدولة للتوسع فى إقامة المزيد من تلك المنافذ، بما يُسهم فى وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال المبادرات المختلفة.
وأشارت المديرية، إلى أن المنافذ الجديدة شملت منفذا بجوار مركز مدينة أبو النمرس، ومنفذا للسلع الأساسية فى منطقة ناهيا فى كرداسة، ومنفذا آخر للسلع فى سوق مركز ومدينة الصف، مضيفة أنه تم إطلاق مبادرة "سيارات اليوم الواحد"، بالتنسيق بين إدارة تموين الهرم والحى وبعض التجار لتوفير الخضراوات والفاكهة وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة فى سيارات تابعة للحى، منوه بأنه إلى الآن تم إطلاق سيارتين لبيع السلع الأساسية والخضراوات والفاكهة، إحداهما فى "ميدان الطوابق" والأخرى فى "المطبعة".
 
توفير السلع بأسعار مخفضة
توفير السلع بأسعار مخفضة
 
وأكدت المديرية أنها انتهت بالتنسيق مع الغرفة التجارية، لإقامة معرض كبير لـ"أهلا رمضان" فى أرض المطاحن بفيصل والمقرر افتتاحه مساء اليوم الأحد، وذلك ضمن 6 معارض كبرى من المخطط يتم إقامتها فى المحافظة فى عدد من المدن الكبرى؛ لبيع السلع الغذائية الأساسية (أرز، سكر، مكرونة، زيت، وخلافه) بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرة إلى أن المحافظة من خلال المديرية كانت قد أقامت 5 معارض رئيسية كبرى فى الوراق، وجنوب الجيزة، والبدرشين، والصف، وبولاق خلال العام الماضى، وتواصل جهودها خلال العام الحالى لتخفيف العبء عن المواطنين وضبط الأسواق قبل قدوم شهر رمضان الكريم.
 
وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية والغرفة التجارية تسعى لافتتاح عدد من معارض "أهلاً رمضان" والشوادر بمختلف قرى ومُدن المحافظة تِباعاً لتخفيف العبء على المواطنين، بالإضافة إلى ضخ كميات أكبر من المعروض للسلع الأساسية بتلك المعارض والمنافذ لتلافى مشكلة نقص أيا من السلع.
 
إقبال على سيارات بيع السلع
إقبال على سيارات بيع السلع
 
ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتعاون مع مديرية التموين للعمل على توفير وإتاحة مختلف الأماكن اللازمة لإقامة الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات، فى إطار جهود الدولة للتوسع فى إقامة المزيد من تلك المنافذ، بما يُسهم فى وصول السلع للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال المبادرات المختلفة، مشددا على مسئولى التموين والرقابة والمتابعة بالمرور اليومى لرصد أى مخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المُخالفين لإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز.
 
توفير السلع بأسعار مخفضة وإقبال المواطنين
توفير السلع بأسعار مخفضة وإقبال المواطنين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة