أكرم القصاص - علا الشافعي

تحية من مجلس النواب لـ"الشرطة" مع قرب عيدهم فى 25 يناير: بذلوا كل نفيس والأمن أغلى سلعة في العالم تحققت على أرض مصر بفضل جهود الداخلية ورجال القوات المسلحة .. ومطالبات نيابية بالتصدي لهجمات "السوشيال ميديا"

الأحد، 15 يناير 2023 03:30 م
تحية من مجلس النواب لـ"الشرطة" مع قرب عيدهم فى 25 يناير: بذلوا كل نفيس والأمن أغلى سلعة في العالم تحققت على أرض مصر بفضل جهود الداخلية ورجال القوات المسلحة .. ومطالبات نيابية بالتصدي لهجمات "السوشيال ميديا" مجلس النواب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المًخصصة لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة، توجيه التهنئة والتقدير إلي رجال وزارة الداخلية وعلى رأسهم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة قرب عيد الشرطة في 25 يناير، فضلا عن شكر رجال الشرطة علي الجهود المبذولة من جانبهم لمكافحة الجريمة المنظمة والعمل جنبا إلي جانب القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب الأسود.
 
وفي السياق التشريعي، أشاد أعضاء المجلس بمشروع القانون الذي من شأنه تحقيق مزيد من الضوابط لسلطة المجلس الأعلى للشرطة، وتوحيد وتفعيل سلطات المستويات القيادية والإشرافية في توقيع الجزاءات التأديبية، مما يساهم في تحقيق استقرار المراكز القانونية والوظيفية، وعدم الإخلال بالهياكل الوظيفية التي تقوم علي ترسيخ قيم الانضباط والأقدمية بين أفراد هيئة الشرطة.
 
وفي الإطار ذاته، طالب عدد من أعضاء المجلس، خلال الجلسة،  تكثيف الاهتمام بمتابعة ما يبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" من محاولات لهدم الوطن.
 
وأكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، علي الجهود التي تبذلها الداخلية ورجال الشرطة في تحقيق الأمن والأمان بكافة ربوع الوطن، وقدمت التضحيات والبطولات من خيرة ابنائها من شهداء ومصابين، مقدما التحية والتقدير لكافة رجال الشرطة علي دورهم الوطني في حفظ الوطن وتضحياتهم المقدسة فداء لهذا الوطن.
 
وقال العوضي، إن التعديلات تصب في مصلحة هيئة الشرطة في تحديث لتتواكب ما تم إنجازه من تشريعات الخدمة المدنية.
 
ووجه النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الحائز علي الأغلبية البرلمانية، التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيدهم في 25 يناير، والذي رسم لوجه نضالية وعقيدة راسخة تزداد مع الزمن،  في السياق ذاته، أكد "الشريف" موافقته علي التعديلات التشريعية التي من شأنها أن تزيد صلابة الجهاز الشرطي وتحقيق الانضباط داخله.
 
أيضا تقدم النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري،  بالشكر لوزير الداخلية وقيادات وضباط وصفوف هيئة الشرطة علي ما يقدمونه من حفظ أمن البلاد، بالاشتراك مع القوات المسلحة في سيناء، والاستشهاد في سبيل تحقيق الاستقرار.
 
ولفت "أبو هملية" إلى أن هذه التعديلات من شأنه تحقيق مجموعة من الاهداف ابرزها تحديث التشريعات المنظمة للشؤون الوظيفية بما يحقق الاستقرار الوظيفي والانضباط داخلها، فضلا عما يحققه من اتساق مع التشريعات التي صدرت مثل قانون الخدمة المدنية.
 
كذلك وجه النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، التهنئة إلي رجال الشرطة في ذكري عيدهم الموافق 25 يناير، مشيراً إلي الدور البطولي لرجال الشرطة المصرية في مواجهة قوات الاحتلال بمحافظة الاسماعيلية، حتي أن قائد القوات البريطانية وجه إليهم التحية لصمودهم بعد نفوذ ذخيرتهم. كما تقدم "المغاوري" بباقة ورد إلي شهداء الشرطة الذين سقطوا دفعا عن أرض الوطن، وكذا أجمل باقة ورد في ذكري ميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
 
وفي شأن مشروع القانون، أكد "المغاوري" موافقته علي التعديلات التشريعية لاسيما وأن القانون الحالي قائم منذ 50 عاما، مما استلزم إدخال بعض التعديلات التي تخص وزارة الداخلية لمواكبة الدولة الحديثة والتشريعات المنظمة.
 
وأعرب النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقته علي التعديلات التشريعية التي من شأنها تحقيق الاستقرار والانضباط الوظيفي في إطار رؤية شاملة للدولة.
 
وكانت أيضا التهنئة المقدمة من النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، لرجال الشرطة، قائلاً : " كل سنه وهم طيبين، الشرطة فعليا شالت عبء كبير من 2011 ، هي والقوات المسلحة شالوا البلد"، وأكد "عمر" موافقته علي مشروع القانون لما يحقق من الانضباط.  
 
كما وجه النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الشكر إلي أبطال ورجال الشرطة المصرية علي ما قدموه من أجل مصر، قائلاً: يسعدني جلوسي تحت هذه القبة وداخل قاعة مجلس النواب إلي جانب أسر ابطالنا من الشهداء الذين لاقوا حتفهم كي تحيا مصر، فتحية لكل الشهداء".
 
وأكد "الطماوي" أن الأمن والاستقرار من أغلي السلع في العالم، وقد تحققت علي أرض مصر بفضل صمود رجال الشرطة والقوات المسلحة.
 
ووجه النائب أحمد العرجاوي، الشكر إلي رجال الشرطة الأوفياء علي ما قدموه من أجل حماية الوطن، وكان رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، قد مازح البرلماني عندما حدثت مشكلة في الميكروفون الذي أمامه حيث قال " واضح الميكروفون بيعاكسك، سمي كدة قبل ما تتكلم، فين حزب النور؟"، ليرد النائب قائلاً : "بنسمي علطول والله". 
 
وفي السياق ذاته، وجه النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التحية والتقدير إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ومساعدي مديري الأمن بالمحافظات وكافة قطاعتها، لافتاً إلى أن الشرطة ضربت أروع الأمثال في الحفاظ علي الأمن الداخلي، قائلاً : "كل عام وشرطتنا ومصرنا بخير". 
 
 وقال "درويش" إن التعديلات التشريعية من شأنها تحسين الانضباط داخل الشرطة، ويساعد في تحقيق الأمن الداخلي ودعم جهود الدولة. 
 
يُشار إلي أن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أكدت في تقريرها أن مشروع القانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة، أضاف مزيداً من الضوابط لسلطة المجلس الأعلى للشرطة، وتوحيد وتفعيل سلطات المستويات القيادية والإشرافية في توقيع الجزاءات التأديبية، مما يساهم في تحقيق استقرار المراكز القانونية والوظيفية، وعدم الإخلال بالهياكل الوظيفية التي تقوم علي ترسيخ قيم الانضباط والأقدمية بين أفراد هيئة الشرطة.
 
وكان رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، قد أكدت في مستهل الجلسة العامة أنه قد تم أخذ رأي الجهات المعنية في مشروع القانون المعروض إعمالا لأحكام الدستور، ومنها المجلس الأعلي للشرطة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة