أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي والزمالك فى مهمة صعبة بالكأس قبل قمة الجولة 14 فى الدوري.. الأبيض يدافع عن لقب الكأس للعام الثانى على التوالي فى مواجهة قوية مع بيراميدز بنصف النهائي.. والأحمر يتحدى طموحات سموحة بحثاً عن استعادة اللقب

الإثنين، 16 يناير 2023 05:54 م
الأهلي والزمالك فى مهمة صعبة بالكأس قبل قمة الجولة 14 فى الدوري.. الأبيض يدافع عن لقب الكأس للعام الثانى على التوالي فى مواجهة قوية مع بيراميدز بنصف النهائي.. والأحمر يتحدى طموحات سموحة بحثاً عن استعادة اللقب الاهلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، اختباراً قوياً فى نصف نهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي، وذلك عندما يصطدم نادى الزمالك بفريق بيراميدز، بينما يلتقي الأهلي مع فريق سموحة، حيث يبحث كل فريق عن العبور إلى المباراة النهائية.
 
وتأتي أهمية مباراتي نصف النهائي فى أنهما تسبقان لقاء القمة بين القطبين فى الجولة 14 من عمر مسابقة دوري رابطة الأندية المصرية، والتى تجمعهما فى السابعة مساء السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي.
 

الأبيض يدافع عن لقب الكأس

 
يلتقي نادي الزمالك مع نظيره بيراميدز فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، بالدور نصف النهائي لكأس مصر، حيث يدافع نادي الزمالك عن اللقب الذى يحمله عن الموسم الماضي، واستهل نادى الزمالك مشواره في الكأس بالفوز على الداخلية بهدفين مقابل هدف في دور الـ 32، ثم فاز الفريق الأبيض على الإسماعيلي بهدف نظيف في دور الـ 16، وفي الدور ربع النهائي فاز الزمالك على النادي المصري بهدف نظيف، ليضرب موعداً مع بيراميدز في المباراة النهائية.

الأهلي يبحث عن استعادة اللقب

ويبحث النادي الأهلي عن استعادة لقب كأس مصر ويواجه سموحة مساء الثلاثاء ضمن مواجهتى نصف نهائى الكاس الذى توج به في نسخة 2020، قبل أن يخسر اللقب فى النسخة التالية لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك، وبدأ الأهلي مشواره في تلك النسخة بالفوز على فريق المصري بالسلوم في دور الـ 32 بهدف نظيف، قبل أن يفوز على مصر المقاصة بهدف نظيف في دور الـ 16، وفي الدور ربع النهائي فاز الأهلي على المقاولون العرب بنتيجة 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية بع انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 
وبدأت أولى دورات كأس مصر عام 1921، ويعد النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 37 لقباً، بينما يحتل نادي الزمالك المركز الثاني بعدما حصد 28 لقباً، ويأتي بعد ذلك كل من، الاتحاد السكندري برصيد 6 ألقاب، والترسانة 6 ألقاب، المقاولون العرب 3 ألقاب، وكل من، الإسماعيلي والأوليمبي وإنبي وحرس الحدود برصيد بطولتين لكل منهم، فيما توج كل من، المصري والقناة والترام بلقب كأس مصر مرة واحدة لكل فريق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة