أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. والزمالك وبيراميدز بنصف نهائى الكأس (فيديو)

الإثنين، 16 يناير 2023 01:41 م
تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. والزمالك وبيراميدز بنصف نهائى الكأس (فيديو) تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرض من خلالها إعلان وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل وشكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، وجاءت الضوابط ووضع أسئلة الامتحانات كالتالي:  

 

- وضع الأسئلة من خلال بنوك الأسئلة، حيث يتيح بنك الأسئلة فرصة لوجود العديد من الأسئلة للمادة. 

 تحديد مواصفات كل سؤال من حيث مجال السؤال، وناتج التعلم الذي يقيسه السؤال، وكذلك المستوي المعرفي للسؤال من الفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم وحل المشكلات والإبداع.

الامتحان سيكون بنظام الكتاب المفتوح، وسيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

-  ومن الضرورة أن تقيس الأسئلة القدرات العقلية، ونواتج التعلم الحقيقية، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات، وعدم تكرار الأسئلة.

- والالتزام بالمستويات المعرفية لتكون مقسمة 30% للفهم و40%؜ للتطبيق و30% لحل المشكلات والإبداع، حرصا على حصول الطالب المجتهد على حقه حفاظًا علي مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وتحقيق العدالة.

- أهمية أن يتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة، ووقت المراجعة مع الفترة الزمنية المخصصة للامتحان.

- مراعاة الصياغة الدقيقة لأسئلة الاختيار من متعدد ووضوحها ودقتها، مع وجود إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الأربعة للسؤال.

- الأسئلة المقالية تكون من النوع القصير ومحددة وواضحة والإجابة عليها قصيرة أيضًا، فضًلا علي أن يكون نموذج الاجابة واضحًا وبه كل الإجابات المحتملة.

- أن يتم توزيع الدرجات علي خطوات الإجابة وليس الناتج النهائي فقط.

- أسئلة الامتحان مرتبطة بالمنهج الدراسى بأكمله وعدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضي، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

 

ومن ملف التعليم ننتقل الي كورونا، فأكدت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا تقلل من فرص الإصابة بكوفيد 19، مشيرا إلى أن الجرعة التنشيطية متاحة بدون حجز مسبق  ، وان من الممكن تناول اللقاح بعد مرور 3 شهور من تلقى آخر جرعة للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، أو من هم فوق سن الـ60.

 

 

 كما انتقلت  التغطية أيضا الي قطاع الأحوال المدنية   حيث يراعي الجانب الإنساني، لذا يخصص جزء من خدماته للحالات الإنسانية وعلى رأسهم كبار السن وأصحاب الهمم، حيث يوجه قطاع الأحوال المدنية قوافل لمقار إقامة كبار السن لاستخراج الوثائق لهم بأماكن تواجدهم بناءً على طلب ذويهم.

 

ويشهد قطاع الأحوال المدنية،  ثورة تطوير حقيقية يتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطنين.

وتولي وزارة الداخلية إهتماماً خاصاً بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهموعن الرياضة فسيدخل فريق الزمالك وبيراميدز مواجهة مصيرية فى غاية الصعوبة، عندما يلتقيا فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، باستاد القاهرة الدولى فى نصف نهائي كأس مصر 2021- 2022، وهى المباراة التي ستشهد اقصاء فريق، وتأهل الأخر للمباراة النهائية.

 

 وانتقلت التغطية  الي  انتظار الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز، الفائز من مباراة الأهلى وسموحة، المقرر لها غدًا الثلاثاء، فى نهائي كأس مصر، لاسيما أن كل فريق يبحث عن بطاقة التأهل، حيث يرغب الزمالك فى مصالحة جماهيره بعد تراجع النتائج في مسابقة الدوري، وتراجع الفريق للمركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 26 نقطة، فيما يبحث الفريق السماوي عن تحقيق أول بطولة في تاريخ بيراميدز.

من جهته حذر البرتغالى فيريرا، المدير الفني للزمالك، لاعبي فريقه من تكرار الأخطاء التى تم ارتكبها فى مواجهات الاتحاد السكندرى والداخلية وأسوان، وطالب لاعبيه بالتركيز الشديد طوال الـ 90 دقيقة، والعمل على تسجيل هدف أو أكثر في وقت مبكر منعًا لوصول المباراة للأشواط الإضافية، أو اللجوء لركلات الترجيح التي ستحسم المتأهل للمباراة النهائية من البطولة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة