أحدث جهاز لتشخيص أمراض القلب.. ومطالب بعدم إقامة معابر على السكك الحديدية

الثلاثاء، 17 يناير 2023 01:20 م
أحدث جهاز لتشخيص أمراض القلب.. ومطالب بعدم إقامة معابر على السكك الحديدية أحدث جهاز لتشخيص أمراض القلب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أبرز الأخبار، ومن بينها إعلان الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية عن تركيب أحدث جهاز أشعة مقطعية بالعالم بمعهد القلب القومي.

أكد الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية أنه ضماناً لاستكمال عملية التطوير الجارية كان لزاماً علينا عدم إغفال المحور الأهم للرعاية الطبية، ألا وهو الأجهزة الطبية المستخدمة داخل مستشفيات ومعاهد الهيئة لتقديم خدمة طبية متميزة.

وتابع: حرصت الهيئة على أن تكون مواصفات هذه الأجهزة مطابقة لأحدث ما تم التوصل إليه العلم الحديث في كل المجالات، بالإضافة إلى تدريب الطاقم الطبي للعمل عليها وتشغيلها بمجرد الاستلام .

وأضاف  تم تركيب أحدث جهاز أشعة مقطعية بالعالم بمعهد القلب القومي أحد وحدات الهيئة المتخصصة والرائدة وتابع: هذا الجهاز يعد الأحدث والأدق والأسرع عالميا ويعد واحدا من ثلاثة أجهزة موجودة بالقطر المصري والوحيد بمستشفيات وزارة الصحة، بتكلفة تصل إلى 35 مليون جنيه، حيث يتميز الجهاز عن باقي الأجهزة الموجودة بالعالم باستخدام الذكاء الاصطناعي لتقليل جرعات الأشعة، ومتابعة المريض أثناء عمل الفحص، وكذلك يتميز بالصور العالية الجودة الغنية بالتفاصيل الدقيقة لاتخاذ قرارات سليمة أكثر دقة في تشخيص الأمراض للوصول لنسب شفاء مرتفعة.

ناشدت وزارة النقل، المواطنين، بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية، وعدم العبور منها، لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل حركة القطارات، وذلك في إطار خطة الوزارة للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

 وأكدت الوزارة، على ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك، وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

 كما طالبت وزارة النقل، المواطنين، بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب، وذلك بعد تكرار ظاهرة رشق الاطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحي، مما يعرض الركاب وسائقي القطارات للخطر، كما يتسبب في إلحاق أضرار بالقطارات والتي يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية.

كشف إسلام بيومي مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن عدم وجود قائمة انتظار في معرض هذا العام، مؤكدا بقوله: كل المشاركين الجدد موجودة في أجنحة المعرض، مشيرا إلى وجود 1047 دار نشر عربية وأجنبية، و340 ناشرا عربيا، فضلا عن مشاركة 53 دولة.

أضاف مدير معرض القاهرة الدولى للكتاب، في مداخلة للتليفزيون المصري، أن سعر الكتاب في «مبادرة الثقافة والفن للجميع » من جنيه إلى 20 جنيها فقط، مؤكدا وجود تخفيضات تصل الى 50 % من الناشرين المصريين ، وتخفيضات الناشرين العرب تصل إلى 70%.

أوضح أن فعاليات معرض هذا العام ستضم مؤتمرين لحماية حقوق الملكية الفكرية وآخر للترجمة وتبادل الحقوق، بالإضافة إلى 500 فعالية ثقافية على مدار 12 يوم بخلاف الندوات الخاصة على شرف المملكة الأردنية.

نوه مدير معرض القاهرة للدولى للكتاب عن تخصيص جناح بمساحة 45 مترا لاتحاد الناشرين ليضم 12 دار نشر من الدور الناشئة، والتي لم تحقق القواعد والإجراءات التي تسمح بجناح خاص بها في المعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة