اشتري براحتك وسدد على مهلك..مبادرة لتقسيط ثمن الكتب فى معرض القاهرة2023

الثلاثاء، 17 يناير 2023 11:00 ص
اشتري براحتك وسدد على مهلك..مبادرة لتقسيط ثمن الكتب فى معرض القاهرة2023 معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ضوء سعى اللجنة العليا لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، لتخفيف الأعباء على الناشر وتوفير كل فرص البيع الممكنة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، التي تمر بها صناعة النشر من ارتفاع أسعار الورق والأحبار والطباعة، والتى أدت إلى ارتفاع أسعار الكتب إلى أكثر من الضعف، أعلنت اللجنة عن اتفاق اتمه اتحاد الناشرين المصريين مع بنك مصر على توفير ماكينات فيزا للناشرين أثناء المعرض.

وأعلنت الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن عقد اتفاق لأول مرة في تاريخ معرض القاهرة الدولي للكتاب يشهد تقسيط الكتب للجمهور، وترتكز الإتفاقية على توزيع ماكينات فيزا للناشرين مع إمكانية التقسيط للعميل حتى 9 أشهر وذلك بدون رسوم فتح حساب وبنسبة 1.5 %على المبيعات.

واتفق الاتحاد مع بنك مصر على توفير ماكينات فيزا للناشرين أثناء المعرض، مع إمكانية التقسيط للعميل حتى 9 أشهر، وذلك بدون رسوم فتح حساب وبنسبة 1.5% على المبيعات.

وحدد الإتحاد لمن يرغب من الناشرين في الحصول على ماكينة فيزا لاستخدامها في الجناح أثناء المعرض اتباع الخطوات في الآتى:

إرسال الإيميل للاتحاد به اسم الشركة والعنوان واسم المخول بالتوقيع ورقم تليفونه مع تجهيز الأوراق الآتية:

صورة من السجل التجاري.

صورة من البطاقة الضريبية.

صورة من البطاقة الشخصية.

ويقوم مندوب البنك بالمرور على كل ناشر في مكتبه وفتح حساب له وتحديد موعد لتسليمه ماكينة الفيزا فبل المعرض.

أعلنت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، عن فتح باب حجز تذاكر المعرض إلكترونيا من خلال المنصة الرقمية على شبكة الإنترنت، حيث ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالًا كبيرًا يفوق مليوني زائر، والذي يقام خلال الفترة من 25 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل، حيث يعد حدثًا ثقافيّا ينتظره جميع القراء من مختلف الفئات العمرية، لهدف اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل.

وتأتي دولة الأردن كضيف شرف في الدورة الـ 54 لـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمبدع الراحل "صلاح جاهين"، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال «كامل كيلاني» شخصية معرض الطفل بوصفه رائداً من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة