الشرقية أول محافظة تحصل على شهادة الأيزو فى الإدارة.. المحافظ: رفعنا شعار نحو جهاز إدارى كفء لتحقيق الشفافية فى خدمة المواطن.. مدير الأيزو: 365 يوم عمل متواصل ولجنة الأيزو أبدت إعجابها بتميزنا..فيديو وصور

الثلاثاء، 17 يناير 2023 03:30 م
الشرقية أول محافظة تحصل على شهادة الأيزو فى الإدارة.. المحافظ: رفعنا شعار نحو جهاز إدارى كفء لتحقيق الشفافية فى خدمة المواطن.. مدير الأيزو: 365 يوم عمل متواصل ولجنة الأيزو أبدت إعجابها بتميزنا..فيديو وصور الشرقية أول محافظة تحصل على شهادة الأيزو
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت محافظة الشرقية، خطوات كبيرة فى مجال رفع كفاءة الجهاز الاداري، لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير خدمات للمواطنين، تماشيا مع استراتيجية الدولة 2030، والذى جعلها أول محافظة بين محافظات مصر تحصل على شهادة الأيزو فى الإدارة.

 

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن حصول المحافظة على شهادتى الايزو 9001 لسنة 2015، و 18091 لسنة 2019، تمثل بداية لخطة تطوير مستمرة ينعكس أثرها على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة وتتماشى مع خطط التنمية التى تستهدفها الدولة المصرية على أرض الشرقية، فنحن رفعنا شعار "نحو جهاز إدارى كفء"، من أجل تقديم خدمة للمواطن بصورة جيدة وفاعلة وسريعة، من خلال إعادة تأهيل وتدريب العاملين بالجهاز الإدارى للمحافظة، وكل تعريف وظيفى لكل موظف وتحديد مهامه، بدأنا فى الديوان العام و3 مراكز تكنولوجيا، هم حى أول، الزقازيق، فاقوس على ان يتم استكمال باقى المراكز خلال الفترة المقبلة.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن تطبيق معايير الجودة هو نظام يضمن للمواطن الحصول على الخدمة بأقصى سرعة من اجل نيل رضا المواطن، ضمان التعامل بشفافية و حيادية و مكافحة الظواهر السلبية مثل الروتين أو الرشوة، أو الفساد، ذلك من خلال إجراءات عمل موثقة وتحسين الاتصال مع الجهات المختلفة والتعاون معها .

ويكمل المهندس محمد النساج مدير وحدة الأيزو بالمحافظة، لـ"اليوم السابع"، أن حصولنا على الأيزو، جاء نتاج عمل دؤوب قامت به المحافظة، على مدار اكثر من 365 يوما ماضية، من أجل تطوير نظام الجودة بديوان المحافظة و ثلاث مراكز تكنولوجية " مركز الزقازيق، اول الزقازيق، فاقوس "، كخطوة أولى، تمهيدا لحصول باقى المراكز التكنولوجية على الأيزو خلال 2023، فنحن بدأنا فى ديسمبر 2022 بإنشاء وحدة متخصصة باسم "وحدة تطبيق الايزو"، التى تختص بالإشراف على تطبيق نظم الإدارة الحديثة طبقا للمواصفات الدولية، وهى تضم 38 مدرب محترف، بالإضافة الى 80 منسق فى الإدارات المختلفة، ذلك للإشراف خطط تحسين ورفع كفاءة العمل والاشراف على تنفيذها، وتنفيذ ورش عمل لنشر وعى نظم الادارة الحديثة، وأننا كفريق كنا نعمل متواصل لنتسابق مع الزمن من اجل تنفيذ المواصفة الدولية و الحصول على الأيزو، فكانت ساعات العمل تمد طول اليوم تصل احيانا الى الساعة 12 مساء، فشكلت لجان تختص بتقديم الدعم الفنى والإدارى فيما يخص تطبيق مواصفات الدولية، و معاونه الجهة الاستشارية فى تنفيذ أعمال التطوير المطلوبة، مضيفا انه تم ذلك عبر خمس مراحل بداية من ديسمبر 2021، الاولى تطوير البنية الأساسية بما يتوافق مع المواصفة، و الثانية تقسيم المتدربين الى مجموعات و جرى فيها تدريب 634 متدرب، و الثالثة جرى فيها عقد 11 ورشة عمل لشرح مطالب توثيق و تطبيق كل ابواب المواصفات الدولية، اسفرت عن توثيق 78 نشاط، اما المرحلة الرابعة هى التطبيق و الخامسة المحاكاة و التقدم لشركة المانحة.

وتابع أن الشركة جاءت لعمل تقييمات على عدة مرات والتى أبدت اعجبها بمستوى الموظفين، وقررت منحنا الايزو من اول مرة، لافتا انه يعد انجاز جديد يضاف لمحافظة الشرقية، حيث من المعتاد انه لا تمنح الشركات الشهادة من اول مرة تقييم للمنشأة المتقدمة.

IMG_20230115_204445
 

 

IMG20230110141603
 

 

IMG20230110141610
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة