"من مصر" يرصد أبرز قضايا الحوار الوطني قبيل انطلاق أولى الجلسات

الثلاثاء، 17 يناير 2023 12:12 ص
"من مصر" يرصد أبرز قضايا الحوار الوطني قبيل انطلاق أولى الجلسات الحوار الوطنى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر"، المذاع على قناة سي بي سي، فقرة مع الدكتور طلعت عبد القوي، والكاتب الصحفي جمال الكشكي للحديث عن آخر تجهيزات انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تلقيهم 96 ألف مقترح من المواطنين في جميع انحاء الجمهورية منذ بدءهم في جلسات مجلس امناء الحوار الوطني، قائلا: "المقترحات التي وصلت لمجلس الأمناء تم تقسيمهم للمحاور السياسي والمجتمعي والاقتصادي".

وأضاف الدكتور طلعت عبد القوي، أنه تم الاتفاق أن الجلسات ستكون بالتوازي سواء في الملف السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، مشيرا إلى أن جلسات اليوم الواحد ستكون عبارة عن 3 جلسات لا تقل كل جلسة عن ثلاث ساعات، معبرا عن أمله في انطلاق الحوار خلال أيام ويكون به مخرجات جيدة.

كما قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس امناء الحوار الوطني، إنهم يراعوا كل أطياف المجتمع منذ أول لحظة للجلسات على مدار 18 جلسة، مفيدا بأن الجلسات تضمنت 118 قضية وكل الجلسات استغرقت نحو 150 ساعة خلال جلسات مجلس الامناء.

وتابع: "الجلسات تراعي تمثيل لكافة أطياف المجتمع وممثلي لمجتمع المدني، واللافت هنا في الحوار الوطني عن كل الحوارات السابقة أن الحوار الوطني يجمع كل الأطياف السياسية، والمبادرة منذ انطلاقها كانت واضحة في جديتها وأهدافها وجاءت في الوقت المناسب"، مؤكدا أن أجندة الحوار الوطني لا توجد بها خطوط حمراء وتشمل كافة القضايا التي تشغل جميع القوى السياسي.

وكان قد حدد مجلس أمناء الحوار الوطنى 3 موضوعات للجنة الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي) المنبثقة عن المحور الاقتصادى، جاء من بينها الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات، ومناخ الاستثمار المحلي والأجنبي الوضع الراهن طبقًا للمؤشرات الدولية والوضع المُستهدف الوصول إليه في المدى القريب والبعيد، ومناقشة محفزات الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي وخطة للترويج له محليًا وعالميًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة