"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول رؤية مصر لحل القضية الفلسطينية

الأربعاء، 18 يناير 2023 07:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول رؤية مصر لحل القضية الفلسطينية جانب من التقرير
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا حول رؤية مصر لحل القضية الفلسطينية، وذكر التقرير ضرورة التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهاية لقضية العرب الأولى، لافتا إلى إحياء مسار عملية السلام والوصول إلى حل نهائى لا رجعة فيه.

 

أضاف التقرير أن السلام العادل والشامل والدائم يشكل ضرورة للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وحل الدولتين المستند إلى مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

تابع التقرير أن رؤية مصر لحل القضية الفلسطينية ضمان حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، وتوحيد الجهود العربية والدولية لتفعيل الآليات الضالعة فى مفاوضات السلام.

 

وفى وقت سابق، قال وزير العدل الفلسطينى محمد الشلالدة، أن الرأى الاستشارى من محكمة العدل الدولية؛ سيكون توثيقا قانونيا للشعب الفلسطينى، وهزيمة للسلطة القائمة بالاحتلال، وسيعيد القضية الفلسطينية إلى أصولها، وهى أكبر انكشاف للصهيونية منذ المؤتمر الأول فى بازل السويسرية عام 1897.

 

وشدد الشلالدة - فى تصريح صحفى - على أهمية الرأى الاستشارى الذى سيصدر، كونه يمثل حجة ومرجعية لحل مشاكل القضية الفلسطينية، ومن خلال الأمم المتحدة يمكن تنفيذ القرارات الصادرة عنها.

 

وأضاف أن تصويت الأمم المتحدة لصالح فتوى قانونية حول ماهية الاحتلال من محكمة العدل الدولية كان بمثابة معركة دبلوماسية وقانونية وقضائية سلمية خاضها الرئيس الفلسطينى محمود عباس باسم الشعب الفلسطيني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة