العالم هذا الصباح.. العثور على 14 شخصا تحت ركام طائرة نيبال المنكوبة.. الأمم المتحدة تعلن تورط متشدد باكستانى فى هجمات مومباى بالهند عام 2008.. إصابات بالاختناق خلال مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال

الأربعاء، 18 يناير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. العثور على 14 شخصا تحت ركام طائرة نيبال المنكوبة.. الأمم المتحدة تعلن تورط متشدد باكستانى فى هجمات مومباى بالهند عام 2008.. إصابات بالاختناق خلال مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية:
 
 

العثور على 14 شخصا تحت ركام طائرة النيبال المنكوبة

عثر على 14 جثة حتى الآن تحت ركام الطائرة التي تحطّمت في منطقة جبلية في النيبال وعلى متنها 22 شخصا، وفق ما أفادت هيئة الطيران المدني في البلاد الإثنين.

 
وقال الناطق باسم الهيئة ديو تشاندرا لال كارن لفرانس برس بعد يوم على وقوع الحادث "عثر على 14 جثة حتى الآن، وما زال البحث متواصلا للعثور على البقية. الطقس رديء جداً لكننا تمكنا من إيفاد فريق إلى موقع حادثة التحطم. لم يكن من الممكن تسيير رحلة أخرى".
 
اقارب الضحايا امام المستشفى
اقارب الضحايا امام المستشفى

اقارب ضحايا الطاىره النيباليه
اقارب ضحايا الطاىرة النيبالية

رجال الانقاذ
رجال الإنقاذ

موقع حطام الطاىره   (1)
 
 

الأمم المتحدة تعلن تورط متشدد باكستانى فى هجمات مومباى بالهند عام 2008

صنفت الأمم المتحدة متشدداً باكستانياً مناهضاً للهند محتجزاً فى بلاده على أنه إرهابى عالمى، وذلك بعد الإعلان عن تورطه في الهجمات الإرهابية التى وقعت فى عام 2008 فى مدينة مومباى الهندية وأسفرت عن مقتل 166 شخصاً آنذاك.

وذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية الثلاثاء أن الهند من جهتها قد أشادت بالإعلان الأممي بشأن المواطن الباكستاني "عبد الريحان مكي".


وقد صرحّت الخارجية الباكستانية في هذا الصدد قائلة إن "باكستان تدعم جهود مكافحة الإرهاب على المستوى الدولي، بما في ذلك في الأمم المتحدة".


ويُعد عبد الريحان مكي، 68 عاماً، عضواً بارزاً في جماعة "عسكر طيبة" المحظورة، والتي تنشط بشكل رئيسي في منطقة كشمير المتنازع عليها في جبال الهيمالايا. وقد تم القبض عليه في مقاطعة البنجاب الباكستانية في عام 2019 وأدين في نوفمبر وديسمبر 2020 في قضيتين منفصلتين بتهمة تمويل الإرهاب. وقد حُكم على مكي بالسجن لمدة عام إلا أن المسؤولين يقولون إنه لا يزال رهن الاحتجاز.

 

 

 

إصابات بالاختناق خلال مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال فى بيت لحم

أصيب مساء الثلاثاء، مواطنون فلسطينيون بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وتركزت المواجهات في منطقة "التل" بالبلدة القديمة، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد بالاختناق عولجوا ميدانيا.

,أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، استشهاد الطفل عمر لطفي خمور (14 عامًا)، مُتأثرًا بجروح خطيرة أصيب بها خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم لمخيم "الدهيشة" في محافظة بيت لحم الواقعة إلى الجنوب من القدس. 


وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت المخيم فجرًا وشنت حملة مداهمات لمنازل سكان المخيم، واندلع إثر ذلك مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي والمطاطي قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة الطفل خمور برصاصة في رأسه، قبل أن يعلن عن استشهاده قبل وقت قليل. 

وبارتقاء الشهيد الطفل خمور، ترتفع حصيلة الشهداء إلى 14 منذ بداية العام الجاري، بينهم 4 أطفال.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة