أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. إبراهيم عبد المجيد فى الأوبرا وحفل فريق كردان بالسحيمى

الأربعاء، 18 يناير 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. إبراهيم عبد المجيد فى الأوبرا وحفل فريق كردان بالسحيمى إبراهيم عبد المجيد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأربعاء 18 يناير 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تقام في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تنطلق مساء اليوم، بمركز الإبداع الفني (بساحة الأوبرا)، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أولي فعاليات منتدى "حديث الأربعاء" يحتفى المنتدى في أولى فعالياته بالكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وحديث عن مجمل أعماله، يحاوره الكاتب الصحفي والشاعر جمال القصاص، والناقد د. يسرى عبد الله.

يقيم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل غنائي لفرقة "كردان" للموسيقى والطرب الأصيل بقيادة المطرب وعازف العود الملحن على المنسى، وذلك في السابعة مساء، يتضمن برنامج الحفل تقديم باقة متنوعة من الأغاني منها "فين طريقك فين"، "سلم عليا"، "حمال الأسية"، "عودت عيني"، "يا مرسال المراسيل"، "وحياتك يا حبيبي"، "يا صحبجية"، "بحبك يا مصر" و "حمال الأسيه".

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع كرسي اليونسكو للتراث الثقافي المغمور بالمياه، ندوة بعنوان "التراث الثقافي البحري للبحر الأحمر"، بمكتبة الإسكندرية من الساعة 10 صباحًا حتى الثالثة عصرًا، بمركز المؤتمرات، قاعة الوفود، يشارك في الندوة كوكبة من الأكاديميين والباحثين، حيث سيتم تقديم عدد من المداخلات حول التاريخ البحري للبحر الأحمر في العصور القديمة والوسطي.

يعقد الأديب المهندس عيسى بيومي لقاء مع رواد مكتبات مصر العامة في ندوة مناقشة كتابه الأحدث: "الدين في مستقبل البشرية" الصادر مؤخرًا عن "دار غراب للنشر والتوزيع" بالقاهرة، وتضم لجنة مناقشة الكتاب: د. طارق منصور، الروائي وأستاذ التاريخ بكلية الآداب بجامعة عين شمس، ود. حسن محمد وجيه، الأستاذ بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في عدة دورات، وخبير التفاوض الدولي، والدكتورة بسمة الصقار الكاتبة والصيدلانية والباحثة في علم المصريات. ويدير المناقشة الإذاعي عمرو الشامي، مقدم برنامج "مع النقاد" على أثير "إذاعة البرنامج الثقافي" من القاهرة.

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ورشة عمل للأطفال والنشء تحت عنوان: "رسم الطبيعة الصامتة بالرصاص"، في تمام الثانية عصرًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة، تركز الورشة على تعليم الأطفال فن الرسم ومفهوم الأبعاد والمنظور والخطوط الخارجية للأشياء، من خلال التركيز على رسم الموضوعات والأشخاص بنسبهم الواقعية وأساليب الحركة، وكذلك أساسيات الظل والنور والخلفيات المستوحاة.

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ورشة عمل للشباب تحت عنوان: "تعلم فن الديكوباج"، في تمام الرابعة مساء، في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة، تركز الورشة على التعريف بفن الديكوباج وتاريخه وتطوره، بالإضافة إلى التعرف على أنواعه والفرق بينهم، وأنواع الصمغ والجيسو وبدائلهم، وأيضًا الأدوات والخامات المستخدمة في الديكوباج، والوحدات التي يمكن استخدامها، وذلك من خلال عدة طرق ومنها الطريقة الروسية بالمناديل، والورق المطبوع، وألوان الاكريليك، وباستخدام الاستنسل، والتعتيق باستخدام الشمع والفازلين والجلود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة