"لموا التليفونات".. انضباط بلجان الشهادة الإعدادية فى بورسعيد.. المحافظ يجرى حوارا مع الطالبات لتحذيرهن من الدروس الخصوصية.. ويؤكدن: الامتحان من كتاب المدرسة.. و13735طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات بـ67لجنة.. صور

الأربعاء، 18 يناير 2023 03:00 م
"لموا التليفونات".. انضباط بلجان الشهادة الإعدادية فى بورسعيد.. المحافظ يجرى حوارا مع الطالبات لتحذيرهن من الدروس الخصوصية.. ويؤكدن: الامتحان من كتاب المدرسة.. و13735طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات بـ67لجنة.. صور المحافظ فى إحدى المدارس
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الانضباط داخل لجان الشهادة الإعدادية، اليوم الأربعاء، في محافظة بورسعيد بأول الأيام بامتحان مادة العلوم في الفترة الأولى، ومادة الحاسب الآلي في الفترة الثانية، وجمع رؤساء اللجان، الهواتف المحمولة من الملاحظين والطلبة بناءً على التعليمات الواردة من الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، لضبط العملية الإمتحانية خلال امتحانات الشهادة الإعدادية. 

 
ووضعت إدارات اللجان، الهواتف المحمولة داخل صناديق كبيرة ومدون عليها اسم صاحب الهاتف إن كان ملاحظاً أو طالباً، على أن يتم تحذير الطلبة والطالبات بعدم اصطحاب التليفونات مرة أخرى خلال الأيام القادمة. 
المحافظ-متحدثا-للطالبات
المحافظ-متحدثا-للطالبات
 
أكد عدد من طالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد، أن الامتحان لمادة العلوم جاء من الكتاب المدرسي، جاء ذلك خلال حوارهن مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في جولته على لجان امتحانات الشهادة الإعدادية صباح اليوم. 
المحافظ-ينصح-الطالبات
المحافظ-ينصح-الطالبات
 
وتفقد محافظ بورسعيد، لجنة مدرسة الشهيد مصطفى خضير سليم الإعدادية بنات، الزهور سابقاً، ومدرسة بورسعيد الإعدادية بنات، لمتابعة سير العملية الإمتحانية، رافق المحافظ الدكتور هاله عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية. 
 
 
وأكد اللواء عادل الغضبان، أن تعليم بورسعيد أنهت استعداداتها لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية طبقا للجداول المعلنة مسبقا. 
طالبات-الإعدادية
طالبات-الإعدادية
 
وأشار إلى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية الذين يحق لهم دخول الامتحانات حتى الآن هو 13735 طالبا وطالبة بواقع 7107 طلاب و6628 طالبة بمدارس المحافظة رسمي عربي ورسمي لغات وخاص، منوها أن الامتحانات سوف تعقد من خلال 67 لجنة مجهزة لاستقبال أبنائنا الطلاب على نظام الورقة الامتحانية الجديدة "بابل شيت" للعام الثاني على التوالي في تجربة رائدة  لتعليم بورسعيد على مستوى الجمهورية.
محافظ-بورسعيد-داخل-لجنة-إعدادية
محافظ-بورسعيد-داخل-لجنة-إعدادية
 
كما تفقد محافظ بورسعيد لجان الامتحان، واطلع على الورقة الامتحانية، وناقش الطلاب حول آرائهم في الامتحان بنظام البابل شيت الذي يطبق للعام الثاني على التوالى، وحرص على سؤال الطلاب  حول مدى ارتباط الأسئلة بالمنهج الدراسي وآرائهم في الإمتحان بشكل عام .
 
 
وأشاد محافظ بورسعيد، بسرعة إدراك الطلاب للنظام الامتحان الجديد والتفاعل معه، موجها الطلبة والطالبات بالتركيز والدقة أثناء الإجابة وعدم التوتر، وتبادل محافظ بورسعيد الحديث مع الطلاب والطالبات حول أهمية الالتزام بالحضور في المدارس والاعتماد على الكتاب المدرسي خاصة مع تطبيق هذا النظام الجديد. 
محافظ-بورسعيد-في-حواره-مع-طالبه
محافظ-بورسعيد-في-حواره-مع-طالبه
 
وأوضح المحافظ، أن نظام البابل شيت يساعد الطالب الإعتماد على الذات والابتعاد عن الدروس الخصوصية التي تهدر وقت ومجهود الطالب، كما وجه أولياء الأمور بالابتعاد عن تجار العلم وتشجيع الطلاب على الحضور المدرسي والذي يساهم في تنمية مهاراتهم و تفكيرهم. 
 
 
بدأ ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية، صباح اليوم الأربعاء 18 يناير الجاري، في تمام التاسعة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمادة العلوم بالفترة الأولى تلاها امتحان مادة الحاسب الآلي بالفترة الثانية، وتنتهي الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري.
 

المحافظ-في-إحدى-اللجان
المحافظ-في-إحدى-اللجان

المحافظ-في-إحدى-للمدارس
المحافظ-في-إحدى-للمدارس

المحافظ-في-لجنة
المحافظ-في-لجنة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة