جمال بخيت ضيف "أرواح فى المدينة" بمركز الإبداع الفنى.. الجمعة

الخميس، 19 يناير 2023 11:17 ص
جمال بخيت ضيف "أرواح فى المدينة" بمركز الإبداع الفنى.. الجمعة جمال بخيت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مركز الإبداع الفني في ساحة دار الأوبرا المصرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في تمام الساعة السادسة مساء الجمعة 20 يناير 2023، الشاعر الكبير جمال بخيت في لقاء استثنائي لسلسلة أرواح في المدينة للكاتب الصحفي محمود التميمي، والذي يقام بالتعاون بين بيت المعمار المصري ومشروع التميمى " القاهرة عنواني".

ويقدم جمال بخيت بالأمسية الشعرية المستوحاة من روح القاهرة كما شهدها وعاشها عبر قصائده من وحي المدينة منذ السبعينيات وحتى الآن، مجموعة من أشهر قصائده، بالإضافة إلى مجموعة قصائد جديدة لم تنشر من قبل.

يذكر أن جمال بخيت، خريج كلية الاعلام، قسم صحافة عام 1979،  جامعة القاهرة، اختارته الإذاعة المصرية أربع مرات متتالية ليكتب الأغنية التي تشارك بها في مسابقة الاغنية العربية التي يقيمها سنويا اتحاد الإذاعات العربية لجامعة الدول العربية.

في عام 1995 شارك في المسابقة التي عقدت في الأردن بنعشق الحياة لحن حلمي بكر وغناء غادة رجب وفازت الأغنية بالجائزة الكبرى وهي جائزة الميكروفون الذهبي كأفضل عمل متكامل، وفى عام 1996 شارك في المسابقة التي عقدت بالبحرين بأغنية اتجمعوا لحن عمار الشريعي وغناء أنغام .. وفازت الاغنية بجائزة أفضل لحن.

وفي عام 1998 شارك بأغنية غنى لحن حلمي بكر وغناء رحاب مطاوع وقد فاز الشاعر بجائزة أفضل نص كما فاز الفنان حلمي بكر بجائزة أفضل لحن عن نفس الأغنية.

اختارته الإذاعة المصرية للمشاركة بأغنية (وطن عربى) في مسابقة الاغنية العربية التي أقيمت في دمشق يوم 16 / 6 / 2005 ولحن الاغنية فاروق الشرنوبى ووزعها يحيى الموجى وغناها محمد الحلو وقد فازت بالمركز الأول من بين الاغنيات التي شاركت بها أغلب الدول العربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة