طبعة عربية من كتاب "القوة القاهرة" لـ كليمون روسى فى معرض القاهرة للكتاب

الخميس، 19 يناير 2023 04:00 ص
طبعة عربية من كتاب "القوة القاهرة" لـ كليمون روسى فى معرض القاهرة للكتاب كتاب القوة القاهرة
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت حديثا طبعة عربية من كتاب "القوة القاهرة"  لـ كليمون روسى، عن منشورات الربيع، من ترجمة المغربي المصطفى الصباني، والكتاب يشارك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

ونشر كليمون روسي كتاب "القوة القاهرة" سنة 1982 بعد سِجال طويل مع فلاسفة ومُفكري عصره في موضوع الوجود وسُبل عيشه.

وفى الكتاب لم يتوان كليمون روسى عن تحطيم كل الفلسفات المثالية وحتى المادية التي تبحث عن الخلاص في ما وراء الواقع، سواء تلك التي تأمل في تغيير الواقع ليتناسب مع طموحاتها، أو تلك التي تسعى لإلغاء الواقع إلغاء تامًا وبناء عوالم خيالية تحلم ببلوغها. في هذا الكتاب يدعو الفيلسوف إلى الرضا بالواقع كما هو بآلامه ولذاته، ذلك أن لا سبيل لنا للنجاة من قبضته مهما تمادينا في نسج وسائل الفكاك منه، وليس أمامنا سوى التمسك ب"القوة القاهرة" التي تُقر بالواقع، وهي قوة البهجة والمرح التي تقلب كل المآسي والآلام إلى نعيم يتغذى على حب الحياة. ولم يكن إقرار الفيلسوف بقوة البهجة والمرح إلا توطئة لإعادة قراءة فلسفة نيتشه وتصحيح مسارها الذي انحرف مع كل الفلاسفة الذين ادعوا الانتماء إلى شرعته الفلسفية بدءًا من هيدغر وانتهاء بدولوز.

كتاب القوة القاهرة  لـ كليمون روسى
كتاب القوة القاهرة لـ كليمون روسى

 

وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 يوم الأربعاء 25 يناير  ويستقبل جمهوره يوم الخميس 25 يناير وتستمر فعالياته حتى يوم 6 فبراير، وشخصية المعرض الشاعر الكبير صلاح جاهين ولجناح الأطفال الكاتب كامل الكيلاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة