مشروعات حياة كريمة بالقليوبية تخرج للنور لخدمة أهالى شبين القناطر.. الانتهاء من إنشاء 7 مجمعات زراعية و8 أخرى خدمية.. تضم مركزا تكنولوجيا ووحدة محلية ومكتب بريد.. والمحافظ: تقارير أسبوعية للوقوف على نسب التنفيذ

الخميس، 19 يناير 2023 05:18 ص
مشروعات حياة كريمة بالقليوبية تخرج للنور لخدمة أهالى شبين القناطر.. الانتهاء من إنشاء 7 مجمعات زراعية و8 أخرى خدمية.. تضم مركزا تكنولوجيا ووحدة محلية ومكتب بريد.. والمحافظ: تقارير أسبوعية للوقوف على نسب التنفيذ مشروعات حياة كريمة بالقليوبية
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، أعمال رسم الصورة الجميلة للريف المصري، بالقرى التي تم إدراجها بالمبادرة بالمرحلة الحالية، حيث شملت أعمال التطوير كافة القطاعات على اختلاف تخصصاتها من صحة وتعليم ورصف ومياه شرب ومجمعات خدمية وزراعية وصرف صحي وكهربائي، وغيرها من الملفات، لترسم صورة جديدة للريف المصري عما يجب أن يكون عليه بعد سنوات طويلة مضت عانى خلالها من نقص الخدمات المقدمة للمواطنين به.

وكانت محافظة القليوبية من بين المحافظات التي طالتها المبادرة، وتحديدها بمركز شبين القناطر، والذي يضم 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالى 770 مشروع بتكلفة بلغت 7.1 مليار جنيه تقريبا، ليسعى العاملون بتلك المشروعات لسرعة إنهائها لدخولها الخدمة بأسرع وقت ممكن لتقديم الخدمات للمواطنين.

مشروعات حياة كريمة بالقليوبية (1)

في البداية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل على مدار الساعة مع كافة الجهات المشاركة لتنفيذ المشروعات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمعدلات سريعة طبقاً لمعايير الجودة والكفاءة ووفقا للجدول الزمنى المحدد لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع، مشيرا إلى أهمية المتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة ومتابعة الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها.

وأوضح المحافظ، أنه تم التأكيد على تكليف كافة القطاعات بإرسال تقرير أسبوعي كل فيما يخصه يشمل نسبة التنفيذ والإنـجاز ومعوقات سير الأعمال إن وجدت لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية، ومن خلال الاجتماعات التي تتم بصفة دورية مع مسئولي المبادرة بالمحافظة وبالمراكز والاحياء بمشاركة كافة الجهات التنفيذية ومسئولي جهاز التعمير ودار الهندسة ومسئولي مؤسسة حياة كريمة.

وأعلن المحافظ، أنه تم الانتهاء من 8 مشروعات فى قطاع المجمعات الخدمية بنسبة 100%، بالإضافة إلى سير العلم في إنشاء المجمع الخدمي رقم 9 بنسبة تنفيذ بلغت حوالي 90%، إنشاء جديد على مساحة 700م ويتكون من ثلاث طوابق، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية.

وأوضح، أنه يتكون المجمع الخدمي من "مركز تكنولوجي، ووحدة محلية، ووحدة تضامن اجتماعي، ومكتب بريد، ومكتب تموين، وشهر عقاري، ومجلس شعبي محلي، وسجل مدني"، مشيرا إلى أن الجهة المشرفة على تنفيذ تلك المشروعات هي جهاز التعمير بالقاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن بيانات تلك المشروعات جاءت على النحو التالي، الانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بكفر شبين، والذي سوف يخدم 78411 مواطن، وكذلك الانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بطحانوب والذي سوف يخدم 68999 مواطن، وأيضا الانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بنوى والذي سوف يخدم 66328 مواطن، والانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بالمريج والذي سوف يخدم 57360 مواطن.

مشروعات حياة كريمة بالقليوبية (2)

واستطرد، أنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بالجعافرة والذي سوف يخدم 36092 مواطن، والانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بمنشأة الكرام والذي سوف يخدم 55154 مواطن، وأيضا الانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بالأحراز والذي سوف يخدم 49118 مواطن، وكذلك الانتهاء من إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بطحوريا والذي سوف يخدم 54002 مواطن، وأخيرا جاري العمل بمشروع إنشاء مجمع خدمي بالوحدة المحلية بالقشيش والذي سوف يخدم 21556 مواطن، بنسبة تنفيذ بلغت 90%.

ومن ناحيته أعلن المحاسب خالد حامد العرفى رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، الانتهاء من 7 مشروعات فى قطاع المجمعات الخدمية الزراعية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بسنبة 100%، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمتابعة المشروعات الجارى تنفيذها بالمبادرة بقرى مركز شبين القناطر، حيث يحتوى المجمع على "جمعية زراعية ومكتب إرشاد، ووحدة بيطرية، ومجمع ألبان".

وأوضح رئيس مدينة شبين القناطر، أن الجهة المشرفة على المشروعات هى جهاز التعمير بالقاهرة الكبرى، مشيرا إلى أنه ويوجد مجمع اللبان بمجمع الوحدة المحلية بالأحراز بنسبة 100%، وجارى العمل بـ2 مجمع خدمى زراعى بنسبة تنفيذ 95%، إنشاء جديد.

وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع خدمى بالوحدة المحلية بكفر شبين، والذى سيخدم 78411 نسمة، وكذلك مشروع بالوحدة المحلية بطحانوب، والذى سيخدم 68999 نسمة، ومشروع بالوحدة المحلية بنوى، والذى سيخدم 66328 نسمة، ومشروع بالوحدة المحلية بالمريج، والذى سيخدم 57360 نسمة، ومشروع بالوحدة المحلية بمنشأة الكرام، والذى سيخدم 55154 نسمة.

وتابع، أنه تم الانتهاء من مشروع بالوحدة المحلية بالأحراز، والذى سيخدم 49118 نسمة، ومشروع بالوحدة المحلية بطحوريا، والذى سيخدم 54002 نسمة، ومشروع بالوحدة المحلية بالقشيش، والذى سيخدم 21556 نسمة، ومشروع بالوحدة المحلية بالجعافرة، والذى سيخدم 36092 نسمة.

وأشار رئيس مركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إلى أنه سيتم إدراج 8 طرق سيتم رصفها طبقا للخطة الاستثمارية عام 2022 – 2023، وذلك تحت إشراف وتنفيذ جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والتي سوف سكان 74303 مواطن من أبناء قري مركز شبين القناطر، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بناء علي تعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكد رئيس مدينة شبين القناطر، أن الطرق الـ8 هي، طريق يبدأ من السجل المعدني حتى تقاطع طريق المحكمة، وكذلك طريق يبدأ من ميدان المحطة مارا بالمحكمة وينتهى بمزلقان السكة الحديد – السلخانة، وطريق يبدأ من البنك الزراعي مارا بسيدي سعيد وينتهى بمزلقان الصوالحة، وأيضا طريق يبدأ من مزلقان الصوالحة حتى تقاطع طريق مشتول السوق.

وتابع "العرفي"، أنه من بين الطرق التي سيتم رصفها أيضا طريق يبدأ من مزلقان الصوالحة حتى النفق "شارع الشهيد أمام الوكيل"، وطريق يبدأ من صيدلية التهامي حتى عزبة اليمن "شارع حسين رشدي"، وطريق يبدأ من ميدان المحطة "شارع الجزارين" وينتهى تقاطع طريق سيدى سعيد، وأخيرا طريق يبدأ من نفق السكة الحديد وينتهي طريق ترعة الشرقاوية "هندسة الري".

 
مشروعات حياة كريمة بالقليوبية (3)
 
مشروعات حياة كريمة بالقليوبية (4)
مشروعات حياة كريمة بالقليوبية (4)

 

مشروعات حياة كريمة بالقليوبية (5)
 
مشروعات حياة كريمة بالقليوبية (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة