أكرم القصاص - علا الشافعي

آلاف البرازيليين يلقون النظرة الأخيرة على جثمان بيليه.. صور

الإثنين، 02 يناير 2023 05:50 م
آلاف البرازيليين يلقون النظرة الأخيرة على جثمان بيليه.. صور الجماهير تتوافد لتوديع بيليه
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشدت الجماهير البرازيلية لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان أسطورة كرة القدم بيليه، الذى توفى عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، الخميس الماضي، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

وتواجد الآلاف من المشجعين فى المناطق المحيطة بملعب "فيلا بيلميرو" من أجل إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الأسطورة الراحل بيليه.

ويتواجد جثمان بيليه حاليا فى ملعب "فيلا بلميرو"، ويقوم المشجعون بتوديع النجم البرازيلي، حيث يفتح الملعب أبوابه لمدة 24 ساعة.

وشهد موكب جثمان الأسطورة الراحل بيليه تشديدات أمنية مكثفة فى الطريق إلى ملعب سانتوس، وتم وضع نعشه فى وسط الملعب لإلقاء نظرة أخيرة عليه من قبل عشاق السامبا ونادي سانتوس قبل دفنه.

وسيتم دفن بيليه غدًا، الثلاثاء، فى المكان الذى حاول من خلاله التعبير عن الامتنان لوالده الذى ألهمه لدخول عالم كرة القدم.

وبنى مدفن بيليه عام 1983، وله أكثر من 14 ألف قبو، وقد كان في البداية حديقة استوائية ومطعما ومتحف سيارات.

وسيكون التابوت الخاص بالأسطورة الراحل بيليه، مطلي باللون الذهبي، وستوضع إلى جواره مجموعة من المنحوتات والصور للأسطورة البرازيلية.

ولعب بيليه للبرازيل وفريقي سانتوس البرازيلي ونيويورك كوزموس الأمريكي، وحقق العديد من الأرقام القياسية التي لا تزال خالدة باسمه حتى يومنا هذا رغم اعتزاله منذ عام 1977.

FlegJv9XgAANW73
 
FleKB2zXgAAeFkH
 
Fleb8y6WIAEBrr5
 
FleeAikXkAAMzVd
 
FleeAikWQAEh9jo
 
FlehGIZXoAwpN6Y
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة