خبير اقتصادى: صندوق مصر السيادى يحقق فرصا استثمارية ضخمة

الإثنين، 02 يناير 2023 12:26 ص
خبير اقتصادى: صندوق مصر السيادى يحقق فرصا استثمارية ضخمة مصطفى بدرة
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى، إن الصندوق السيادى المصري حقق إنجازات بارزة فى عام 2022، مضيفا أن الصندوق السيادى بيخلق فرص استثمار كبير جدا للدولة. 
 
وأضاف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه على الشعب والدولة المصرية  دعم الجهات والقيادات بالصندوق السيادى المصري لوثوقها بقدراتها للتوسع بالاستثمارات فى البلاد، لافتا إلى أن صندوق هيئة قناة السويس لهيئة ناجحة سيكون هناك ثقة كبيرة من دول العالم فى مصر.
 
وتابع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى :"الصندوق السيادى بالكويت من أقدم الصناديق السيادية فى العالم ومحدش بيتكلم عنها، ونجد الشعب هناك يقل منه مع أنه من الصناديق التى تقوم عدد من الاستثمارات الكبرى للتنمية فى الدولة المصرية". 
 
قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى، إن الدولة المصرية عملت على وضع رؤية لكيفية مواجهة التداعيات الاقتصادية بسبب تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمى، ولذا كان هناك مراجعة مع صندوق النقد الدولى انتهت بتوصية من لجنة بعثة صندوق النقد الدولى على الموافقة على منح مصر بـ 9 مليارات دولار ثم رفعت الأمر للمجلس التنفيذى المنقعد بالأمس منح مصر 3 مليارات دولار بموافقته الأولى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة