انقطاع المياه اليوم عن مناطق بحلوان ومايو.. الخميس إجازة مدفوعة للقطاع الخاص

الجمعة، 20 يناير 2023 01:02 م
انقطاع المياه اليوم عن مناطق بحلوان ومايو.. الخميس إجازة مدفوعة للقطاع الخاص انقطاع المياه - أرشيفية
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها أهم الأخبار وبدأت التغطية بشركة مياه الشرب حيث تشهد عدد من المناطق بحلوان ومدينة 15 مايو، بالقاهرة، انقطاع لخدمة مياه الشرب، اعتبارا من الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الجمعة ولمدة 24 ساعة.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالقاهرة أن الانقطاع يأتى بناء على طلب جهاز مدينة 15 مايو التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، نظرا لقيام الجهاز باستكمال أعمال تغيير الخط الرئيسى ومحابس السحب والطرد بطلمبات المياه لرافع المشروع الأمريكى.

وأضافت الشركة أن المناطق التى تتأثر بالانقطاع هى مناطق (منشية السلام – والمجاورات من المجاورة الأولى حتى المجاورة العاشرة) بمنطقة المشروع الأمريكى بحلوان، والمراحل الأولى والثانية والثالثة بمدينة 15 مايو.

 أما القوى العاملة فقد أعلنت أن الخميس المقبل الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، بمناسبة ذكرى ثورة ال 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وبحسب بيان اليوم الجمعة، أصدرت الوزارة منشورا على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة المنشأت الخاصة، موضحة فيه أن يوم الخميس المقبل، الموافق 26 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى شركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك فى إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية فى المناسبات والأعياد.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى هذا الأجر.

 ورياضيا يضع البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، الرتوش النهائية على مواجهة الأهلى، فى اللقاء المقرر له فى الثامنة ونصف مساء غد السبت على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

ويجرى فيريرا بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية للزمالك خلال لقاء الأهلى نظرا لهبوط المستوى الفنى لعدد من اللاعبين خلال اللقاء الأخير للفريق أمام بيراميدز فى الدور نصف النهائى لكأس مصر والذى خسره أبناء ميت عقبة 4 / 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

ودخل محمد أشرف روقا مدافع وسط الزمالك حسابات فيريرا من أجل مزاملة نبيل دونجا فى منطقة الوسط فى لقاء الأهلى من أجل علاج الثغرات التى يعانى منها الفريق الأبيض فى منطقة وسط الملعب.

من ناحية أخرى انضم حسين ياسر المحمدى نجم الزمالك الأسبق إلى الجهاز المعاون لفيريرا بعد الاستقالة التى تقدم بها أحمد عبد المقصود من منصبه عقب لقاء بيراميدز وهو ما وافق عليه مجلس الإدارة.

وكان إسماعيل يوسف قد انضم للجهاز المعاون لفيريرا أيضا منذ لقاء الاتحاد السكندرى الأخير بالدورى عقب اعتذار أسامة نبيه عن الاستمرار فى منصبه كمدرب عام للفريق بسبب الاختلاف فى وجهات النظر مع فيريرا فى لقاء أسوان بالدورى، والذى خسره أبناء ميت عقبة بهدفين مقابل هدف.

واختتمت التغطية بتعليمات غرف عمليات المرور التى أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس سواء ظهور الشبورة أو الرياح أو سقوط الأمطار على الطرق الرابطة بين المحافظات، بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.

ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة بجميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدى السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث، حيث يمكنهم الاتصال بالرقم 01221110000.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة