طرح دجاج بياض بسعر 120 جنيها والدفع بالتقسيط.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 20 يناير 2023 07:00 م
طرح دجاج بياض بسعر 120 جنيها والدفع بالتقسيط.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن أبرز قرارات الحكومة لمكافحة غلاء الأسعار، والتى كان أبرزها افتتاح معارض أهلا رمضان لبيع المنتجات بأسعار مخفضة، وطرح الخبز المدعم لغير حاملي بطاقات التموين..

أيضا من أبرز التصريحات الهامة للمواطنين.. أعلن المهندس أحمد عبد الوهاب رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون  احدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين ، عن قيام شركات الزيوت البالغ عددها 6 شركات بزيادة  معدلات الإنتاج 10 آلاف طن  إضافي  شهريا عن معدلات الإنتاج الطبيعية  لتلبية احتياجات المواطنين بمعارض "أهلا رمضان" وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية .

وأضاف أحمد عبد الوهاب أن الدولة تطرح زجاجة الزيت 800 ملي على بطاقات التموين بسعر 25 جنيها في حين أن سعرها في الأسواق من 35 إلى 40 جنيها ،حيث تتحمل الدولة  فارق السعر لصالح المستفيدين من الدعم .. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.

أيضا في ظل ارتفاع أسعار البيض في الأسواق التجارية.. كشف المهندس رفيق قاسم، المدير التنفيذى لمشروع إنتاج البيض بمنطقة النهضة بالعامرية بوزارة الزراعة، أنه تم طرح 86 ألف دجاجة بياض بسعر 120 جنيها للمربى الصغير والسيدات لتشجيع المرأة والشباب، مشيرًا إلى أنه يتم دفع نصف المبلغ والباقى خلال 6 أشهر .

وأخيرا كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اختفاء بعض السلع الغذائية الأساسية من الأسواق، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاختفاء أى من السلع الغذائية الأساسية من الأسواق، مُشددةً على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعى، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بجميع الأسواق والمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية بكافة محافظات الجمهورية، مُشيرةً إلى توافر مخزون استراتيجى آمن ومطمئن من مختلف السلع الأساسية يكفى لعدة أشهر مقبلة، مع شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، للتأكد من توافر السلع الأساسية، وكذلك التفتيش على المخازن فى المناطق المختلفة، للتأكد من عدم حجب السلع الغذائية عن المواطنين أو التلاعب بأسعارها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة