كيف واجهت محافظة البحيرة غلاء الأسعار؟.. التبكير بافتتاح معارض "أهلا رمضان" للسلع المخفضة.. فتح 3100 منفذ للمواد الغذائية بأسعار اقتصادية.. والدفع بقوافل غذائية للمناطق المحرومة والنائية.. صور

الجمعة، 20 يناير 2023 05:06 ص
كيف واجهت محافظة البحيرة غلاء الأسعار؟.. التبكير بافتتاح معارض "أهلا رمضان" للسلع المخفضة.. فتح 3100 منفذ للمواد الغذائية بأسعار اقتصادية.. والدفع بقوافل غذائية للمناطق المحرومة والنائية.. صور افتتاح معارض أهلا رمضان للسلع المخفضة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"معا ضد الغلاء"، يمكن لهذا الشعار أن يكون عنوانا لافتا لجهود الدولة فى هذه المرحلة، من خلال جهود مكثفة لمؤسسات الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لضبط الأسعار ومواجهة الإحتكار ودعم الفئات الاكثر احتياجا

وشهدت محافظة البحيرة، اجراءات حاسمة وجهودا كبيرة لمواجهة غلاء الأسعار، ودعم الفئات الأولى بالرعاية بكافة قرى ومدن المحافظة من خلال فتح منافذ جديدة للسلع المخفضة، وكذلك التبكير بافتتاح معارض أهلا رمضان لبيع المنتجات المختلفة بأسعار اقتصادية بالإضافة تفعيل القوافل الغذائية بالمناطق المحرومة والنائية.  

اهلا رمضان (2)

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تكثيف الجهود للتوسع فى فتح منافذ جديدة للسلع المخفضة بكافة انحاء المحافظة، مضيفة أنه تم التبكير بافتتاح معارض "أهلا رمضان" على مستوى المحافظة هذا العام وتم افتتاح 3 معارض أهلا رمضان بمدن كفر الدوار وشبراخيت وادكو ،وذلك لإتاحة الفرصة لعرض السلع لوقت أطول بأسعار مخفضة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين

 ووجهت نائب محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بالتوسع فى إقامة معارض السلع الغذائية دون أخذ قيمة إيجارية لتلك المعارض فى مقابل تخفيض التجار للسلع، مشيرة الى أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومصادرة السلع غير المعلن عن سعرها عقب انتهاء المدة المقررة وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء

وشددت نائب محافظ البحيرة، على تواصل قوافل المواد الغذائية لتغطية كافة المراكز والقري خاصة القرى النائية والصحراوية  ،كما شددت على ضخ المزيد من السلع الأساسية وبكميات كافية أولا بأول لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية .

فيما أكد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة ، أن الفترة المقبله ستشهد افتتاح عدد من معارض السلع الغذائية المشابهةبكافة مدن ومراكز المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط الأسواق خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه جارى ضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها. 

اهلا رمضان (3)

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة البحيرة على التوسع في فتح المعارض والمنافذ لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية واللحوم بالأسعار الاقتصادية المخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

وفى هذا السياق افتتحت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، معارض "أهلا رمضان" للسلع الغذائية والرمضانية المخفضة المقام بمدينتى كفر الدوار وادكو والتى نظمته الغرفة التجارية بالتعاون محافظة البحيرة.

وقال اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام لمحافظة البحيرة إن إفتتاح تلك المعارض وفقا لتوجهيات رئيس الجمهورية، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الإقتصادية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وكذلك وفقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتبكير اقامه معارض "أهلا رمضان" هذا العام لتبدأ من يناير الجاري ، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك لتعمل جنبا الى جنب المنافذ الم

تنقلة، ومنافذ وزارات الزراعة والدفاع والداخلية والتنمية المحلية لتوفير السلع الغذائية باسعار إقتصادية

 

فيما أكدت دعاء قنديل أمين صندوق الغرفة التجارية بالبحيرة، على أهمية تعاون المنظمات الأهلية ورجال الأعمال ومنظومة القطاع الخاص مع الدولة لتحقيق الاستقرار فى الأسواق ومواجهة الاحتكار ودعم الفئات البسيطة .

 

وأضافت:"الجميع فى مركب واحدة " ولابد أن تتضافر الجهود لمواجهة هذه الأزمة الاقتصادية الحادة التى أثرت بشكل واضح على المجتمع المصرى .

 

وأوضحت أمين صندوق الغرفة التجارية بالبحيرة، أن معارض" أهلا رمضان " تضم  عدد كبير من شركات المواد الغذائية الى جانب بيع اللحوم والأسماك والألبان بمشتقاتها بالأسعار التنافسية والتى تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30 ٪ .

 

وفى هذا الشأن كثفت محافظة البحيرة من جهودها للتوسع فى فتح منافذ بيع السلع الغذائية والتى وصل عددها إلى ما يقرب من 3100 منفذ بنطاق المحافظة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالإضافة لمنافذ منتجات مدارس التعليم الفنى الزراعة والتى بلغت 21 منفذ، وكذا معارض " أهلا رمضان" والجاري إفتتاحها لطرح كافة أنواع السلع الأساسية بالأسعار المخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق

 

كما شهدت محافظة البحيرة خلال الأيام الماضية انطلاق قوافل "معاً ضد الغلاء" لتوفير السلع الغذائية المخفضة للمواطنين بالأسعار المخفضة والتى ضمت المرحلة الأولى من القافلة 25 سيارة تحتوي على مختلف السلع الغذائية قامت مديرية التموين بتوفيرها بالتنسيق مع كبرى الشركات الغذائية للطرح بالأسعار الإقتصادية  .

ومن المقرر أن تجوب تلك القوافل مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للطرح بالأسعار الإقتصادية وبنسب تخفيض من 20 إلى 25 ٪  كما تضم القوافل سيارات تحتوى على السلع التموينية لصرف التموين والمقررات التموينية تيسيرا على المواطنين.

 

وشدد اللواء أحمد الحسينى رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط منظومة الأسعار ومواجهة الاحتكار وحجب السلع  الغذائية  الأساسية، مشيرا الى أهمية دور المواطنين فى مساعدة  الجهات الرقابية  للقيام بعملها وضبط  التجار المخالفين والسلع الفاسدة والغير  مطابقة للمواصفات وكذلك الابلاغ عن بيع السلع الغذائية  المدعمة فى السوق السوداء .

اهلا رمضان (1)
 
اهلا رمضان (4)
اهلا رمضان (4)

 

اهلا رمضان (5)
اهلا رمضان (5)

 

اهلا رمضان (6)
اهلا رمضان (6)

 

اهلا رمضان (7)
اهلا رمضان (7)

 

اهلا رمضان (8)
اهلا رمضان (8)

 

اهلا رمضان (9)
اهلا رمضان (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة