مبادرة 100 مليون شجرة تزين القليوبية.. المحافظ: زراعة 250 ألف شجرة على جوانب الطرق وداخل مراكز الشباب والمدارس.. واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين عليها.. وتكليف المحليات بحصر الأراضى لإنشاء حدائق.. صور

الجمعة، 20 يناير 2023 03:00 ص
مبادرة 100 مليون شجرة تزين القليوبية.. المحافظ: زراعة 250 ألف شجرة على جوانب الطرق وداخل مراكز الشباب والمدارس.. واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين عليها.. وتكليف المحليات بحصر الأراضى لإنشاء حدائق.. صور مبادرة 100 مليون شجرة تزين القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت المبادرة الرئاسية لزراعة الأشجار تزيين شوارع قرى ومدن القليوبية، حيث شملت المستشفيات والمدارس ومراكز الشباب وغيرها، بالإضافة إلى المحاور والطرق الرئيسية بالمحافظة، لنشر مناظر الخضرة الخلابة وكذلك أيضا تحسين نوعية الهواء من خلال زيادة الرقعة الخضراء وبالتالي الحصول على أكسجين نقي مما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للمواطنين.

في البداية عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا لمتابعة جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة الأشجار "100 مليون شجرة"، من خلال زراعة 250 ألف شجرة بالمحافظة على جانبي الطريق الدائري والشوارع المؤدية إليه والمحاور الرئيسية، فضلا عن تشجير المدارس ومراكز الشباب والمستشفيات وإنشاء حدائق بعواصم المدن لتحسين نوعية الهواء من خلال زيادة الرقعة الخضراء وبالتالي الحصول على أكسجين نقي مما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للمواطنين وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، بالإضافة إلى مبادرة وزارة التنمية المحلية لزراعة 100 مليون شجرة بمحافظات مصر.

الأشجار الخضراء تزين المدارس

الأشجار الخضراء تزين المدارس

 

وأكد محافظ القليوبية، أنه تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بالميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، لما لها من آثار إيجابية في الحد من التغيرات المناخية المتمثلة في خفض انبعاثات الاحتباس الحراري والحد من مخاطره وتحسين جودة الهواء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه المحافظ، بضرورة تسخير كافة الإمكانات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة والتي تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي بذلتها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ موجهًا بضرورة المتابعة الدورية لأعمال الري لتلك الأشجار حفاظًا عليها وتكثيف حملات المتابعة والرقابة من قبل جهاز شئون البيئة وإدارة شؤون البيئة بالمحافظة لضمان عدم قطع تلك الأشجار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من تسول له نفسه الإضرار بها أو قطعها.

وأضاف الهجان، أنه تم التنسيق بين كافة الجهات لتشجير الطرق الرئيسية والفرعية، وبمحيط مراكز الشباب والمدارس والمستشفيات فضلًا عن تكليف رؤساء الوحدات المحلية بحصر الأراضي التي تصلح لإنشاء حدائق ومتنزهات ورئة خضراء بكل مدينة لتكون متنفس طبيعي للمواطنين، الأمر الذي يسهم في زيادة الرقعة الخضراء من أجل تحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأشار الهجان، إلى أن المحافظة ترحب بمثل هذه المبادرات التي تسهم في إضفاء الجانب الجمالي على الشوارع والميادين، وتسهم في تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لزراعة 100 مليون شجرة "مثمرة، خشبية" بجانب أشجار الزينة، وانطلاقًا من هذه المبادرة فتقوم المحافظة بتبني فكرة إنشاء حدائق ومتنزهات بكل مدن المحافظة، لتوفير مساحات خضراء تكون متنفسًا للمواطنين، ولفت المحافظ إلى أنه جارٍ تدبير قطع أراضي بمدن المحافظة المختلفة لإنشاء تلك الحدائق عليها.

كما وجه المحافظ، بتكثيف التوعية بأهمية المحافظة على تلك الأشجار التي تتم زراعتها ومتابعة ريها، مشيرًا إلى أن نجاح المبادرة يحتاج إلى تكاتف جميع الجهود، لإيصال الرسالة الصحيحة للمواطنين بأهمية هذه المبادرة، لتشجيع زراعة الأشجار المثمرة بجانب أشجار الزينة، لما لذلك من مردود اقتصادي طيب، كخطوة أولى لتعميم زراعة الأشجار بشتى أنحاء المحافظة.

وأكد المحافظ أن المبادرة تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إطار الجهود المصرية في ملف تغير المناخ بالتزامن مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "Cop27" وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وبدعم ومتابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، مشيراً إلى استمرار حملات التشجير وزراعة الشتلات بشوارع مراكز ومدن المحافظة والطرق السريعة بهدف تحسين البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة وتوفير مساحات خضراء تكون متنفسًا للمواطنين.

ومن ناحيته أعلن الدكتور محمور الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، استمرار فعاليات المبادرة في أكثر من 200 مركز شباب بالمحافظة، في إطار الاهتمام بقضية الحفاظ على البيئة والتوعية بالتغيرات المناخية ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، مؤكدا على أهمية نشر الوعي لدى النشء والشباب بتلك القضايا السياسية والاجتماعية وضرورة التعريف بأهمية ما تجنيه مصر من  استضافة مثل هذه الاحداث والفعاليات الهامة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يراهن على قضية الوعي لدى الشباب وهو ما تسعى وزارة الشباب والرياضة الى تحقيقه وفقا لاستراتيجيها.

 
تدشين المبادرة بالوحدات الصحية
تدشين المبادرة بالوحدات الصحية

 

جانب من تدشين المبادرة
جانب من تدشين المبادرة

 

خلال تدشين المبادرة
خلال تدشين المبادرة

 

زراعة الأشجار بمراكز الشباب 3
زراعة الأشجار بمراكز الشباب 3

 

محافظ القليوبية يزرع شجرة بالمبادرة
محافظ القليوبية يزرع شجرة بالمبادرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة