أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة.. مكوناتها متوفرة في بيتك وخطواتها سهلة

الجمعة، 20 يناير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة.. مكوناتها متوفرة في بيتك وخطواتها سهلة تفتيح منطقة الرقبة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من مشكلة المناطق الداكنة حول الرقبة، والتي تعود لأسباب مختلفة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، أو الإصابة بالسمنة أو بمرض السكرى، أو الالتهابات الفطرية، وغيرها من الأسباب التي تؤدى لوجود المشكلة، ولعلاجها يجب اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

 

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة
 

وصفة خل التفاح لتفتيح الرقبة
 

يجب إضافة 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح، مع 4 ملاعق كبيرة من الماء، وتحضير كرة قطنية، ثم تخفيف خل التفاح بالماء وغمس الكرة القطنية ثم مسح منطقة الرقبة وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح منطقة الرقبة مع ضرورة ترطيب الرقبة بعد غسلها مباشرة لأن خل التفاح قد يتسبب في جفاف البشرة.

تفتيح الرقبة
تفتيح الرقبة

 

وصفة صودا الخبز لتفتيح الرقبة الداكنة
 

 تحضير 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، ثم إضافة كمية كافية من الماء إلى صودا الخبز للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الرقبة وتركها حتى تجف ثم فركها بأصابع مبللة وغسل المنطقة بالماء وتجفيفها وترطيبها، مع تكرار الوصفة كل يوم لمدة أسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة

 

وصفة عصير البطاطس لتفتيح الرقبة
 

تحضير ثمرة بطاطس صغيرة وبشرها وعصرها جيدًا لاستخراج العصير، ووضعه على الرقبة وتركها حتى تجف لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين كل يوم، لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

وصفات لتفتيح الرقبة
وصفات لتفتيح الرقبة

وصفة الكركم لتفتيح الرقبة
 

تحضير 1-2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي، 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق كركم، ثم إضافة الكركم مع الزبادى وخلطهما معاً، ووضع العجينة على الرقبة وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى، لتفتيح الرقبة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة