تفاصيل برنامج " Shark Tank".. مشروع طاسات طعام: من الزهر وسعرها أقل وتعيش مدى الحياة.. وصاحب تصنيع إنترلوك من البلاستيك: عمره أكبر وصديق للبيئة.. و"مصروفى": يساعد الأطفال فى صرف الأموال بشكل مسئول

السبت، 21 يناير 2023 11:18 م
تفاصيل برنامج " Shark Tank".. مشروع طاسات طعام: من الزهر وسعرها أقل وتعيش مدى الحياة.. وصاحب تصنيع إنترلوك من البلاستيك: عمره أكبر وصديق للبيئة.. و"مصروفى": يساعد الأطفال فى صرف الأموال بشكل مسئول Shark Tank
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يوسف الريان صاحب مشروع grif لتصنيع الطاسات، أن الطاسات الحالية غير عملية وغير صحية، وسعرها غير مناسب، ولذا قررنا صناعة منتج وهو الطاسات والأوانى المصنوعة من الحديد والزهر.

 

وأضاف يوسف الريان، خلال برنامج الواقع الجديد "شارك تانك " Shark Tank، أن الطاسات عملية وسعرها أقل من الأوانى العادية وتعيش مدى الحياة وشريكة للعمر وطعم الأكل بها أحلى بكثير، مؤكدا: صممناها بجودة مثل المستورد وأفضل، ونحتاج لتزويد الطلب على المنتج.

 

وذكر يوسف الريان: هدفنا أن يكون المنتج فى كل بيت مصرى وعربى، ومطلوب استثمار 900 ألف جنيه، موضحا أنه يعمل كل شيء بمفرده.

 

وعرض عبد الهادى سلام ومحمد منصور 2 مليون جنيه لدعم المشروع مقابل 50% من حصة الشركة، مؤكدا انه مشروع جيد، أما عبدالله سلام عرض عليه المساعدة فى التصنيع والتوزيع والتصدير، وأكد محمد عباس دعمه له.

 

كما قدم أمين لمغارى وهاجر الحكيم مشروعهم وشركاء فى محل "بواتا" للحلويات، وقالت هاجر: أن المشروع عمره عام ويقدم شيئا مختلفا، ونقدم من خلاله صندوق به العديد من الحلويات التى تساعد الزبائن فى تذوق أكثر من شيء والذى أصبح مرتبطا مع الناس بإحساس السعادة واللمة.

 

وأضاف أمين لمغارى حققنا خلال العام أشياء كثيرة، حيث بدأنا بـ 4 اشخاص وأصبحنا 12 وبدأنا بمكان واحد وأصبح ليدنا 3 أماكن، كما بدأنا بـ 12 منتج أصبح لدينا 40 وحققنا مبيعات خلال العام فوق المليون، لافتا إلى أنهم يعرضون على شارك تانك 15% من "بواتا" مقابل تمويل 6 ملايين.

 

ولفت إلى أن "بواتا" لها خلفية متعددة الثقافات بسبب اختلاف الجنسية منوها انه مغربى وهاجر مصرية، مشيرا إلى أن هدفنا الانتشار فى كل العالم، موضحا أن "بواتا" تعنى علبة، وحققنا مبيعات مليون جنيه، ولكن تم رفض دعم المشروع.

 

وقال محمد أبوكيلة "تايليستك"، لدينا مخلفات بلاستيك فى كل مكان ولذا تحمسنا وبدأنا فى إعادة وتدوير المخلفات البلاستيكية منذ عام 2020 من أجل تعظيم الاستفادة الاقتصادية والبيئية من هذه المخلفات، وتم التفكير فى حلول لهذه المخلفات التى لم يتم إعادة تدويرها ووصلنا لمنتج "الإنترلوك" الذى يستخدم فى رصف الطريق.

 

أضاف محمد أبوكيلة خلال برنامج "شارك تانك " Shark Tank، أن هذا المنتج يستهدف سوق كبير خاصة مع حجم العمران الكبير الذى نراه فى مصر، موضحا أن المنتج يتفوق على المنافسين، حيث يتميز بمعدل هلك أقل وعمر افتراضى أكبر وصديق للبيئة.

 

ولفت محمد أبوكيلة إلى أن الخطة تتطلب 600 ألف جنيه مقابل حصة 10% من الشركة، موضحا أن المنتج 100% بلاستيك حيث كان لنا تأثير كبير ونقوم بتعظيم الاستفادة من المخلفات ومنع حرق جزء كبير منها، ونطمح فى أن نصل لصفر مخلفات.

وقدم محمد منصور عرض 300 ألف جنيه مقابل 10% من حصة الشركة.

 

كما قدم مصطفى محمد وسيد حسنى مشروعهما "مصروفى"، وقال إنه مشروع تكنولوجيا مالية يساعد الأطفال من سن 5 سنوات لـ 15 سنة أن يستخدموا وسيلة دفع إلكترونى وهى كارت "مصروفى"، كما نساعدهم فى التعامل مع الأموال والصرف بشكل مسئول، وذلك تحت تحكم كامل من الآباء.

 

أضافا صاحبا المشروع، نستهدف فى الربع الأول من 2023 عمل بنك مصروفى، ونستهدف الوصول لـ 50 ألف كارت، ونطلب 16 مليون جنيه فى مقابل 10% من حصة الشركة.

 

ورفض صاحبا المشروع العرض المقدم من أيمن عباس وأحمد السويدى بـ 16 مليون جنيه مقابل 40 % من حصة الشركة.

 

وتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، برنامج الواقع الجديد "شارك تانك " Shark Tank، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج.

 

وتضم لجنة تحكيم بالبرنامج كلا من: أحمد السويدى الرئيس والمدير التنفيذى لشركة السويدى إليكتريك، وهيلدا لوقا المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة MITCHA، محمد منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من "شركة إنفينيتى سولار" وشركة "انفينيتى كابيتال انفستمنت"، عبد الله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، محمد فاروق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة Mobica Designs، أيمن عباس رجل أعمال أسس شركة Egyptian Chinese drilling co وكان رئيساً لـ5 شركات مختلفة.

 

ويذكر أن شارك تانك - Shark Tank هو برنامج لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، الذين لديهم أفضل الأفكار للأعمال والشركات الناشئة فى كافة المجالات، ويبحثون عن فرصة لبدء مشروعاتهم أو تعظيم استثماراتهم الخاصة، ويتم اختيار الأفكار المشاركة اعتمادا على مدى جاذبية العرض الذى يقدمه صاحب الفكرة، ويتم تمويلهم من مجموعة من أقوى المستثمرين المصريين، وقد تم عرض 14 موسما من البرنامج فى الولايات المتحدة، ليصبح البرنامج الأول فى عالم المال والأعمال على مستوى العالم، كما تم إنتاج البرنامج فى 46 دولة مختلفة، وحصل على العديد من جوائز إيمى لتميزه فى الفكرة التى يقدمها وقدرته على اكتشاف المواهب فى عالم المال والأعمال وتقديم فرص حقيقية للنجاح، وبلغت قيمة مشاركات البرنامج حتى الآن أكثر من 600 مليون دولار كاستثمارات فى مختلف المشروعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة