طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة للانتهاء من تصحيح نماذج الإجابة.. عمداء الكليات: إعلان النتائج قبل بداية التيرم الثانى.. والاختبارات حضوريا بـ"سياسة واقتصاد".. و"الهندسة" تنظم رحلة ترفيهية للطلاب خلال إجازة الترم

السبت، 21 يناير 2023 09:00 ص
طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة للانتهاء من تصحيح نماذج الإجابة.. عمداء الكليات: إعلان النتائج قبل بداية التيرم الثانى.. والاختبارات حضوريا بـ"سياسة واقتصاد".. و"الهندسة" تنظم رحلة ترفيهية للطلاب خلال إجازة الترم طوارئ بكنترولات جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوشكت كليات جامعة القاهرة على الانتهاء من ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول، والتى انطلقت فى نهاية شهر ديسمبر وأول شهر يناير الجارى، والتى شهدها قرابة 260 ألف طالب على مستوى مرحلة الليسانس والبكالوريس والساعات المعتمدة وكذلك مرحلة الدراسات العليا.
 
وقال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن 15 ألف طالب بالكية يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى جميع الفرق الدراسية وبرامج الساعات المعتمدة موضحا أن من المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم 25 يناير وفى حالة اتخاذ الدولة قرارا بأن يوم 25 إجازة رسمية سيتم تنظيم الامتحان يوم 26 يناير.
 
وأكد الدكتور حسام عبد الفتاح فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الكنترولات تشهد طوارئ لسرعة انجاز أعمال التصحيح والرصد تمهيدا لإعلان النتائج خلال 10 أيام من انتهاء المادة وخاصة بالنسبة لطلاب الساعات المعتمدة حتى يتسنى لهم تسجيل المواد للفصل الدراسى الثانى .
 
وذكر عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن الكلية ستنظم رحلات ترفيهية للطلاب خلال إجازة منتصف الفصل الدراسى الأول على أن يتم استئناف تنظيم الأنشطة الطلابية والندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب مع بداية الفصل الدراسى الثانى من خلال موسم الأنشطة الطلابية للعام الجامعى بالتنسيق مع اتحاد الطلاب بالكلية.
 
وفى نفس السياق قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الامتحانات بالكلية تسير بشكل منتظم وحضوريا بالكلية خاصة فى ظل قرار إلغاء الامتحانات الاونلاين وتنظيم الاختبارات حضوريا حتى وإن كانت اختبارات إلكترونية يتم تنظيمها داخل الكلية.
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه تم ضبط 6 حالات غش منذ انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول وهو المعدل الطبيعى لماراثون الامتحانات بالكلية، مؤكدا أنه لا يوجد أى شكاوى من صعوبة الامتحانات وردت من الطلاب إلى إدارة الكلية منذ انطلاق الاختبارات.
 
وأشار عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن هناك انتظام كامل فى أعمال الكنترولات بالكلية ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج قبل بداية الفصل الدراسى الثانى.
 
وقال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الكلية اقتربت من انهاء امتحانات ما يقرب من 55 ألف طالب بالكلية بالبرنامج العادى والبرامج الخاصة وشعبة الانجليزى، مشيرا إلى أن الفرقة الرابعة انهت الامتحانات يوم 18 يناير ومن المقرر أن ينهى طلاب باقى الفرق الدراسية يوم الأثنين المقبل ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول.
 
وأضاف الدكتور جمال شحاتة فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الامتحانات تسير بشكل منتظم مع تصحيح النماذج الخاصة باجابات الطلاب داخل الكنترولات أول بأول وذلك تمهيدا لإعلان النتائج خلال أسبوعين من نهاية اخر اختبار .
 
وتابع عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن إعلان النتائج سيكون إلكترونيا على موقع الكلية ويتمكن الطالب من الدخول بموجب الكود الخاص به ورقم الجلوس للحصول على النتيجة، مشيرا إلى أن من المقرر أن يتم إتاحة باب التقدم بالالتماسات على النتائج بمجرد الانتهاء من إعلان النتيجة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة