مصطفى بدرة لـ"التاسعة": اقتصاد أمريكا انكشف أمام العالم بارتفاع سقف الدين

السبت، 21 يناير 2023 12:49 ص
مصطفى بدرة لـ"التاسعة": اقتصاد أمريكا انكشف أمام العالم بارتفاع سقف الدين مصطفى بدرة
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، أن هناك دول كثيرة تتخلف عن سداد ديونها الخارجية وامريكا دخلت على هذا الخط ووضح أمام العالم كيفية انكشاف امريكا في ناحية الديون، قائلا: "وضح أمام العالم ازاي انكشفت امريكا أمام العالم من خلال سقف الدين والاقتراض".

وأضاف الدكتور مصطفى بدرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، على القناة الأولى، أن الرقم التقريبي الذي من المفترض أن تقترضه الولايات المتحدة حوالي 31.5 تريليون دولار، موضحا أنه حتى يتم اقتراض امريكا من الخارج لهذا الرقم لابد من موافقة الكونجرس، ولكنهم سيواجهون تعنت جمهوري.

وتابع: "وزيرة المالية الامريكية تصرح أمام العالم والكونجرس عشان يسمحوا لها لرفع سقف الدين، ودي يعطي انذار مبدئي وينعكس على المجتمع الامريكي أنه حال عدم السماح بفتح باب الدين، مش هيقدروا يدفعوا الديون المستحقة"، موضحا أن سبب هذه الأزمة الامريكية ناتج عن صرف امريكا على الحروب ومنها المنح الكثيرة التي تعطيها لأوكرانيا ورفع أسعار الفائدة جراء التضخم.

وأوضح الدكتور مصطفى بدرة، أن قرار رفع حدود الدين العام من الخارج في الولايات المتحدة يتطلب موافقة الكونجرس، والحقيقة أن السياسات الامريكية سبب ما وصلوا له من أزمة ديون، مؤكدا أن الاقتصادي الامريكي حينما يمرض يعقبه أن يمرض العالم كله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة