أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ تخطيط: أكتوبر الجديدة مدينة واعدة والدولة وضعت استراتيجية عمرانية متكاملة

الأحد، 22 يناير 2023 09:07 م
أستاذ تخطيط: أكتوبر الجديدة مدينة واعدة والدولة وضعت استراتيجية عمرانية متكاملة مشروع اسكان
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمرانى، إن مدينة أكتوبر الجديدة امتداد لمدينة أكتوبر وهى مدينة واعدة تضم إسكانا اجتماعيا وجميع مستويات الإسكان، ومنطقة صناعية تفتح فرص عمل وتعمر المناطق الجديدة.
 
وأضاف سيف الدين فرج، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن القيادة السياسية اتخذت استراتيجية عمرانية متكاملة بعد عام 2014 حيث تعمل فى الطرق والكبارى والخدمات العامة وجميع مستويات الإسكان المتوسط والفوق متوسط، بالإضافة إلى طرح وحدات سكانية فى فترات متقاربة بجميع المحافظات لرفع جودة حياة المواطن المصرى.
 
وأكد سيف الدين فرج أن جودة التنفيذ من أبجديات العمارة المصرية، وأن أى مسكن يتم تخطيطه وبناؤه يراعى جميع المعايير الصحية، وعمل مناطق خضرة وشبكة طرق تسهل الوصول إلى المسكن ويعمل على توفير فرص عمل.
 
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور سيف الدين فرج، إن الدولة المصرية تتبع استراتيجية عمرانية لها محاور عديدة بدأت فيها منذ 2014، موضحا أن هذه الاستراتيجية تتخلص في المسكن ليس مأوى للمواطن ولكن المسكن عبارة عن حياة .
 
وأضاف أستاذ التخطيط العمرانى، خلال تصريحات على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة تهتم من خلال مشروعاتها بأن يكون هناك فرص عمل متنوعة ومسكن أدمى جيد التهوية وجيد الإضاءة وسهولة الوصول من خلال شبكة الطرق والكبارى والخدمات العامة  صحية وتعليمية وثقافية واجتماعية ومساحات خضراء بالمدن الجديدة ونوادى وأماكن ترفيهية .
 
ولفت أستاذ التخطيط العمرانى، إلى أن جميع عناصر البنية الأساسية في المشروعات مياه صالحة الشرب وصرف صحى وكهرباء وهذا يرفع من جودة حياة المواطن المصرى.
 
وأشار أستاذ التخطيط العمرانى، إلى أن ما يهم القيادة السياسية الآن هو البشر وليس الحجر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة