اليونسكو تحذر: 81% من طلاب العالم لا يمارسون التمارين الرياضية

الأحد، 22 يناير 2023 06:00 ص
اليونسكو تحذر: 81% من طلاب العالم لا يمارسون التمارين الرياضية اليونسكو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، من 81% من طلاب العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عامًا و17 عامًا يمارسون التمارين الرياضية لمدة تقل عن ساعة يوميًا.
 
وأكدت اليونسكو، عبر حسابها على منصة التغريدات "تويتر" أن التربية البدنية الجيدة هي الأساس في التمتع بصحة أفضل وحياة أسعد وأكثر إنتاجية، وكل ذلك يبدأ من المدرسة، وأشارت إلى أن المنظمة تساعد الدول الأعضاء في ربط برامج الشباب والرياضة كجزء لا يتجزأ من أولوياتها الإنمائية وهي بمثابة جسر بين الشباب والرياضة وصنع السياسات والبرمجة.
 
وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة أن برامج ربط الشباب بالرياضة تركز على جانبين: ميزة الرياضة في الاستفادة من تحديات التنمية الاجتماعية؛ ومساهمة الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما تلك المتعلقة بالرعاية الصحية، والتعليم، والمساواة بين الجنسين، والإدماج الاجتماعي / عدم المساواة، والسلام والأمن.

خطة العمل للشباب

وأوضحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة أن خطة العمل على مستوى منظومة الأمم المتحدة بشأن الشباب بالدور الحاسم للشباب تعمل على تعزيز الحلول الإبداعية والمبتكرة للتحديات الحالية، وفي دفع التغيير الاجتماعي الإيجابي. كما تعمل منظمة اليونسكو مع الشباب وتلتزم بمرافقتهم للعمل معًا والمشاركة الكاملة في تنمية مجتمعاتهم والقضاء على الفقر وعدم المساواة وتعزيز ثقافة السلام.

ومؤخرًا حذرت من أن أكثر من 246 مليون طفل ومراهق حول العالم يتعرضون للعنف والتنمر فى المدارس، وأن الفتيات يتأثرن بشكل غير مقبول بما يتعرضن له من تنمر.
 
وقالت منظمة اليونسكو، إن السبب الرئيسي للتنمر الإلكتروني هو المظهر الجسدي، فقد أكّد أكثر من 61% من الأطفال الذين شاركوا في دراسة استقصائية أجريت في 13 ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنهم تعرضوا للتنمر الإلكتروني بسبب مظهرهم، مؤكدة على أنه يجب أن ندافع عن بعضنا البعض ونعمل على مكافحة التنمر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة