وائل السمرى: مبادرة الحفاظ على مقتنيات الفنانين ليست وليدة اللحظة

الأحد، 22 يناير 2023 05:33 م
وائل السمرى: مبادرة الحفاظ على مقتنيات الفنانين ليست وليدة اللحظة الكاتب الصحفى وائل السمرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن مبادرة وأفكار الحفاظ على تراث ومقتنيات الفنانين الراحلين، ليست وليدة اللحظة، متابعا: "في عام 2018 حصلت على صور وأوراق خاصة للملحن العظيم زكريا أحمد، وحصلت بها على جائزة نقابة الصحفيين، وفى هذا التوقيت كتبت 25 فكرة لوزيرة الثقافة السابقة. الفكرة رقم 24 طرحت عليها نعمل متحف رموز ورواد الموسيقي والفنون، وأن هذا المتحف يكون له مقر مستقل كبير واقترحت عليها المكان".

وأضاف الكاتب الصحفي وائل السمري، خلال حواره في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي يعرض على قناة "cbc": "المرحلة القادمة من حملة "لن يضيع" تحتاج إلى مجهود كبير من المجتمع كله.. وعايش معانا نجوم كبار جدا وخايفين على حاجاتهم بعد كده.. الحملة كانت عاملة خطة للتبرع أثناء الحياة.. ولن ننتظر رحيل الرموز من أجل البحث عن أشيائهم.. وحملة "لن يضيع" تحت رعاية وزيرة الثقافة.. ويمكن حصر هذه المقتنيات".

وتابع الكاتب الصحفي وائل السمري: "نشرت تحقيقا كبيرا عن مقتنيات الكاتبة الكبيرة نعمات أحمد فؤاد.. والكتب اللى كتبتها والتي أهديت إليها.. واللوحات الخاصة بها.. وكان فيه نزاع من الورثة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة