أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. الجمهور يترقب مباريات الدورى الليلة والأهلى يتصدر.. متابعة لانخفاض أسعار الذهب فى مصر.. وحالة الطقس مع انتظار شبورة كثيفة ورياح حتى السبت.. واستعداد المصريين لزيارة معرض الكتاب

الإثنين، 23 يناير 2023 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. الجمهور يترقب مباريات الدورى الليلة والأهلى يتصدر.. متابعة لانخفاض أسعار الذهب فى مصر.. وحالة الطقس مع انتظار شبورة كثيفة ورياح حتى السبت.. واستعداد المصريين لزيارة معرض الكتاب الكلام فى التريند
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

انخفاض أسعار الذهب

وفى صدارة اهتمامات الجمهور، جاءت متابعات أسعار الذهب في مصر، التى شهدت اليوم الاثنين، 23 يناير 2023، فى سوق الصاغة، هبوطا بحوالي 10 جنيهات، وذلك مع استقرار سعر صرف الدولار، وكذلك هدوء في الطلب على الذهب، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر، 1770جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 يسجل 1517 جنيها.

عيار 21  يسجل 1770 جنيها.

عيار 24 يسجل 2023 جنيها.

الجنيه الذهب يسجل 14160 جنيها.

السعر العالمى للأونصة يسجل 1926 دولارا.

الذهب

حالة الطقس 

كما تستمر متابعات القراء لحالة الطقس المتقلب، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 23 يناير حتى السبت المقبل 28 يناير 2023، حيث تشهد البلاد طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للدفء  على جنوب سيناء وحنوب الصعيد ، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد .

وينشر "اليوم السابع" تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة وأهم الظواهر الجوية، كما يلى:

- الإثنين 23 يناير:

 
شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد.
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 

- الثلاثاء 24 يناير و الأربعاء 25 يناير: 

 
شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد.
 
نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.
 

- الجمعة 27 يناير والسبت 28 يناير : 

 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس

معرض الكتاب

قال الناشر أحمد عبد المنعم، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة باتحاد الناشرين المصريين، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب بدروته الـ 54، المقرر انطلاقها رسميا يوم 25 يناير المقبل، يشهد العديد من التسهيلات المقدمة للزوار، حول اقتناء الكتب.
 
وأوضح رئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة باتحاد الناشرين المصريين، لقد تم توفير عملية شراء للكتب بالتقسيط لجميع القراء على مدار عام دون تحمل أى فوائد على الأسعار، وذلك للتشجيع على اقتناء عدد كبير من الإصدارات ولتشجيع الجميع على القراءة.
 
وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، إن بنك مصر قام بتوفير ماكينة فيزا بنك مصر حتى تسهل على القارئ تقسيط قيمة الكتب التى يقوم بشرائها من المعرض لمدة عام بدون فوائد للبنك  أى بسعر الغلاف، على أن يحصل الناشر على قيمة مبيعاته خلال 24 ساعة من تنفيذ العملية، ومن لايرغب فى التقسيط يتم الخصم مباشرة من حسابة من "الفيزا".
 
معرض الكتاب

الأهلى

ورياضيًا، تتجه الأنظار إلى استكمال منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2022-2023، اليوم الاثنين، بإقامة 4 مباريات قوية، وستكون الجماهير على موعد مع العديد من مباريات القمة والإثارة فى هذا الأسبوع من البطولة، على رأسها مباراة الأهلى مع البنك الأهلى، والزمالك مع غزل المحلة.
 
الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدورى المصرى 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفاً للمرة الأولى فى تاريخه، وجاء الأهلى فى المركز الثالث.
 
ويشارك الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر فى الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدورى المصرى موسم 2021-2022، بينما ضرب الاهلى موعداً مع بيراميدز فى نهائى كأس مصر.
 

الأهلي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة