أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى: تدريب السيدات على حرف يدوية وتسويق منتجاتهن

الإثنين، 23 يناير 2023 04:00 ص
عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى: تدريب السيدات على حرف يدوية وتسويق منتجاتهن قزافل طبية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى عبدالفتاح عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، إننا نعمل على محور التمكين الاقتصادى، بالإضافة لقوافل ستر وعافية والمساعدات وقوافل طبية ومبادرات أخرى، مؤكدا على أهمية التمكين الاقتصادى وخلق رواج اقتصادى داخل القرية، وإقامة مشروع للقرية من المشروعات التى تتميز بها.
 
وأضاف هانى عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز: أقمنا مصنع للسجاد اليدوى، وإحياء الحرف اليدوية التراثية فى مصر وإخراج منتج نعمل على تسويقه داخل وخارج مصر، وتعليم السيدة الريفية حرفة صناعة السجاد اليدوى، ونمنحها النول داخل بيتها بعد تدريب 4 أشهر ونقوم بتسويق المنتج.
 
وأكد هانى عبدالفتاح إلى أن السيدات سعيدة جدا بتعلم الحرف حتى تكون مصدر رزق تساعد به أسرتها، كما نعطيها راتب يعينها لمدة 4 أشهر خلال فترة التدريب، لافتا إلى أن هناك بعض السيدات بدأن فى تعليم سيدات أخرى.
 
وأشار إلى أنه لدينا 5 مراكز استدامة، حيث يتم تدريب السيدات ومتابعتهم لمدة 10 سنوات والتواجد معهم، لإخراج المنتج بشكل جيد، وتسويق المنتج، وتدريب سيدات على مراحل مختلفة.
 
وكان التحالف أكد فى بيان له من قبل أن خطط استثمار قدرات وامكانيات متطوعيه تنطلق من إنجازات حقيقية قدمها متطوعي التحالف خلال عام 2022 ، والتي تم استعراضها أمام الرئيس فى مؤتمر التحالف الوطني الأول مؤخرًا ومنها وصول عدد المتطوعين فى كيانات التحالف إلى 251 ألف شاب وفتاة بإجمالي 39 مليونا و200 ألف ساعة عمل وفرت انفاقًا ب56 مليون جنيه، وأن استهداف رفع قدرات المتطوعين وامكانياتهم التطوعية وترسيخ قيم التطوع لإفساح المجال لتطوع أعداد أكبر من الشباب كل ذلك سوف يتم فى أطر علمية مدروسة ووفق رؤى تنموية مستدامة.
 
وأشار التحالف إلى أن منصة التدريب وما يتبعها من دورات تدريبية مكثفة سوف تعمل على تدريب الشباب المستهدف على الدخول فى مجالات عمل تطوعي غير مسبوقة لتنفيذ مستهدفات التحالف فى محاور عمله المختلفة الطبية منها والتي تخص مجال الأمن الغذائى، وتلك المعنية بخلق فرص عمل من خلال تمكين اقتصادي تنموي مستدام لعوائل الأسر الأولى بالرعاية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة