موهبة فريدة من نوعها.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل.. فيديو

الإثنين، 23 يناير 2023 10:36 م
موهبة فريدة من نوعها.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل.. فيديو كلارك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتغلب البعض على إعاقاتهم الجسدية  ليتألقوا ويحققوا نجاحات كبيرة فى مجالاتهم  وهذا ما حدث مع كلارك رينولدز الذى لم يؤثر فقدانه بصره  على موهبته الرائعة فى الرسم.

 

تحدى الفنان البريطانى كلارك رينولدز الإصابة التى بدأت فى السادسة من عمره فقط  عندما بدأ يفقد البصر فى عينه اليمنى ليتم تشخيصه فى النهاية بأنه مصاب بالتهاب الشبكية الصباغى وهى حالة نادرة وغير قابلة للشفاء تدمر الخلايا فى شبكية العين بمرور الوقت. وفى وقت لاحق فى منتصف الثلاثينيات من عمره بدأ البصر فى عينه اليسرى بالتدهور أيضًا واليوم يبلغ من العمر 41 عامًا وهو مصاب بالعمى بنسبة 5 فى المائة فقط

ورغم إعاقته البصرية إلا أن كلارك حقق نجاحا مبهرًا فى الرسم وتدمج أعماله بين تقنيات برايل واللون والملمس  بهدف تغيير التصورات حول ضعاف البصر.

فقدان البصر كان أحد التحديات التى واجهها كلارك لا سيما أنه نشأ فى بورتسموث  فى واحدة من أكثر المجمعات السكنية حرمانًا فى المدينة وعاش فى منزل يسوده العنف المنزلى.

لكن فى اللحظة التى بدت فيها حياته كئيبة للغاية رتبت مدرسته الابتدائية رحلة إلى معرض الفنون فى بورتسموث حيث فتن بالصور على جدرانه،  وقال كلارك: "عرفت منذ تلك اللحظة أننى أريد أن أصبح فنانًا"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة