أكرم القصاص - علا الشافعي

ندوة بمعرض الكتاب بمشاركة موسى وأبو الغيط وفهمى.. السبت

الإثنين، 23 يناير 2023 11:30 ص
ندوة بمعرض الكتاب بمشاركة موسى وأبو الغيط وفهمى.. السبت أحمد أبو الغيط
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد معرض القاهرة الدولي للكتاب مائدة مستديرة لوزراء الخارجية والسفراء حول مؤلفات الدبلوماسيين المصريين، فى تمام الساعة السادسة مساء السبت المقبل يوم 28 يناير الحالي، بقاعة ضيف الشرف. 
 
ويتحدث في الندوة، وزراء الخارجية المصريون السابقون أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق  ونبيل فهمى وزير الخارجية السابق، والسفير مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية السابق والسفير محمد توفيق الروائى وسفير مصر الأسبق في واشنطن.
 
ووصف السفير عمرو الجويلى، الذى يدير المائدة المستديرة، أن المناسبة تجمع هذا العدد الكبير من كبار الشخصيات التي شكلت مسار الدبلوماسية المصرية المتميزة، فضلاً عن أنها تبرز بعداً غير مكتشف بالكامل بعد حول الإسهام الثقافي والأكاديمى والتأريخى للدبلوماسيين المصريين في المجالات ذات الأهمية للمجتمع.
 
 وكشف أن المائدة المستديرة تُعتبر إطلاقاً رسمياً لمرجع يُعده في شكل دراسة ببلوغرافية تتناول بالتنصيف مؤلفات الدبلوماسيين المصريين، أسوة بمرجعين مماثلين سابقين فقط صدرا عن مؤلفات الدبلوماسيين السويسريين والإيطاليين؛ بما يجعل من المرجع المصرى، الذى تنشره الهيئة العامة للكتاب، أول إصدار من نوعه في العالم العربى والقارة الأفريقية.
 
ويشار إلى أنه تم دعوة السلك الدبلوماسي المصرى والأجنبى، والإعلاميين واتحادات الكُتاب والنشر والأكاديميين من كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والتاريخ، كما أن المشاركة مفتوحة أيضاً لعموم جمهور معرض الكتاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة