أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل السمرى: معرض الكتاب عيدا للثقافة.. وتحية للراحلة سهير القلماوى

الإثنين، 23 يناير 2023 09:39 ص
وائل السمرى: معرض الكتاب عيدا للثقافة.. وتحية للراحلة سهير القلماوى وائل السمرى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى وائل السمرى رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن معرض القاهرة الدولى سيظل يحتفظ بالزخم والطابع المصري، معلقا: "ناس في دول عربية بياخدوا أجازات علشان يحضروا فعاليات المعرض في مصر".

وجه "السمرى" التحية للراحلة سهير القلماوي صاحبة فكرة إقامة معرض الكتاب قائلا في لقاء ببرنامج "هذا الصباح" على قناة اكسترا نيوز:" بنحييها لانها صاحبة فكرة المعرض من 54 سنة .. تقليد محترم ونبيل أن نرسل لروحها التحية بهذه المناسبة"، مشيرا إلى ان معرض الكتاب ليس سوقا للكتاب فحسب لكنه عيدا للثقافة والكتاب أيضا، فنجد كل ما يثقف الطفل والشباب والباحثين والمهتمين بالثقافة.

كان وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ "اليوم السابع"، قد علق على حصوله على جائزة نقابة الصحفيين، فرع الصحافة الثقافية، مؤكدا أنها تعني له الكثير، باعتبارها تصدر عن النقابة التي ينتمي إليها، ودائما اليوم الذي يتم التكريم فيه، بمثابة عيد في الوسط الصحفي لأن الجميع يحتفل.
 
وأضاف: "هذه هي الجائزة الوحيدة المصرية التي لها اسم ومستمرة منذ سنوات طويلة، لذلك هذا اليوم يوم عزيز على قلوبنا جميعا، ونشعر بفرحة كبيرة".
 
وتابع الكاتب الصحفي وائل السمرى: "بالنسبة لي الفرحة كبيرة للغاية، لأن اليوم السابع فاز منه 10 زملاء وأخوات وأصدقاء، وشاهدنا أيضا موضوعات متميزة في الموضوعات الأخرى، ونموذج للصحفيين بأننا يمكن أن نرى ونتعلم من بعضنا البعض، وننظر إلى بعضنا بشكل مهني".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة