20 معلومة عن مواجهة الأهلى مع البنك بالدوري الليلة.. كولر يحاول فك لغز التعادلات مع فريق أمير عبد العزيز.. الأحمر لا يعرف الخسارة مع صافرة أحمد الغندور.. غيابات عديدة في صفوف متصدر البطولة

الثلاثاء، 24 يناير 2023 04:19 م
20 معلومة عن مواجهة الأهلى مع البنك بالدوري الليلة.. كولر يحاول فك لغز التعادلات مع فريق أمير عبد العزيز.. الأحمر لا يعرف الخسارة مع صافرة أحمد الغندور.. غيابات عديدة في صفوف متصدر البطولة الاهلي
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الأهلى مع البنك الأهلى باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، ونرصد أهم المعلومات عن المباراة في السطور التالية..
 
1_ انطلقت النسخة 64 من منافسات الدوري المصرى الممتاز فى 18 أكتوبر 2022، وكانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
2_الأهلي هو البطل التاريخي للدوري المصري بعدما حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثاني أكثر الأندية حصولاً على البطولة بإجمالي 14 مرة، ويأتي الإسماعيلي في الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضًا عن الوصيف، بعد أن فاز بالمسابقة طيلة تاريخه في ثلاث مناسبات فقط. 
 
 
3_الزمالك حصد اللقب فى آخر موسمين، ليواصل سيطرته على صورة الألقاب المحلية في المواسم القليلة الماضية، فيما احتل بيراميدز المركز الثاني في منافسات موسم 2021-22، متفوقًا على الأهلي الثالث.
 
4_ يحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز فى عشرة لقاءات وتعادل فى 4 مباريات ولم يخسر، وسجل لاعبوه 25 هدفا وتلقت شباكه خمسة، وفى المقابل يحتل البنك الأهلى المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز فى مباراتين وتعادل فى 6 وخسر 6 مواجهات، وسجل لاعبوه 15 هدفا وتلقت شباكه 19.
 
5_ أسندت لجنة الحكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي، إلى الحكم الدولي أحمد الغندور، ويعاونه أحمد توفيق طلب مساعد أول، وسمير جمال مساعد ثان، وصبحي العمراوي حكما رابعا، وعلى تقنية الفيديو محمد الصباحي، ويعاونه هاني خيري.
 
 
 
6_سبق وأدار أحمد الغندور 16 مباراة للأهلى، حقق الفوز فى 12 لقاء منها وتعادل سلبياً فى أربعة مباريات ولم يخسر، وكانت آخر مباراة أدارها أحمد الغندور للأهلى أمام سموحة في الأسبوع التاسع لدوري هذا الموسم وانتهت بالتعادل السلبى.
 
7_تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 28.60 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية لفريق البنك الأهلى 8.23 مليون يورو.
 
8_التقى الفريقان فى 5 لقاءات، فاز الأهلى مرة واحدة فيما تعادل الفريقين في 4 لقاءات ، سجل الاهلى 3 أهداف وتلقت شباكه هدفين.
 
9_أول مباراة بين الأهلى والبنك انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين فى الدوري وهى نفس نتيجة آخر مباراة بين الفريقين
 
.
10_تأسس النادي الأهلي عام 1907 وشارك في كل مواسم الدوري منذ بدايته عام 1948 فيما تأسس البنك الأهلى فى أغسطس 1951 بينما يشارك البنك الأهلى في الدوري للمرة الثالثة في تاريخه.
 
11_توج النادي الأهلي بدرع الدوري 42 مرة بينما أفضل انجازات البنك فى الدوري حصد المركز السابع بثانى مواسمه في الدوري.
 
12_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والبنك الأهلى بالدوري فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
 
13_قاد كولر الأهلى فى 19 مباراة، حقق الفوز فى 15 لقاء وتعادل فى 4 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 35 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي (السوبر المحلى) بعد قيادته للمارد الأحمر فى 5 مباريات فقط، وبعد 3 تدعيمات صيفية فقط اكتفى بها الأهلي قبل انطلاق الموسم.
 
14_الأهلى مع كولر لم يستقبل سوى 7 أهداف فى 19 مباراة متتالية كما سجل الفريق 35 هدفا بواقع 4 أهداف فى شباك اتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا، وهدفين فى مرمى الزمالك بكأس السوبر، وهدف فى شباك أسوان وآخر أمام الإسماعيلي بالدوري ورباعية في شباك الداخلية بجانب هدف فى المقاولون بالكأس وهدفين في شباك الطلائع وهدفين في غزل المحلة وثلاثة أهداف في الاتحاد وهدف فى فيوتشر وهدفين في فاركو وهدف في سيراميكا وثلاثة أهداف في بيراميدز وهدفين في انبى وثلاثة أهداف في سموحة ومثلهم في الزمالك.
 
 
15_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام البنك مكون من :
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أحمد نبيل كوكا - رامي ربيعة – محمود متولى – خالد عبد الفتاح 
خط الوسط: أليو ديانج -  حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر
الهجوم: محمد شريف
 
16_يفقد الأهلى جهود كل من أكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وحسين الشحات ومحمد هانى للإصابة، فيما يستعيد الأهلى جهود لاعبه محمود متولى مدافع الفريق بعد انتهاء الإيقاف كما يعود للفريق الثنائى عمرو السولية وبرونو سافيو بعد التعافى من الإصابة.
 
17_ تعد مباراة الأهلي ضد البنك الأهلي هي المواجهة الرسمية الأخيرة قبل السفر إلى المغرب لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتى يستهلها الفريق الأحمر بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي فى الدور التمهيدي لمونديال الأندية.
 
 
18_ فاز الاهلى على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد في أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما خسر البنك الاهلى من الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.
 
19_ يعول البنك الاهلى على لاعبيه أصحاب الخبرات مثل محمد أبوجبل وكريم بامبو وناصر منسي وإيزاك يعقوبو.
 
20_ يعيش البنك الأهلي حالة من التراجع بسبب عدم الاستقرار الفني، بعد رحيل خالد جلال ثم حلمي طولان وتولي أمير عبد العزيز المهمة مؤقتا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة