القاهرة الإخبارية تبرز تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية.. وتكشف إقالة حكام 5 مدن أوكرانية.. دبلوماسى أوكرانى: التغييرات بالحكومة لتنظيم الهيكل الحكومى.. وخبير: الحرب بدأت تستعر منذ أسبوعين بشكل تصاعدى

الثلاثاء، 24 يناير 2023 07:52 م
القاهرة الإخبارية تبرز تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية.. وتكشف إقالة حكام 5 مدن أوكرانية.. دبلوماسى أوكرانى: التغييرات بالحكومة لتنظيم الهيكل الحكومى.. وخبير: الحرب بدأت تستعر منذ أسبوعين بشكل تصاعدى الحرب بين أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الحكومة الأوكرانية أعلنت منذ قليل، إقالة حكام «كييف وخيرسون وزابوريجيا وسومي ودبنيبرو»، وأربعة مساعدي وزراء من مناصبهم، بعد كشف فضيحة فساد تتعلق بمعدات الجيش في خضم الأزمة الروسية للبلاد.

وتأتي الإقالات والاستقالات المتتالية، بعد كشف وسائل إعلام عن عقد للعام 2023 بشأن منتجات غذائية للجيش، بسعر مبالغ فيه، وهذه أول فضيحة فساد تُكشف في وزارة الدفاع منذ بدء الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن إنتاج بلاده من صواريخ الدفاع الجوى تضاعفت 3 مرات، فيما أكدت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها ، أن ألمانيا تتجه لمنح بولندا موافقة على تسليم دبابات ليوبارد لأوكرانيا

فيما قال الدكتور مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي إن الحرب بدأت منذ 8 سنوات في أوكرانيا بأشكال مختلفة إلى أن وصلت الحالة التي هي عليها الآن.

 

وأضاف، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حلف الناتو والولايات المتحدة بدأوا تلك الحرب منذ ذلك الحين بكل أشكالها الاقتصادية والعسكرية، وتوقيع العقوبات التي وصلت 13 ألف عقوبة على كل دول العالم وليست روسيا فقط.

 

وأوضح رئيس المركز الثقافي الروسي العربي أن حلف الناتو يشن حربًا على كل دول العالم وساحتها أوكرانيا، لافتًا إلى أن الحرب بدأت تستعر منذ أسبوعين بشكل تصاعدي على الجبهة في كل خطوطها.

ولفت رئيس المركز الثقافي الروسي العربي إلى أن هناك دعمًا أمريكيًا وأوروبيًا بأسلحة ثقيلة لأوكرانيا، من أجل الاختراق، ونحن أمام إمكان تصعيد يتمدد إلى جبهات أخرى.

 

وأكد رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، أن الولايات المتحدة لا تريد إنهاء الحرب، إذ إنها تستنزف إمكانات روسيا وأوكرانيا .

من جانبه قال إيفان سيهيدا، الدبلوماسي الأوكراني، إن الحديث عن بعض التغييرات على مستوى المناصب في الحكومة الأوكرانية، قد بدأ في أغسطس من العام الماضي، مُشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تهدف في المقام الرئيسي، لتنظيم الهيكل الحكومي، بما يضمن قيامه بعمل أكثر فاعلية.

 

وأضاف الدبلوماسي الأوكراني، خلال مُداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بعض اتهامات الفساد التي لحقت بمسؤولين داخل الحكومة الأوكرانية، من بينهم نائب وزير البنية التحتية الأوكراني، والذي أُطيح به قبل أيام، مُؤكدًا أن هذه الخطوات تأتي في إطار مساعي الحكومة الأوكرانية؛ للتأكد من كفاءة وفاعلية العاملين فيها والإدارات المحلية.

ولفت الدبلوماسي الأوكراني، إلى قرار اتخذته كييف بمنع المسؤولين الحكوميين من مُغادرة البلاد إلا لأداء مهمة عمل، مُؤكدًا أن إبعاد الوزراء والمسؤولين الذين تُحيط بهم شبهات فساد، يُؤكد عزم كييف على مُكافحة هذا الملف على النحو الأمثل.

 

وعلى مدى الأيام القليلة الماضية، تقدم عدد من المسؤولين الأوكرانيين باستقالاتهم من مناصبهم، كما أُقيل حكام كييف وخيرسون وزابوريجيا وسومي ودينبرو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة