بورسعيد تستبدل الأسواق العشوائية بمولات حضارية.. سوق الملابس المستعملة نقلة فى منطقة العرب.. المحافظ: تكلفته أكثر من 200 مليون جنيه ومساحته 16 ألف متر.. الغرفة التجارية تنظم قرعة بتخصيص 248 محلا للتجار..صور

الثلاثاء، 24 يناير 2023 07:30 م
بورسعيد تستبدل الأسواق العشوائية بمولات حضارية.. سوق الملابس المستعملة نقلة فى منطقة العرب.. المحافظ: تكلفته أكثر من 200 مليون جنيه ومساحته 16 ألف متر.. الغرفة التجارية تنظم قرعة بتخصيص 248 محلا للتجار..صور بورسعيد تستبدل الأسواق العشوائية بمولات حضارية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز محافظة بورسعيد كونها مدينة حرة تعمل بقانون المنطقة الحرة، ليتم فيها استيراد الملابس المستعملة بالماركات العالمية التي تُعد علامة مميزة للمحافظة، ويتوافد عليها آلاف الزبائن من كافة المحافظات المصرية.

وبعد أن كانت تنتشر محال بيع الملابس المستعملة في الأسواق المختلفة بأحياء بورسعيد، اتخذت المحافظة منهج جديد متطور في إنشاء مجمعات متطورة للأسواق، وكان من بينهم مول الملابس المستعملة في نطاق حي العرب ليكون بديل لمنطقة غير منمطة وعشوائية بما كان تملكه من مباني ومحال وورش.

 

إجراء قرعة المول

ترأس اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، القرعة العلنية لمول الملابس المستعملة الجديد Outlet، وذلك بمقر الغرفة التجارية ببورسعيد، بحضور كل من: محمد سعده، رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة، ومسئولي الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة والتعاون الإنتاجي، وممثل شعبة الملابس المستعملة.

 

بدء التطوير 2017

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه جرى البدء في تطوير منطقة القنال الداخلي منذ عام 2017، وبدأ البحث عن طريق التعاون الإنتاجي لدراسة حالات الإشغالات بمنطقة القنال الداخلي، واستغرقت الإجراءات 4 سنوات من البحث والدراسة والمراجعة، وجرى حصر المستحقين بإجمالي "190" مستحق.

وأضاف أن الغرفة التجارية ببورسعيد طالبت بزيادة عدد المحلات إلى 248 محل، وجرى الموافقة على الطلب، وإضافة هذه الأسماء بالتعاون والدراسة بين التعاون الإنتاجي والغرفة، معلنًا عن فتح الباب لتلقي التظلمات لمدة أسبوع منذ إجراء القرعة، وأن الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة سيقوم بسحب المحلات التي لم تبدأ في مزاولة أي نشاط بعد شهرين من تاريخ التعاقد.

وأشار محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، إلى أن سعر المحلات بالمتر المربع شهريا 300 جنيه للدور الأرضي والأول، و255 جنيه للدور الثاني، و198 جنيه للدور الثالث.

 

إقبال الآلاف

وتشهد محافظة بورسعيد، توافد الآلاف من أهالي المحافظات برحلات اليوم الواحد للاستمتاع بالمعالم السياحية، والمشروعات الحضارية، وكذلك تناول وجبات الإفطار من سوق الأسماك، وشراء الملابس من الأسواق التجارية وخاصة سوق الملابس المستعملة.

وتتميز الملابس المستعملة "البالة" بانخفاض الأسعار حيث يبدأ من 20 جنيها للملابس الرجالى والحريمى الصيفية والشتوية أيضاً، ولذلك يتوافد عليه الآلاف يوميا.

 

الأسعار تبدأ من 15 جنيها

الملابس المعروضة في محال بيع الملابس المستعملة تكون صناعات أوروبية وماركات عالمية، وتبدأ أسعار ملابس الأطفال من 15 جنيها، ويوجد بالمحل فى درجات من ملابس "البالة"، فتوجد الدرجات العالية كالتى يطلق عليها اسم "الكريمة"، والأخرى التى توضع العروض عليها وتبدأ الأسعار فيها من 20 جنيها.

 

إشادة المواطنين

وأشاد المواطنون من محافظة بورسعيد، بالصرح الخدمي والتجربة الرائدة لمحافظة بورسعيد في مجال الاسواق، مؤكدين أنه جرى إقامة سوق بورسعيد على أحدث مستوى عالمي،  ويدار  من خلال شركة متخصصة في أعمال الإدارة والأمن والنظافة من خلال منظومة إلكترونية متكاملة.

 

سلالم كهربائية وسيارات لكبار السن

يقام المول على مساحة 16 ألف متر بجوار بازار بورسعيد الجديد وسوق الأسماك، وتشهد المنطقة المحيطة بالمول، أسواق كبيرة، وأعمال تطوير غير مسبوقة في الطرق والمحاور، مما يجعل مجمع الأسواق بالعرب يمثل "داون تاون" مدينة بورسعيد.

تم تزويد المول بـ 10 سيارات كهربائية لنقل الزوار وكبار السن بين المناطق الممتدة علي طول المول ويشمل كافيهات لخدمة الزوار و 6 سلالم كهربائية و 4 مصاعد أخرى لخدمة المترددين لسهولة التنقل بين الدور الأول والأرضي بالمول.

السوق بعد انشاؤه
السوق بعد انشاؤه

 

المحافظ في الغرفه التجارية
المحافظ في الغرفه التجارية

 

المنطقة قبل التطوير
المنطقة قبل التطوير

 

جانب من سوق الملابس بعد الإنشاء
جانب من سوق الملابس بعد الإنشاء

 

سوق الملابس المستعمله ببورسعيد
سوق الملابس المستعمله ببورسعيد

 

سوق الملابس المستعمله في بورسعيد
سوق الملابس المستعمله في بورسعيد

 

قرعة المول
قرعة المول

 

قرعة مول الملابس المستعمله
قرعة مول الملابس المستعمله

 

منطقة القنال الداخلي قبل التطوير
منطقة القنال الداخلي قبل التطوير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة