أكرم القصاص - علا الشافعي

"حياة كريمة" تغير واقع التعليم والمدارس فى محافظة أسيوط.. بناء 495 مدرسة بطاقة 7750 فصلا دراسيا.. "الأبنية التعليمية": خطة النهوض بالعملية التعليمية تكلفت 2 مليار و286 مليون جنيه.. صور

الثلاثاء، 24 يناير 2023 08:30 م
"حياة كريمة" تغير واقع التعليم والمدارس فى محافظة أسيوط.. بناء 495 مدرسة بطاقة 7750 فصلا دراسيا.. "الأبنية التعليمية": خطة النهوض بالعملية التعليمية تكلفت 2 مليار و286 مليون جنيه.. صور حياة كريمة في محافظة أسيوط
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانت محافظة أسيوط فترات طويلة من تكدس الطلاب في الفصول، ونقص في المدارس وخاصة طلاب القرى الذين كانوا يقطعون مسافات كبيرة من القري للمدارس المجاورة ويتعرضون لمخاطر الذهاب والعودة ، حتى وضعت الدولة خطة طموحة وكبيرة للنهوض بالعملية التعليمية في كافة أركانها ، ومن بين هذه الأركان المؤسسات التعليمية نفسها والمدارس لاستيعاب الطلاب والتلاميذ، فأنفقت الدولة حتى الآن قرابة الـ2 مليار جنيه و286 مليون لبناء مدارس جديدة بكافة أشكالها ومنها المدارس التجريبية التي كانت قليلة جدا في كافة مراكز المحافظة وذلك للارتقاء بالعملية التعليمية، ومحاربة الكثافة المتزايدة.

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (1)

ويقول ناجح بركة من قرية دير شو بمركز أبنوب، إن القرية كان يوجد بها مدرسة واحدة قديمة ومتهالكة ومؤجرة من الأهالى، وكان أصحاب الأرض المقامة عليها المدرسة يرفعون القضايا لاسترداد الأرض ولو تم ذلك كانت القرية ستصبح بلا مدارس نهائيا ويتم تشريد الطلاب، حتى تدخلت الدولة لمعاونة الأهالي وتم بناء مدرسة آدمية محترمة لتوفير مكان مناسب ومدرسة آدمية يتعلم فيها أبناء القرية، فكل الشكر والتقدير لأجهزة الدولة وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتدخل بعد مطالبات الأهالي وبناء المدرسة التى رفعت المعاناة عن أهالي القرية.

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (2)

وأضاف مصطفي ناصر من قرية الواسطى بمركز الفتح، أن حياة كريمة طورت شكل التعليم في أسيوط وتم بناء مدارس جديدة وجناح إضافي في بعض المدارس لاستيعاب الطلاب في بعض المراحل بدلا من الانتقال من مدرسة إلي مدرسة أخرى، فضمت المدرس الابتدائية جناح آخر لطلاب المرحلة الإعدادية فأصبح الطالب يتنقل في كل المراحل التعليمية في مدرسة واحدة بدلا من قطع مسافات كبيرة للوصول إلي المرحلة التالية من التعليم، بالإضافة إلي الصرف الصحي بقرية الواسطى ومركز الشباب الذى تم تطويره أيضا بما يليق بأبناء القرية موجها الشكر لكل القائمين على المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى ستوفر حياة كريمة بالفعل لكل أبناء الوطن وخاصة القري المحرومة.

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (3)

ومن جهته قال المهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، إن الدولة خلال هذا العام  نفذت عدد كبير من المدارس المختلفة بدءا من مرحلة التهميدى حتي الثانوية العامة في إطار خطتها وصلت عدد المدارس التي تم الانتهاء منها في محافظة أسيوط نحو 495 مدرسة بطاقة 7750 فصل دراسي بتكلفة تصل إلي  2 مليار و286 مليون جنيه فضلا عن عمليات الصيانة التي تتم لعدد كبير من المدارس في 11 مركز بدءا، كما تم إنشاء مدرستين رسميتين للغات منهم مدرسة تم افتتاحها هي مدرسة التجاريين الرسمية لغات بمنطقة المعلمين الجديدة بحي غرب، والتي تم انشاؤها على مساحة 4387 متر بإجمالي 56 فصل دراسي، بالإضافة إلى الفراغات التكميلية، والمعامل وحجرات الأنشطة بتكلفة إجمالية بلغت 13مليونا و880 ألف جنيه ومدرسة 30 يونيو الرسمية لغات بمنطقة قلتة بحي غرب أسيوط ، والتي يجري انشاؤها على مساحة 3400 متر بإجمالي عدد فصول 42 فصلًا دراسيًا لاستيعاب الاقبال المتزايد في أعداد المتقدمين على المدارس الرسمية التجريبية، واللغات تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص وذلك ضمن الحلول العاجلة التي تم وضعها لاستيعاب الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية حرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب ،وحرصًا على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية.

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (4)

ومن جهته قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن إجمالى عدد المدارس التى تم انشاؤها تحت اشراف وتنفيذ هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بالقرى الأكثر احتياجًا بلغ عددها 88 مدرسة ضمن مشروعات حياة كريمة بإجمالي عدد 1228 فصل دراسى بتكلفة 430.2 مليون جنيه بينما بلغ إجمالي مشروعات المدارس التي تم تنفيذها بمحافظة أسيوط في الفترة من 1 يوليو 2014 وحتى 30 يونيو 2022 شاملة مدارس حياة كريمة بلغ 495 مدرسة بإجمالي عدد فصول 7750 وبتكلفة اجمالية بلغت 2 مليار و286 ألف جنيه.

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (5)

وأشار سعد، إلى أن إنشاء المدارس الجديدة وزيادة أعداد الفصول هدف أساسي للمحافظة لصالح تحسين المنظومة التعليمية وتخفيف كثافة الطلاب بالفصول وتحقيق هدف النزول تدريجيًا بالكثافة وإلغاء الفترات وتحقيق جودة التعليم لأبناء المحافظة خاصة في القرى الأكثر احتياجًا كما أنه  تم وضع حلول عاجلة لاستيعاب الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الخاصة ، والتجريبية .

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (6)

يذكر أن المشروع القومي"حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الجمهورية كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021 حيث يجرى تنفيذ 1979 مشروعًا بـ 7 مراكز على مستوى المحافظة بواقع 149 قرية و894 تابعًا بتكلفة إجمالية 44 مليار جنيه.

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (7)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (8)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (9)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (10)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (11)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (12)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (13)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (14)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (15)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (16)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (17)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (18)
 

 

حياة كريمة فى محافظة أسيوط (19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة