3 كتب للأطفال من مجلة نور بمعرض الكتاب.. راجعها علماء الأزهر وتستهدف النشء من سن 5 سنوات.. كتاب عن الرسول وحياته ودعوته.. وآخر عن البيئة ومؤتمر المناخ.. وثالث يحث الأطفال على تحقيق أحلامهم وعدم تأجيلها

الأربعاء، 25 يناير 2023 01:00 م
3 كتب للأطفال من مجلة نور بمعرض الكتاب.. راجعها علماء الأزهر وتستهدف النشء من سن 5 سنوات.. كتاب عن  الرسول وحياته ودعوته.. وآخر عن البيئة ومؤتمر المناخ.. وثالث يحث الأطفال على تحقيق أحلامهم  وعدم تأجيلها مجلة نور الصادرة من المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مجلة نور الصادرة من المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف، بعدد من الإصدارات المدققة والمراجعة من علماء الازهر الشريف، للمشاركة بمعرض الكتاب للعام الحالى، ومن بين تلك الإصدرات كتاب البيئة نعمة، وكتاب رحمة للعالمين، بلغة مبسطة للسن الصغير، بناء على طلب أولياء الأمور ، وهو كتاب مدقق ومراجع من علماء الأزهر الشريف.
 
كتاب البيئة نعمة هو أحد إصدارات سلسلة كتاب مجلة نور للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر يستهدف النشء من سن 5 سنوات، يناقش أهمية البيئة في حياتنا والحفاظ عليها. 
 
فبيئتنـا هـي النعمـة التـي وهبهـا الله لنـا لنعيـش عليها بأمان، نتنفــس هواءهــا، ونتغــذىَّ علــى نباتاتهــا، وحيواناتهــا؛ ولأننا جــزء منهــا، فلا بديـل أن نحافـظ علـى طبيعتهـا النقية لأطفالنـا نظيفـة، وخضـراء، ومليئـة بالخيـر، والنعـم، وفي هذا الكتاب.. نستمتع معًا بالقصة، واللعبة، البيئــة نعمــة، ونتعلــم َّ والطرفــة، ونــرى كيــف أن البيئة نعمة كيـف نحافـظ عليهـا؛ لأننـا جميعًـا مسـؤولون عنهـا أمـام الله.
 
وتناول الكتاب الموضوعات التالية:
1. خطر التدخين: التدخين مهلكة للمال والصحة، تنشر الوعي بمخاطرة وهي: أمراض الصدر/ رائحة كريهة للفم / خشونة الصوت/ تصبغ الأسنان/ السعال وضيق النفس. التدخين يضر بالصحة ويلوث الهواء.
2. خطر البلاستيك: يجب معرف أنواع البلاستيك الآمن للاستعمال والغير آمن.
3. حديقة الطيور المهاجرة: هجرة الطيور هي حركة منتظمة تمارسها بعض أنواع الطيور في أوقات معينة من السنة. تهاجر من الأماكن الباردة قليلة الغذاء إلى الأماكن الدافئة وفيرة الغذاء وتقطع مسافات شاسعة للوصول إلى مناطق تفريخها وهي  مهمة جدا لتنوع الكائنات الحية عن طريق فضالتها تنقل بذور النباتات البرية من مكان لآخر وتأكل الحشرات والقوارض التي تتلف المحاصيل.
4. تنظيف بدون اتربة: وذلك عن طريق استخدام فوطة مبللة تنظف التراب من فوق الاسطح حتى لا يدخل في انفنا وفمنا.
5. حل طبيعي مائة بالمائة: استخدام نبات النيم والنعناع في طرد الناموس.
6. دلع قطط: القطط هي التي تصطاد الفئران في القرية وتتغذى عليها حيث  السلسلة الغذائية هي انتقال الطاقة على شكل غذاء من كائن حي إلى آخر .. تبدأ بالمصدر الرئيسي للطاقة وهي الشمس ثم تنتقل إلى الكائنات التي تصنع غذاءها بنفسها ،النبات والبكتيريا، ثم الكائنات الحية المستهلكة ،الحيوانات والإنسان التي بموتها تتحلل إلى بكتيريا مرة ثانيـة .
7. رحلة مدرسية للمحمية : المحمية هي (منطقة جغرافية لها حدود تتمتع بالحماية القانونية من الدولة لصون محفوظات نادره بها(.
8. إلى مؤتمر الكوب: وفيها تناول مؤتمر المناخ الذي استضافته  مصر مؤخرا ، وأهمية المؤتمر وحضور الأطراف الموقعة على اتفاقية تغير المناخ و تعريف معنى تغير مناخ، تغيرات درجات الحرارة وأنواع الطقس كما يحدث في الأخبار العالمية، حرائق غابات، وذوبان جليد، وفيضانات، وجفاف في بلاد كثيرة.
 
كتاب رحمة للعالمين
هو أحد إصدارات سلسلة كتب مجلة نور للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر يستهدف النشء من سن 5 سنوات، ويعد كتابًا لتعريف الطفل بقصة حياة النبي صلى الله عليه وسلم .
وتناول الموضوعات التالية:
1- مولد الرسول.
2- النبي في بادية بني سعد.
3- وفاة أم النبي.
4- النبي مع عمه ابي طالب.
5- زواج النبي من السيدة خديجة
6- نزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم
7- الدعوة إلى الإسلام
8- محاربة قريش لرسول الله صلى الله عليه وسلم
9- الهجرة إلى الحبشة
10- المقاطعة والحصار في شعب أبي طالب
11- الرسول صلى الله عليه وسلم  في الطائف
12- الإسراء والمعراج
13- بيعة العقبة الأولى والثانية
14- الهجرة
15- غزوة بدر الكبرى
16- غزوة بني قينقاع
17- غزوة أحد
18- غزوة الأحزاب
19- صلح الحديبية
20- فتح مكة
21- حجة الوداع
 
كتاب مخزن الأحلام المؤجلة هو أحد إصدارات سلسلة كتب مجلة نور للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، يستهدف النشء من سن 5 سنوات، يحث الأطفال على تحقيق احلامهم  وعدم تأجيلها مع التزامهم بالخلق القيم والصلاة.
 
وتسرد القصة فتح الطفل بطل القصة المخزن القديم المظلم فوجد فيه عدد من الصناديق القديمة وأخذ يتذكر كل صندوق وما يحتويه من ذكريات وكان أول صندوق هو الوصول للدرجة النهائية في الرياضيات، وفتح صندوق حلم تكوين الصداقة مع محسن الطالب المتفوق المثالي، وفتح الذي بعده وجده الصندوق الذي يحوي حلم شراء خلاط هدية لأن القديم أصبح متهالكًا، وذهب للذي بعده وجد انه حلم ان يصبح مهندسا ليصمم بنايات غير مألوفة الشكل واللون، وذهب للذي بعده لصندوق حلم السفر إلى ذلك البلد التي تمكن أهلها من زراعة ملايين الأزهار، وبعده الصندوق الأكبر بسبب تأنيب ضميره وهو حلم الالتزام بالصلاة .
 
حزن بالنهاية من هذه الأحلام المؤجلة ووجد من يناديه فوجد أنه مدير مخازن الأحلام المؤجلة الذي شجعه على متابعة تحقيق احلامه أخذ صندوق متابعة الصلاة ووعد مدير الأحلام المؤجلة بملأ هذه الصناديق وإفراغها على مر العمر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة