7 أعمال للكاتب الراحل عبد الوهاب الأسواني فى معرض القاهرة للكتاب 2023

الأربعاء، 25 يناير 2023 08:00 ص
7 أعمال للكاتب الراحل عبد الوهاب الأسواني فى معرض القاهرة للكتاب 2023 عبد الوهاب الأسوانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار تشكيل للنشر، 7 طبعات جديدة لروايات للكاتب الكبير عبد الوهاب الأسواني، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في نسخته الـ 54 والذي تنطلق فعالياته في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى الـ 6 من فبراير المقبل.

الطبعات التى صدرت لروايات عبد الوهاب الأسوانى هي "اللسان المر"، "سلمى الأسوانية"، "امبراطورية حمدان"، "النمل الأبيض"، "أخبار الدروايش"، "كرم العنب"، "وهبت العاصفة".

وحسبما أعلنت دار تشكيل للنشر فإنها حصلت على حقوق إعادة طبع أعمال الروائي الكبير من ابنه سامح الأسواني واصدرت سبعة أعمال روائية فيما يصدر الباقي تباعًا، وعبد الوهاب الأسواني روائي ينتمي لجيل الستينيات، كتب عن مسقط رأسه بجزيرة المنصورية بأسوان، وهي التي قضى فيها طفولته ثم ارتحل للإسكندرية بعد ذلك.

رواية اللسان المر للكاتب عبد الوهاب الأسوانى
رواية اللسان المر للكاتب عبد الوهاب الأسوانى

 

رواية النمل الأبيض للكاتب عبد الوهاب الأسوانى
رواية النمل الأبيض للكاتب عبد الوهاب الأسوانى

 

رواية سلمى الأسوانية للكاتب عبد الوهاب الأسوانى
رواية سلمى الأسوانية للكاتب عبد الوهاب الأسوانى

 

رواية وهبت العاصفة للكاتب عبد الوهاب الأسوانى
رواية وهبت العاصفة للكاتب عبد الوهاب الأسوانى

 

كانت الجزيرة ضيفا شبه دائم في روايات الأسواني وشكلت ملمحًا اساسيًا من ملامح كتابته، وتقدم الأسواني للعديد من المسابقات وسبق له ان حصد المركز الأول في ثلاث جوائز دقعة واحدة تسلمهم من يوسف السباعي في يوم واحد.

كان عبد الوهاب الأسواني متعدد المواهب إلى جانب عمله بالصحافة في مجلة الإذاعة والتلفزيون، فقد كتب الرواية والقصة القصيرة والكتاب الفكري أو السيري فسجل سير العديد من القادة الإسلاميين ومنهم خالد بن الوليد وأبو عبيدة بن الجراح، وبلال بن رباح، وعمرو بن العاص.

وأصدر العديد من الروايات والمجموعات القصصية ومنها على سبيل المثال "مملكة المطارحات العائلية"، و"للقمر وجهان"، وشال من القطيفة الحمراء"، و"سلمى الأسوانية"، و"النمل الأبيض، حاز على إحدى عشر جائزة وقدمت أعماله في مسلسلات درامية وغيرها، وفاز بجائزتي الدولة التشجيعية والتقديرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة