التفاصيل الكاملة لعقوبة إنشاء أدوار جديدة دون ترخيص بقانون البناء الموحد ..فيديو

الأربعاء، 25 يناير 2023 05:00 م
التفاصيل الكاملة لعقوبة إنشاء أدوار جديدة دون ترخيص بقانون البناء الموحد ..فيديو جرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بعقوبة إنشاء أدوار جديدة دون ترخيص فى قانون البناء الموحد.

 

 

وتابعت التغطية الخاصة أن بعض مالكي المباني يلجأون إلى إنشاء أدوار جديدة أو تعلية أخرى بدون ترخيص، وهى الظاهرة المنتشرة كثيرًا خاصة في المحافظات ذات الطابع الريفي، وهو ما يتصدى له قانون البناء الموحد، بوضع عقوبات صارمة لارتكاب هذه المخالفات.

 

وأضافت التغطية الخاصة، أنه في المادة رقم 99 في مشروع القانون، تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تزيد عن 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين.

 

وفى المادة من 39 من الفقرة الأولى، نص القانون على أنه يحظر "إنشاء، إقامة، توسيع، تعلية، تعديل، تدعيم، ترميم" دون الحصول على ترخيص في ذلك من الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم، والأمر ذاته في هدم المباني غير الخاضعة غير الآيلة للسقوط جزئيًا أو كليًا، أو إجراء أي تشطيبات خارجية، وذلك وفقا للاشتراطات التخطيطية والبنائية الواردة ببيان الصلاحية الساري للموقع على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية للقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة