خبيرة لـ"إكسترا نيوز": الدولة وضعت رؤية شاملة لتحويل كنز المخلفات لطاقة

الأربعاء، 25 يناير 2023 11:58 م
خبيرة لـ"إكسترا نيوز": الدولة وضعت رؤية شاملة لتحويل كنز المخلفات لطاقة سوسن العوضي خبيرة علوم البيئة
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سوسن العوضي خبيرة علوم البيئة والتغيرات المناخية، إن مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة كان أحد التوصيات المهمة التى خرجت من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ وكان من أهم التوصيات توطين الصناعات الخضراء وهو من اهم اهتمامات الدولة المصرية.
 
وأضافت سوسن العوضي خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن من ضمن برنامج الدولة هو تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية فى ابو رواش، لافتة إلى أن المشروع ضخم على مساحة 11 فدان وله أهداف بيئية مناخية، مؤكدة أن مصر لديها ريادة عالمية فى ملف الطاقة سواء الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.
 
وأشارت سوسن العوضي إلى أن الدولة وضعت رؤية جديدة شاملة لتحويل كنز المخلفات وخاصة البلدية إلى طاقة، ولها عائد اقتصادى وبيئى كبير، موضحة ان المشروع اجتماعى بيئى صحى لان من خلال المشروع نساعد الدولة فى حمل عبء كبير عنها برفع المخلفات المتراكمة فى الشوارع ومنظومة الجمع السريع للمخلفات.
 
أوضحت سوسن العوضي، أن فكرة تحول المخلفات وتقدر قيمتها بان تساوى طاقة سيخلق وظائف وفرص عمل لشريحة كبيرة من المواطنين، ويعود على البيئة بالخير، بالإضافة إلى وجود طاقة متجددة سيقلل من استهلاكنا للانبعاث الحرارى.
 
تابعت سوسن العوضي أن المشروع يحقق أكثر من هدف من أهداف التنمية المستدامة ويحقق بالتالى خطة مصر 2030 سواء اقتصادى اجتماعى، وتحقيق رؤية الجمهورية الجديدة النظيفة وتصدير الطاقة وتنوعها، مما يعطينا الأمان فى قطاع الطاقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة