رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية: نتابع أرصدة السلع الغذائية بـ"أهلا رمضان"

الأربعاء، 25 يناير 2023 12:33 م
رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية: نتابع أرصدة السلع الغذائية بـ"أهلا رمضان" جانب من المتابعة
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس احمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية على متابعة أرصدة السلع المعروضة بمعارض "أهلا رمضان" لضمان توفيرها للمستهلك بسعر مناسب.

 

حرص عثمان خلال جولته بالمعرض على إرسال رسالة طمأنينة للمواطنين، مؤكدا على التنسيق الدائم مع كافة الجهات المعنية لسرعة ضبط الأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

واشار المهندس احمد عثمان بانه تم امس الثلاثاء افتتاح معرض أهلا رمضان بمحافظة الإسماعيلية بحضور اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، والذى من المقرر أن يستمر على مدار 3 اشهر.

 

أضاف المهندس احمد عثمان أن الغرفة التجارية هى حلقة الوصل بين التاجر والمستهلك، حيث تقوم بتذليل العقبات التى قد تواجه التجار بالإضافة إلى تسهيل معاملاته مع أجهزة الدولة المختلفة.

 

كما أوضح رئيس الغرفة التجارية، على دور مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية فى طرح منتجات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بأسعار مخفضة تصل لـ 30%، فى ظل وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة، كذلك طرح السلع بمنافذ ومعارض "أهلا رمضان".

 

على جانب اخر أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السيارات المتنقلة من خلال الشركات التابعة للوزارة لطرح السلع الغذائية للمواطنين فى القرى والنجوع بأسعار مخفضة بالتوازى مع التوسع فى إنشاء معارض "أهلا رمضان" فى المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى رئيس الجمهورية بتوفير كافة السلع الغذائية طوال الوقت، كما شاركت منافذ المجمعات الاستهلاكية فى معارض "أهلا رمضان" حيث يتم تخصيص ركن بكل منفذ لطرح السلع وأيضا مشاركة كبرى السلاسل التجارية فى تخفيضات الأسعار.

 

أضاف المهندس عثمان أن الغرفة التجارية تعمل فى إطار صلاحياتها لخدمة التاجر من خلال تصعيد شكاوى التجار للجهات المعنية ومحاولة حلها، لافتا إلى أنه طبقا للتوجيهات الرئاسية تعمل الغرفة التجارية على توفير معارض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمقارنة بالأسواق وتقوم التموين بمراقبة مدى التزام التجار بالأسعار المتفق عليها وفقا للمتغيرات الاقتصادية.

 

تابع المهندس احمد عثمان أنه خلال فترة إقامة المعرض والذى سيستمر هذا العام على مدار 3 اشهر مقبلة، تقوم الغرفة التجارية بدورها فى التواصل مع الجهات المختلفة والتجار لمتابعة أرصدة السلع المعروضة. 

 

كما أشار عثمان إلى دور الانفراجة التى شهدتها الجمارك خلال الفترة الماضية، وما أسفر عنه من استقرار نسبى ملوحظ بالأسواق المصرية، مؤكدا أن الأزمة الاقتصادية العالمية هى السبب الرئيسى فى زيادة الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة