أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الجامعات الخاصة والأهلية..100 طالب تقدموا للالتحاق بالفصل الدراسى الثانى حتى الآن.. 21 ألف مكان شاغر للطلبة وأماكن متاحة بكليات القطاع الصحى.. الغر لـ"اليوم السابع" لا تخفيض بالحد الأدنى للقبول

الخميس، 26 يناير 2023 09:00 ص
أمين الجامعات الخاصة والأهلية..100 طالب تقدموا للالتحاق بالفصل الدراسى الثانى حتى الآن.. 21 ألف مكان شاغر للطلبة وأماكن متاحة بكليات القطاع الصحى.. الغر لـ"اليوم السابع" لا تخفيض بالحد الأدنى للقبول الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بوزارة التعليم العالى، عن تفاصيل الأماكن الشاغرة والمتاحة لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية للدراسة بالفصل الدراسى الثانى، بالإضافة إلى قائمة الجامعات التي أبدت رغبتها فى عدم قبول طلاب جدد خلال الفصل الدراسى الثانى.

وأكد الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية منذ فتح باب القبول يوم السبت الماضى إلى الآن تجاوز 100 طالب وطالبة على مستوى الجامعات الخاصة والأهلية، مشيرا إلى استمرار فتح باب التقدم المباشر للجامعات حتى يوم 9 فبراير المقبل.
 
وأوضح أمين مجلس الجامعات الخاصة فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن جميع الكليات بها أماكن شاغرة أمام الطلاب موضحا أن إجمالي عدد الأماكن المتاحة للطلاب للتقدم للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة المنبقة عن الجامعات الحكومية وأيضا الجامعات الأهلية الدولية حوالى 21 ألف مكان على مستوى كليات القطاع الصحى والكليات الأدبية.
 
وأشار الدكتور محمد حلمى الغر فى تصريحاته إلى أن إجمالي عدد الجامعات التي أبدت رغبتها فى عدم قبول طلاب جدد بالفصل الدراسى الثانى 9 جامعات وهم المنصورة الجديدة والمنصورة الأهلية والمنيا الأهلية، جامعات مصر المعلوماتية، وجامعة الإسكندرية الأهلية، وجامعة الإسماعيلية الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية،وجامعة الزقازيق الأهلية،وجامعة جنوب الوادي الأهلية، وذلك من إجمالي 47 جامعة خاصة وأهلية فى مصر.
 
وتابع أمين مجلس الجامعات الخاصة، أن القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسى الثانى بنفس الحدود الدنيا للقبول بالفصل الدراسى الأول، مؤكدا أنه لا تخفيض فى الحد الأدنى تحقيقا للمساواة بين الطلاب، مشيرا إلى أن الهدف من إتاحة القبول للطلاب فى هذا التوقيت يتمثل فى إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتأخر الشهادات المعادلة واعتمادها أو الثانوية العامة .
 
وذكر الدكتور محمد حلمى الغر، أن قبول بالطلاب بعد التسجيل تقوم الجامعة بإرسال أسماء المقبولين للنظام التسجيل الإلكترونى، موضحا أنه المقبولين فى الفصل الدراسى الثانى يعد بداية العام الدراسى بالنسبة لهم ويتأخر التخرج بالنسبة لهم 6 شهور فقط وفقا لطبيعة الدراسة فى الكلية الملتحقين بها.
 
وأكد أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية أنه فيما يتعلق بنظام القبول بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة)، أنه يعتمد على حساب المجموع الاعتبارى للطالب، والذى يتم احتسابه من خلال مجموع الطالب فى الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة، مضافًا إليه درجات الاختبار الإلكترونى (70% من مجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها+ 25% للاختبار المعرفى وفقًا لكل قطاع+5% لاختبار التفكير النقدي) وذلك بعد إجراء اختبارات القبول، من خلال مكتب القبول الخاص بتلك الجامعات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة